رسائل عن الفراق والحزن
‫الرئيسية‬ قصائد وأشعار رسائل عن الفراق والحزن

رسائل عن الفراق والحزن

جمعنا لكم رسائل عن الفراق والحزن ، تعتبر مشاعر الحزن من المشاعر التي يمكن أن تتسبب في ضياع صحته الإنسان، فالحزن من الأمور الصعبة التي يمكن أن يشعر بها الإنسان نتيجة العديد من الاحداث المؤلمة التي يتعرض لها سواء فراق او غربة او موت، كل تلك الاحداث تؤثر بالسلب على نفسية الإنسان ولكن ينبغي أن يقوى على مواجهة الحياة، فجمنا لكم مجموعة من الرسائل عن الفراق والحزن.

رسائل عن الفراق والحزن

أعلم أني لا أستطيع التحدث إليك مرة أخرى، وأني لا أستطيع رؤيتك إلا في الصور التي خلدت ذكرياتنا سويا، لكني أتمني أن أضمك إلى صدري والصور لن تكفي لهذ، الصورة لن تجعلني أشم رائحتك العطرة أو أشعر بيديك يحيطان بي، وحدها الأحلام الآن هي القادرة على أن تمنحني هذه المشاعر والأحاسيس، فلا تبخل على بزيارتك لي في حلمي فأنا أشتاق إليك حد السماء يا من فرق بيننا تراب القبر.

– عند دفنك لشخص عزيز عليك، ورغم كل الحب الذي تكنه له في صدرك ستتركه وتذهب لتأخذ عزائه، ستتركه بمفرده في ظلمة القبر ولن تشفق عليه، هكذا أنت حين تموت الجميع سيتركك ولن يبقي معك إلا عملك الصالح.

– أشتاق لأيام كانت تجمعنا، ولمقعد دراسة كان يحملنا سويا، أشتاق لكرة كانت تجري بين قدمينا تارة عندي وتارة عندك، أشتاق لضمك ولشمك، أشتاق لحديثي معك، أسخط على هذا القبر الذي يضمك وأنا لا أستطيع فعل ذلك.

– كان أمر موتك صدمت لي فأنت مازلت شابا بل في ريعان شبابك، تتمتع بصحة جيدة وببنية جسدية يحسدك عليها الكثيرين، لكنك بموتك علمتني أن الموت يأتي دون استئذان كما أنه يخطف الصالحون منا، فشكرا لك صديقي حتى بموتك تعلمت منك الكثير.

– بعد رحيلك يا رفيقي لم أجد من الناس من أرافقه سواك، أتمني أن ألتقي بك عما قريب يوم يجمع الله المتحابين فيه تحت ظل عرشه الكريم يوم لا ظل إلا ظل عرشه.

أشعُر وكأني في أرض غريبة، أسرح للحظات أتأمل فيها الماضي، يوم كُنت تدخُل عليّ وأنت مبتسم، اشتقت لأسمع منك الكلمات التي كنت تواسيني بها، اشتقت لأسمع منك تلك الكلمات التي كنت تشجعني بها، يشهد الله أنني لم أرافق أحداً من قبلك له مثل ما فيك من سعة صدر وحسن خلق.

رحلت يا صديقي من بينِ كل الملايين، وتركتني وحدي أصارع أمواج المآسي، والله لا يمكن أن أنساك ولو بعد حين، ما دام الهوى يشمه بالعمر رأسي، ليتني رحلت قبلك وعشت بعدي سنين، وترى كيف الفراق يسبب أحزاني.

صديقي، ها أنا اليوم بعد رحيلك أعلم بأنّه لن أسمع أجراس الموت تدق في شفتيك بعد اليوم، أعلم منذ احتضنك القبر تحت التراب وقفت كذاكرة تقف على شفير النسيان، أعلم ستمنحك أفواه المتملقين الواقفين على أرجل الخطيئة في أرض انطلت عليها خدعة الحياة المقحلة نياشين السلام، والمحبة، والصدق، والطهر، والوفاء، سيقولون: عظيم اغتاله الموت في غلس الشباب، الذكر يبقى زماناً بعد صاحبه، وصاحب الذكر تحت الأرض مدفون.

مات الذي أحبه وسيموت غَيره الكثيرون، وسنموت نحن عن قريب أو بعيد، وننزل منازل كما نزلت، ونقف بين يدي الملك يوم الوعيد، وهذه سنة الله تعالى في خلقه، أنه لا باقي سواه والكل سيرحل إلى الفناء.
وفي قلبي عتاب كثير وإشتياق أكثر بكثير إلا أنه لن يقال.

قليلا من القسوة خير من طيبة مُبالغ فيها. الحب يتجدد عندما يُسقى بالاهتمام.

الصمت يخفي داخله لمست عتاب و البوح دولة يصعب العيش فيها.

ياقلبي تصبر مصير إلليالي تهون على الفراق والعتاب.

ماصان قلبك حين كنت جواره أتظنه عند الفراق يصون.

خشيت الله ف الذين أحبهم ولم يخشوا الله فيني بكيت حزنا حين فارقتهم ولازال ذلك الفراق يبكيني.

مقالات أخرى قد تهمك
اجمل رسائل المساء

اجمل رسائل حب رومانسية تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *