قصائد وأشعار

رسائل عن عذاب الفراق

جمعنا لكم رسائل عن عذاب الفراق ، ينتج عن الفراق مشاعر سلبية جسيمة تجعل الإنسان يشعر بالحزن طوال الوقت، وتتفاوت درجة الحزن من شخص لأخر، فهناك بعض الناس يشعرون بالحزن لفترات قصيرة من الزمن وسرعان ما يتأقلمون على الحياة، وهناك بعض الناس تسيطر عليهم مشاعر الحزن وتجعلهم يشعرون أن الحياة انتهت، وجمعنا لكم مجموعة من الرسائل عن عذاب الفراق.

رسائل عن عذاب الفراق

عند دفنك لشخص عزيز عليك، ورغم كل الحب الذي تكنه له في صدرك ستتركه وتذهب لتأخذ عزائه، ستتركه بمفرده في ظلمة القبر ولن تشفق عليه، هكذا أنت حين تموت الجميع سيتركك ولن يبقي معك إلا عملك الصالح.

– أشتاق لأيام كانت تجمعنا، ولمقعد دراسة كان يحملنا سويا، أشتاق لكرة كانت تجري بين قدمينا تارة عندي وتارة عندك، أشتاق لضمك ولشمك، أشتاق لحديثي معك، أسخط على هذا القبر الذي يضمك وأنا لا أستطيع فعل ذلك.

– بعد رحيلك يا رفيقي لم أجد من الناس من أرافقه سواك، أتمني أن ألتقي بك عما قريب يوم يجمع الله المتحابين فيه تحت ظل عرشه الكريم يوم لا ظل إلا ظل عرشه.

عل الله أراد أن يفهِمني بك أمراً به صلاح أمري. أفتَقدك كثيراً صديقي، يا أَرق وأَنقى قلب عرفته، أنا أتألم بلا ألم، وأبكي بلا صوت، نار في صدري بلا لهب وقودها ذكرى، فتيلها لحظات أنهت حياة إنسان لم تكتمل فرحته في هذهِ الدنيا، إنسان عاش للناس، فرح لَهم وواساهم وأَعان الكثيرين منهم، إنسان قلبه كريشة الطائر الأبيض.

كم أفتقدك، وكم أشعُر بالوحدة، كل من هم حولي ليس فيهم من يساوونك.
أشعُر وكأني في أرض غريبة، أسرح للحظات أتأمل فيها الماضي، يوم كُنت تدخُل عليّ وأنت مبتسم، اشتقت لأسمع منك الكلمات التي كنت تواسيني بها، اشتقت لأسمع منك تلك الكلمات التي كنت تشجعني بها، يشهد الله أنني لم أرافق أحداً من قبلك له مثل ما فيك من سعة صدر وحسن خلق.

– أصعب أنواع القبل هي التي تضعها على جبين عزيز عليك قبل أن تواريه التراب، وأصعب أنواع الأحضان هو ذلك الحضن الأخير الذي يجمع بين جسدين لكن فيهما روح واحدة.

– كل دموعي لا تكفي لحظة واحدة جمعتنا سويا، كل الحزن لا يكفي السعادة التي شعرتها وأنا بقربك.

– أرسم الابتسامة بالنهار على وجهي كي لا يشفق على أحد، وأنتظر الليل يأتي كي أخلع هذا القناع وازرف الدموع على فراقك، يا من كان موتك كالخنجر في قلبي إن تذكرتك فحالي كحال من ترك الخنجر في قلبه يؤلمه، وإن قررت نسيانك فحالي كحال من قرر أن يزيل الخنجر من قلبه فيدميه.

ياسمين ذكرياتك من التعب طاح واحتضنه مع الفجر برذاذ انفاسك وشاح ليتك ترضي الاماني لا تصدعبيرك اشتهى النسيم صدّاح عطر صباحك.

مسّني في غيابك ألم ي ألماسي فكيف تصدق إني ممكن أكره همس آهاتك كيف اكررها معك.

يتساءلون لمن اكتب، ومن احب ﻻيعلمون اني مازلت اكمل، في خيالي قصة اعدمها النصيب.

لا تسألني عن لحن الحنين فأنا لا أملك سوى وتر الحزين اعزف عليه ألمي ويتراقص عليه الأنين.

ألم قلبي لا ينخفض حتى اراك تبتسم لي وتهتف بأسمي حينها اوجاع قلبي تذهب.

على توقيت إبتسامتكُ، يضبط الياسمين رائحته تطويني آلذكرى على صفحة عتآبه وآندم على مآاضي ما عاد لهه رجعه.

أنا وحدة عاديّة لكن فيه شخص يشوفني لروحه غيمة.

اشتقتُ ل كيان رجولتهُ، التي كانت تشعرنيّ ب اُنثاه الطفلة مهما كُبرت.

خطأ تبخل، وأنا كلي عطا خطأ ضاعت على الدرب الخطى خطأ ابتدينا وان نهيناها خطأ.

ومن حكى لك إنّي بكيت كنت اقلد كل غيمة ضاقت ورشت مطر.

اتعبني العشق فصلبت غمد الهوى وعففت مهندي عن الطعون ووهبت فؤاد ذكرياتي واقتطفت ورودي من سهر الجفون.

مقالات أخرى قد تهمك
احلى رسائل عيد ميلاد خطيبتي

اجمل رسائل حب رومانسية تويتر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى