شعر حب تويتر

نضع بين أيديكم مجموعة متنوعة من أجدد وأجمل قصائد شعر حب تويتر ، يهتم العشاق والمحبين بجمع أكبر قدر منها واستخدامها بصفة مستمرة فيما بينهم للتعبير عن مشاعر الحب والرومانسية.

شعر حب تويتر

– حبيبتي ، لديَّ شيءٌ كثيرْ أقولُهُ ، لديَّ شيءٌ كثيرْ .. من أينَ؟ يا غاليتي أَبتدي و كلُّ ما فيكِ.. أميرٌ.. أميرْ يا أنتِ يا جاعلةً أَحْرُفي ممّا بها شَرَانِقاً للحريرْ هذي أغانيَّ و هذا أنا يَضُمُّنا هذا الكِتابُ الصغيرْ غداً .. إذا قَلَّبْتِ أوراقَهُ و اشتاقَ مِصباحٌ و غنّى سرير.. واخْضَوْضَرَتْ من شوقها، أحرفٌ و أوشكتْ فواصلٌ أن تطيرْ فلا تقولي : يا لهذا الفتى أخْبرَ عَنّي المنحنى و الغديرْ و اللوزَ .. و التوليبَ حتى أنا تسيرُ بِيَ الدنيا إذا ما أسيرْ و قالَ ما قالَ فلا نجمةٌ إلاّ عليها مِنْ عَبيري عَبيرْ غداً .. يراني الناسُ في شِعْرِهِ فَمَاً نَبيذِيّاً، و شَعْراً قَصيرْ دعي حَكايا الناسِ.. لَنْ تُصْبِحِي كَبيرَةً .. إلاّ بِحُبِّي الكَبيرْ ماذا تصيرُ الأرضُ لو لم نكنْ لو لَمْ تكنْ عَيناكِ… ماذا تصيرْ ؟

– مُضناك جفاهُ مَرْقَدُه وبكاه ورَحَّمَ عُوَّدُهُ حيرانُ القلبِ مُعَذَّبُهُ مقروح الجفنِ مسهَّدُه أودى حرفاً إلا رمقاً يُبقيه عليك وتُنْفِدهُ يستهوي الوُرْق تأوُّهه ويذيب الصخرَ تنهُّدهُ ويناجي النجمَ ويُتعبه ويُقيم الليلَ ويُقْعِدهُ ويعلم كلَّ مُطوَّقةٍ شجناً في الدَّوحِ تُردِّدهُ كم مدّ لِطَيْفِكَ من شَرَكٍ وتأدّب لا يتصيَّدهُ فعساك بغُمْضٍ مُسعِفهُ ولعلّ خيالك مُسعِدهُ الحسنُ حَلَفْتُ بيُوسُفِهِ والسُّورَةِ إنّك مُفرَدهُ قد وَدَّ جمالك أو قبساً حوراءُ الخُلْدِ وأَمْرَدُه وتمنَّت كلٌّ مُقطَّعةٍ يدَها لو تُبْعَث تَشهدُهُ جَحَدَتْ عَيْنَاك زَكِيَّ دَمِي أكذلك خدُّك يَجْحَدُه؟ قد عزَّ شُهودي إذ رمَتا فأشرت لخدِّك أشهده وهممتُ بجيدِك أشرَكُه فأبى، واستكبر أصيَدُه وهزَزْتُ قَوَامَك أَعْطِفهُ فَنَبا، وتمنَّع أَمْلَدُه سببٌ لرضاك أُمَهِّده ما بالُ الخصْرِ يُعَقِّدُه؟ بيني في الحبِّ وبينك ما لا يَقْدِرُ واشٍ يُفْسِدُه ما بالُ العاذِلِ يَفتح لي بابَ السُّلْوانِ وأُوصِدُه؟ ويقول : تكاد تُجنُّ به فأَقول: وأُوشِكُ أَعْبُده مَوْلايَ ورُوحِي في يَدِه قد ضَيَّعها سَلِمتْ يَدُه ناقوسُ القلبِ يدقُّ لهُ وحنايا الأَضْلُعِ مَعْبَدُه قسماً بثنايا لؤلُئِها قسم الياقوت منضده ورضابٍ يوعدُ كوثرهُ مَقتولُ العِشقِ ومُشْهَدُه وبخالٍ كاد يحجُّ له لو كان يقبَّل أسوده

– أتُحبّني بعد الذي كانا؟ إني أحبّكِ رغم ما كانا ماضيكِ لا أنوي إثارتَهُ حسبي بأنّكِ ها هُنا الآنا تَتَبسّمينَ… وتُمْسكين يدي فيعود شكّي فيكِ إيمانا عن أمسِ… لا تتكلّمي أبداً وتألّقي شَعْراً… وأجفانا أخطاؤكِ الصُغرى… أمرّ بها وأحوّلُ الأشواكَ ريحانا لولا المحبّةُ في جوانحه ما أصبحَ الإنسانُ إنسانا عامٌ مضى. وبقيتِ غاليةً لا هُنْتِ أنتِ ولا الهوى هانا إني أحبّكِ… كيف يمكنني؟ أن أشعلَ التاريخَ نيرانا وبه معابدُنا، جرائدُنا، أقداحُ قهوتِنا، زوايانا طفليْنِ كُنّا… في تصرّفنا وغرورِنا، وضلالِ دعوانا كَلماتُنا الرعْناءُ… مضحكةٌ ما كان أغباها… وأغبانا فَلَكَمْ ذهبتِ وأنتِ غاضبةٌ ولكّمْ قسوتُ عليكِ أحيانا ولربّما انقطعتْ رسائلُنا ولربّما انقطعتْ هدايانا مهما غَلَوْنا في عداوتنا فالحبُّ أكبرُ من خطايانا عيناكِ نَيْسَانانِ… كيف أنا أغتالُ في عينيكِ نَيْسَانا؟ قدرٌ علينا أن نكون معاً يا حلوتي رغم الذي كانا إنّ الحديقةَ لا خيارَ لها إنْ أطلعتْ ورقاً وأغصانا هذا الهوى ضوءٌ بداخلنا ورفيقُنا… ورفيقُ نجوانا أحزانُنا منهُ… ونسألهُ لو زادنا دمعاً… وأحزانا هاتي يديْكِ… فأنتِ زنبقتي وحبيبتي… رغم الذي كانا

– أعاذلتي ألا لاَ تعذليني فكمْ منْ أمرِ عاذلة ٍ عصيتُ دَعيني وارشُدي إن كنتُ أغوى ولا تغويْ زعمتِ كما غويتُ أعاذلَ قدْ أطلتِ اللومَ حتى لو أنِّي مُنْتَهٍ لقدِ انتَهَيْت وصفراءِ المعاصمِ قدْ دعتني إلى وصلٍ فقلتُ لها أبيتُ وزِقٍّ قد جَرَرْتُ إلى الندامَى وزِقٍّ قد شرِبتُ وقد سَقَيت وحتى لو يكونُ فَتى أُناسٍ بكى منْ عذلِ عاذلة ٍ بكيتُ ألا يا بَيْتُ بالعلياءِ بَيْتُ ولولا حبُّ أهلكَ ما أتيتُ ألا يا بَيْتُ أهْلُكَ أوعَدوني كأنّي كلَّ ذَنْبِهِمِ جَنيْت إذا ما فاتني لحمُ غريضُ ضربتُ ذراعَ بكري فاشتويتُ

أقرأ أيضًا: شعر عن الامانة والصدق

عبارات وحكم عن الحب

– كيف عنك أتوب والقلب حضرتك تملكه.. بتوب عن كلّ الذنوب وذنب حبك ما أتركه.

– الحب هو دفء القلوب والنغمه التي يعزفها المحبين على أوتار الفرح وشمعة الوجود وهو سلاسل وقيود ومع ذلك يحتاجه الكبير قبل الصغير، الحب لا يولد بل يخترق العيون كالبرق الخاطف.

– حبيبي سكنت روحي وتربّعت على عرش قلبي.. حتى تفارق روحي مثواها.

– المشاعر الجميلة.. والحياة السعيدة.. ونبع الحب.. لا يكون إلّا مع شخص واحد في حياتنا.

– حبك أنت منوّر زماني ومعيشني أجمل أيامي.. وعرفت معاك كل المعاني.. بحبك موت.

– الاسم مجنونك، العمر أنت عمري، الهواية أهواك، النهاية أحبك.

– متعلقة بك وكأن الأرض لا تحتوي غيرك.

– الحبّ هو الشمعة التي تضيء لنا طريقنا في الحياة.

– عمري ما فكرت فيك.. وما خطر في البال حبك.. لين قلبي قال أبيك.. وقالت عيوني أحبك.

– تبقى وحدك فوق الزمان، وتبقى عيونك أحلى مكان، وتبقى أنت أغلى إنسان.

– كم أعشقه ذلك الرجل الذي يقاطع حديثي ليخبرني بأنه يحبّني.

– دمعة تسيل وشمعه تنطفي والعمر بدونك يختفي ومن دونك قلبي ينتهي.

– كنت أشوفك من قريب مع جميع الناس عادي.. ما تخيلتك حبيب.. رايح بقلبي وغادي.

– أعطيني من لسانك كلمة وخدي من شفتي جملة، أعطيني من عينك نظرة وخدي من رموشي همزة، أعطيني من قلبك دقة وخدي من دمي قطرة.

– أروع ما في الحبّ أنّه ليس له عقل ولا منطق.

– الحب لا يعتمد على الرومانسية فقط، بل على الاحترام والاهتمام والثقة.

– بقلب صادق حنون، وأيام حلوه عمرها ما تهون، دعيت رب الكون يسعدك مكان ما تكون.

– زهر وورد وريحان.. قطفته من جنة الرحمن.. هدية لأعز إنسان.

– إنّي أتعذب في الحب.. والحزن بقلبي وديان تترقرق فيها دمعاتي.. يختنق منها أي إنسان.. ما بالك بعيون تبكي في كلّ ساعات الأيام تنهمر كدموع المطر.. منها براكين الأحزان ما بالك بهموم تمنع كل ابتسامات الألوان تتبختر داخل وجداني تمنعني من كلّ حنان تجعلني أميرة أحزاني تجعلني بقايا إنسان.

– قالوا القمر قلت عالي، قالوا الذهب قلت غالي، قالوا حبيبي قلت دوم في بالي.

– لو كنت أملك أن أهديك عيناي لوضعتهما بين يديك.. ولو أملك أن أهديك قلبي لنزعته من صدري إليك.. ولو أملك أنا أهديك عمري لوضعت أيامي تحت قدميك.

– حينما نشتاق لحبيب العمر نشعر بأن الكون على ملأه ما هو إلّا فراغ قاتل.. نتمنى بأنّ كل وجوه البشر تنقلب لوجه الحبيب.

– إن كنت بروحك أنا ثانيك.. وإذا متضايق أنا أسليك.. وإذا مستأنس الله يهنيك.

– حبيبي الشوق إليك يقتلني، دائماً أنت في أفكاري وفي ليلي ونهاري، صورتك محفورة بين جفوني وهي نور عيوني.

– إذا العين لم ترك فالقلب لن ينساك.

– الحب الصادق يبقى ويدوم ولا يعرف الإساءة بالآخر.

– قهوتي أنت حلاها.. وزعلتي أنت رضاها.. وعلّتي أنت دواها.. ونظرتك عمري فداها.

قد يهمك أيضًا: شعر عن الرسول للاطفال

أضف تعليق

Don`t copy text!