شعر عن الفراق والشوق

جمعنا لكم مجموعة من أجمل وأجدد قصائد شعر عن الفراق والشوق ، تستخدم بصفة مستمرة بين العشاق والمحبين في أي وقت، للتعبير عن مشاعر الحب والرومانسية تجاه الشريك.

شعر عن الفراق والشوق

– حاول أن يعصر عظامه في قصيدةٍ حاول أن يدفع لياليه الموحشة إلى المقصلة. لا يمكنه النوم لا يمكنه الكتابة لا يمكنه اليقظة. أشباحه تتقدّم إلى الغرفة وتتمدّد على السريرٍ. صقور ترعى في عينيه بمسرةٍ قرية بكاملها ترتجف في أحشائه وجد نفسه جندياً في حروب لا علاقة له بها وجد نفسه مايسترو لجيش من المتسكعين. وربما لم يجد شيئاً، عدا رماد أيّامه المُقبلة وحين أيقن أن لا فائدة حمل بندقيته وبرصاصةٍ واحدةٍ سقط الفضاء صريعاً في الغابة. شحين تمدّدت لأول مرة على شاطئك الذي يشبه قلباً، نبضاته منارات ترعى قطعانَها في جبالك الممتدّة عبر البحر. أطلقُ بين مقلتيك منجنيق طفولتي وأصطاد نورساً تائهاً في زعيق السُفن. نجومك أميرات الفراغ وفي ليل عُربك الغريب تضيئين الشموع لضحاياك كي تنيري طريقهم للهاوية. أبعثر طيورك البحرية لأظل وحيداً. أصغي إلى طفولة نبضك المنبثق من ضفاف مجهولة، تُمزّق عواصفها أشرعة المراكب كم من القراصنة سفحوا أمجادهم على شواطئك المكتظّة بنزيف الغربان كم من التُجّار والغزاة عبروك في الحلم كم من الأطفال منحوك جنونهم مثل ليلة بهيجةٍ لعيد ميلاد غامض؟ القرويون أتوك من قراهم، حاملين معهم صيفاً من الذكريات. مطرح الأعياد القزحيّة البسيطة والأمنيات المُخمّرة في الجرار، الدنيا ذهبت بنا بعيداً وأنت ما زلت تتسلقين أسوارك القديمة. وما بين الطاحونة و (المثعابْ).

– يتقيّأ الحطابون صباحات كاملة، صباحات يطويها النسيانُ سريعاً. هذه القلاع بقيت هكذا تحاورُ أشباحاً في مخيّلة طفل، حيث بناتُ آوى يتجولْن جريحاتٍ بين ظلالها كموت مُحتمل وحيث كنا نرى عبر مسافة قصيرةٍ ثعباناً يخْتن جبلاً في مغارة لم أنسَكِ بعد كل رحلاتي اللعينة لم أنسَ صيّاديك وبرصاك النائمين بين الأشجار. حين تمدّدت لأول مرةٍ كان البحر يشبه أيقونةً في كف عفريت لأنه كان بحراً حقيقياً يسرح زبده في هضاب نساء يحلُمن بالرحيل حين تمدّدتُ لأول مرةٍ لم أكن أعرف شيئاً عدا ارتجافة عصفورٍ في خصرك الصغير ليلة أُخرى سأنام وأترك كل شيء للريح النابحة أمام بابي سأترك القلم والسجائر والمنفضة الملأى بفيالق المغول وهم يغتصبون السبايا في مدن الذاكرة سأنام وأترك كل شيء للريح والمطر الراعدُ وهو يقْرعُ نافذتي طوال الليل ويتسلّل إلى نومي مثل كابوسٍ هائجٍ أو رحمةٍ إلهيةٍ.

– كم تجرّعنا هوانا ولقينا في هوانا وبلونا نار حب لَم نذقْ فيها أمانا وإِذا حلَّ الهوى هيهات تدري كيف كانا فإِذا ما ملك الأنفس أصلاها عونا فهو نصلٌ مستقرٌّ ولهيب لا يداني ! يا حبيبي هدأ الليل ولم يسهر سوانا لا الدجى ضمَّد جرحينا ولا الصبح شفانا لا الهوى رقّ على الشّاكي ولا قاسيه لانا قد غدونا غرضِ الرامي كما شاء رمانا وافِنيْ بالله نطرقْ هيكل الحب كلانا ساعة نبكي على الكأس ونشكو من سقانا!

– متى تفهمْ؟ متى يا سيّدي تفهمْ؟ بأنّي لستُ واحدةً كغيري من صديقاتكْ ولا فتحاً نسائيّاً يُضافُ إلى فتوحاتكْ ولا رقماً من الأرقامِ يعبرُ في سجلاّتكْ؟ متى تفهمْ؟ متى تفهمْ؟ أيا جَمَلاً من الصحراءِ لم يُلجمْ ويا مَن يأكلُ الجدريُّ منكَ الوجهَ والمعصمْ بأنّي لن أكونَ هنا.. رماداً في سجاراتكْ ورأساً بينَ آلافِ الرّؤوسِ على مخدّاتكْ وتمثالاً تزيدُ عليهِ في حمّى مزاداتكْ ونهداً فوقَ مرمرة.. تسجّلُ شكلَ بصماتكْ متى تفهمْ؟ متى تفهمْ؟ بأنّكَ لن تخدّرني.. بجاهكَ أو إماراتكْ ولنْ تتملّكَ الدنيا.. بنفطكَ وامتيازاتكْ وبالبترولِ يعبقُ من عباءاتكْ وبالعرباتِ تطرحُها على قدميْ عشيقاتكْ بلا عددٍ.. فأينَ ظهورُ ناقاتكْ وأينَ الوشمُ فوقَ يديكَ.. أينَ ثقوبُ خيماتكْ أيا متشقّقَ القدمينِ.. يا عبدَ انفعالاتكْ ويا مَن صارتِ الزوجاتُ بعضاً من هواياتكْ تكدّسهنَّ بالعشراتِ فوقَ فراشِ لذّاتكْ تحنّطهنَّ كالحشراتِ في جدرانِ صالاتكْ متى تفهمْ؟ متى يا أيها المُتخمْ؟ متى تفهمْ؟ بأنّي لستُ مَن تهتمّْ بناركَ أو بجنَّاتكْ وأن كرامتي أكرمْ.. منَ الذهبِ المكدّسِ بين راحاتكْ وأن مناخَ أفكاري غريبٌ عن مناخاتكْ

عبارات وحكم عن الشوق والحب

– أبعتلك مليون سلام بقلب مليان حب، وحنان يقلك اشتقتلك.

– كثيرون لا تربطنا بهم علاقات شخصية لكننا أحببناهم، ودخلوا قلوبنا من أساليبهم الراقية.

– أروع القلوب قلبك، وأجمل الكلام همسك، وأحلى ما في حياتي حبك.

– اليوم فقط شَعَرت أنَ المَطَر قَد صار عِطراً فصَارحِنِي،

– هَل مَددتَ أنَامِلِك لتُداعِبَ الغيوم؟ أم أنَ الغيومَ تَعَطرت بِشَذا أنفاسك.

– الناس يعيشون يموتون يضحكون يبكون، البعض يستسلم، والبعض مازال يُحاول، والبعض يقول مرحباً بينما آخرون يقولون وداعاً وآخرين قد ينسونك أما أنا مستحيل أنساك.

– لحَظات من الإهتمام تُنسينا عُمراً كامِلاً من الألم.

– الذي لا يفهم صمتك لن يفهم كلماتك، والذي لن يفهم كلماتك لن يقدر أفكارك.

– دعنا نلتقيَ خلفَ عباراتِ مَجهوُلة بينَ سطور الأبجديةِ المنقوشةَ، نؤلف سوٌياً كلماتَ الحبِ حتيَ يعترفَ كلانا بحب الآخر.

– أكبر فخر للسماء أنك قمرها، أكبر فخر للحب إنك تعرفه أكبر فخر عندي أنك حبيبي.

– أسعد إمرأة في الحياة هي امرأة وقعت في حُبِ رجل يستحقها.

– كُن بقربي دائماً خفِفَ مِن ضجيجُ الحياة
بِصوتك أخبِرني أنهُ لا شيَء سيئ وأنت بِالقُربَ مني
ولو كان قلبي، وردة كنت قطفتها لك
ولو كانت عيني جوهرة كُنت قدمتها لك،
ولو كان أحد في روحي يبقى أغلى الناس إنتَ.

– أحبك، وأشتهي قربك، وأضحي بالعمر لأجلك ولو الناس لاموني أزيدك حب وأشواق و غرام كالجنون أهوى وَجودك بِجَانبي وكأننِي لم أعرف شيئاً بالحياة سِوى أني أحِبك ليتنى أستطيع أن أضع قلبي فى جسدك، فتشعر بما أشعر به وتشعر بحبك في قلبي يا من له الحب والشوق يفيض من قلبي أدامك الله لي حب لا نتهي وسند لا أتكئ إلا عليه

– ولا شيء أجمل من أن الذي تريده بجانبك، يريدك أيضاً بذات العمق بذات الصدق بذات النقاء بذات قوة الحب واللهفة حبيبي لك عندي أماني وأحلام تجمعنا سوياً بحب وعشق أنت من علمني أن أحب نفسي قبل أن أحبك يا حبيبي أيامي معك لا توصف بكلمة ولا تقدر بثمن أبداً لا أريد من هذه الحياة إلا أن تدوم لي بقربي يا حبيبي وعمري وحياتي وكل ما أملك

قد يهمك أيضًا: شعر عن الرسول للاطفال

أضف تعليق

Don`t copy text!