تجربتي مع لبان الذكر للوجة

يحتوي اللبان الذكر على العديد من الفوائد، من أهمها أنه يساهم في علاج مشاكل البشرة واستعادة حيويتها وشبابها، وخلال هذا المقال تحت عنوان تجربتي مع لبان الذكر للوجة، سنتعرف على فوائد لبان الذكر وكيفية استخدامه بطريقة صحيحة لتبيض البشرة والتخلص من حبوب الشباب والتجاعيد وغيرها من مشاكل البشرة.

تجربتي مع لبان الذكر للوجة :

يتميز اللبان الذكر بالرائحة العطرية النفاذة، وهو عبارة عن ماد صبغية يتم استخراجها من شجر الكندر أو شجر الشحر وشجرة البوزويليا التي تنمو في شبه الجزيرة العربية والمتواجد بكثرة في بلاد اليمن وعمان.

وهناك العديد من الاستخدامات للبان الذكر، نذكر منها خلال السطور التالية فوائده في ترطيب البشرة والجلد وعلاج مشاكل البشرة وتأخير ظهور علامات الشيخوخة، وذلك من خلال تجارب البعض مع استخدام وصفات اللبان الذكر للوجه.

وتقول إحدى الفتيات إنها كانت تعلم أن لبان الذكر له العديد من الفوائد الصحية، ولكنها لم تكن تتوقع أنه سيكون سببًا في تفتيح بشرتها ومنحها بشرة ناعمة خالية من الكلف والحبوب، بعد أن كانت بشرتها باهتة وشاحبة.

وأوضحت أنها كانت تستخدم منقوع لبان الذكر، وذلك عن طريق وضع ملعقة كبيرة من لبان الذكر في نصف كوب من الماء، ثم تغطية الوعاء وتركه ليلة كاملة، ثم تضعه في بخاخة وترش بها على وجهها مع إغلاق العينين، ثم تتركه على وجهها لمدة نصف ساعة ثم تغسل وجهها بالماء الفاتر.

تجربتي مع لبان الذكر للوجة

وتضيف أنها استمرت في تطبيق هذه الوصفة يوميًا لمدة أسبوع حتى لاحظت اختفاء التجاعيد من وجهها، ثم بدأت تستخدمه 3 مرات فقط في الأسبوع، ثم مرة واحدة فقط في الأسبوع.

وتروي فتاة أخرى تجربتها مع لبان الذكر لشد الوجه وتفتيح البشرة، وتقول إنها قامت بعمل خلطة عبارة عن إضافة ملعقتين من لبان الذكر إلى كوب من الماء وتركته نحو 7 ساعات في الماء، ثم أضافت ملعقة كبيرة من النشا إلى منقوع لبان الذكر، وخلطت المكونات معًا ووضعتها على النار حتى أصبح قوامها كريمي.

وتابعت أنها قامت بوضع هذا الخليط على وجهها وتركته لمدة 20 دقيقة حتى جف على وجهها ثم غسلت وجهها بالماء، مضيفة أنها استمرت على تطبيق هذه الوصفة لمدة أسبوع حتى لاحظت اختفاء البقع والبثور السوداء، ومنحت بشرتها حيوية ونعومة فضلا عن تبيض وجهها.

اقرأ أيضًا عبر قسم تجربتيتجربتي مع لبان الذكر للتنحيف

فوائد لبان الذكر للوجه :

بعد أن استعرضنا تجارب البعض مع لبان الذكر للوجه، نذكر أبرز فوائد لبان الذكر للوجه، وهي كما يلي :

  • يساعد اللبان الذكر في علاج مشكلة حب الشباب.
  • يساعد اللبان الذكر على التخلص من البثور السوداء والبقع الداكنة.
  • يساعد اللبان الذكر على التخلص من الشوائب والأوساخ المتراكمة على البشرة.
  • يساعد اللبان الذكر في إزالة الكلف وتعزيز نضارة البشرة.
  • يمنح اللبان الذكر البشرة حيوية ونعومة.
  • يزيد اللبان الذكر من رونق البشرة وتوهجها.
  • يساهم اللبان الذكر في شد الجلد وترطيبه ما يمنع تكون الترهلات الدهنية أو التجاعيد.
  • يساعد اللبان الذكر في منع تراكم الخطوط الرقيقة حول الفم والعينين.
  • يساعد اللبان الذكر في علاج الطفح الجلدي والأمراض الجلدية مثل الجدري والدمامل والصدفية والإكزيما.
  • يساعد اللبان الذكر في تأخير ظهور علامات الشيخوخة والتقدم في العمر.
  • يعمل اللبان الذكر على توحيد لون البشرة، مما يساهم في تفتيح البشرة وتبييضها في وقت قصير.
  • يحمي منقوع اللبان الذكر من فقدان البشرة العديد من الفيتامينات ما يساهم في شد البشرة والتخلص من التجاعيد.

قد يهمك أيضًا:

فوائد زيت اللبان المر للبشرة

أضف تعليق