رسائل غرام سودانية
‫الرئيسية‬ قصائد وأشعار رسائل غرام سودانية

رسائل غرام سودانية

نضع بين أيديكم مجموعة متنوعة من أجمل رسائل غرام سودانية ، تستخدم هذه الرسائل في إضفاء طابع الرومانسية والحب على المحادثات بين المرتبطين والعشاق والمحبين في كل وقت.

رسائل غرام سودانية

– أحببتك جداً لدرجة أنّه عندما تغيب عني يغيب معك كلّ شيء.

– أريد أذناً لا تسمع، وعيناً لا ترى، بدلاً من قلبٍّ لا يحب.

– بقلبٍ صادقٍ حنون، وأيام حلوة بعمرها لن تهون، دعيت ربّ الكون أن يسعدك أينما تكون.

– قالت جَننتُ بمن تهوى، فَقُلتُ لها العِشقُ أعظَم ممّا بالمجانين.

– أشتاق إليّ فأنا أنت، وأنت روحي وجسدي يا حقيقة ليست أوهام.

– سأظلّ أحبّك، ولو طال انتظاري، فإن لم تكن قدري؛ فأنت اختياري.

– حبّك في قلبي يزداد رغم البعد والمسافات، وحينما كنا نستمع لهمسنا كانت تغلبنا الآهات، فهل كان حبّنا وهماً ونسيتي كل ما فات، فأنا سوف أعيش بين الأنين، وبين الذكريات.

– أحبّكِ كم تمنيت أن أقولها، كم تمنيت أن تشعري بها، ليتني أستطيع أن أكتبها، وعلى جدران قلبكِ أحفرها، ليت إحساسي حِبرٌ، وسماؤك ورقٌ، وعلى قمرك أرسمها، أحبك كم تمنيت أن يكون حبّي وردة تستيقظين على عطرها، كم تمنيت أن يكون حبّي ضمّة تغفين بين أحضانها، كم تمنيت أن يكون حبّي قصّة يهيم حلمكِ بها، أحبّك لو كان القلب ينطق لنطق باسمك، لو كانت العين تنطق لنطقت برسمك، لو كانت اليد تنطق لنطقت بأمان لمسك، ولكن ليس لي إلا شفاه لا تستطيع سوى أن تقول أحبّك.

– الحب الحقيقي هو أن تزرع في طريق من تحبهم وردة حمراء، وتزرع في خيالهم حكاية جميلة، وتزرع في قلوبهم نبضات صادقة، ثم لا تنتظر المقابل.

– وحكايات الحب الأوّل مادة جيدة للذكرى، ولكنّها لا تصلح لتكون مادة حياة أو زواج، إنّها الآن تثير دموعك، ولكنها غداً لن تثير فيك إلا ابتسامة لطيفة.

– لكِ وحدَكِ ولا لأحدٍ سواكِ، إنّي أعشَقُ زُرْقةَ بحرِ عينيك، ولونَ وردتِكِ الذّهبيَّ، وعذوبةَ نظراتِك، وابتسامةَ شمسِكِ الصّباحِيّةِ.

– شوق الذين زاروا دار الأحبّة ثم مُنِعوا عنها، أشدُّ من شوق الذين لم يزوروها بعد.

– الحب تجربة حيّة لا يعانيها إلّا من يعيشها.

– وهل يستطيع المُتيّم بالعشق أن يستقيلا؟ وما همّني إن خرجت من الحب حيّاً، وما همّني أن خرجت قتيلا.

– وعدتك ألّا أحبك، يا للحماقة ماذا بنفسي فعلت، لقد كنت أكذب من شدة الصدق والحمد لله أني كذبت، وعدتك ألّا أكون هنا بعد خمس دقائق ولكن إلى أين أذهب؟ إنّ الشوارع مغسولة بالمطر، إلى أين أدخل؟ إنّ مقاهي المدينة مسكونة بالضجر، إلى أين أبحر وحدي وأنتِ البحار وأنتِ القلوع وأنتِ السفر.

– ساعاتنا في الحب لها أجنحة، ولها في الفراق مخالب.

– يمرّ اسمك على سمعي وأغرق في بحر دمعي، وإذا الوقت فرّقنا أذوب وينطفئ شمعي.

– الحب الذي يولد فجأة يقضي وقتاً أطول للشفاء.
من يحاول إشعال النار بالثّلج كمن يحاول إخماد نار الحب بالكلمات.

– حبيبتي سَكنت روحي وتربّعت على عرش قلبي، حتّى تفارق روحي مثواها.

– لا تجعلي قلبي وحيداً، فلو كنت بعيدة عن نظر العيون فطيفك لا يفارق القلب والعقل، وذكريات الحياة الجميلة نُحتت في القلب ولن تمحى.

– حين أحببتك لم أسمع إلاّ قلبي، في حبّك ما أردت من الدّنيا شيئاً غيرك، لأنّني حين أحببتك شعرت بأنّي قد مَلكت الدّنيا كلّها بين يديّ.

– لماذا يمرّ الزّمن دون أن يترك في النّفس علامة؟ دون أن يقول هنا تتوقّف عن الحب، وهنا تترك الأمل، وهنا تكفّ عن التّفكير؟.

– إنّ الحب في نظري: هو التعويض العادل عن كل بشاعات هذا العالم، وحماقاته، وجرائمه.

– أحبيني بعيداً عن بلادِ القهر والكبت، بعيداً عن مدينتنا التي شبعت من الموت، بعيداً عن تعصّبها، بعيداً عن تخشّبها، أحبيني بعيداً عن مدينتنا، التي من يوم أن كانت إليها الحب لا يأتي.

مقالات اخرى قد تهمك :-

رسائل عيد ميلاد طويلة للاصدقاء

رسائل عيد الحب بالانجليزى مترجمه بالعربى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *