تجربتي مع كريم بانثينول

تعتمد الكثير من السيدات والفتيات على كريم بانثينول، من أجل الكثير من الأمور التجميلية ومنها على سبيل المثال ترطيب الجلد، الذي يعتبر أشهر استخدامات هذا الكريم، أو استعماله من أجل التصدي للجفاف، والبعض يستعمل هذا الكريم من أجل تقشير الجلد، وتحت شعار تجربتي مع كريم بانثينول، روت الكثير من النساء تجاربهن مع هذا الكريم.

وخلال السطور التالية من هذا التقرير وتحت عنوان تجربتي مع كريم بانثينول، نستعرض العديد من المعلومات الهامة عن هذا الكريم، وذلك على النحو التالي.

تجربتي مع كريم بانثينول

روت إحدى السيدات أن لها تجربة مع هذا الكريم من أجل العناية بالشعر، عن طريق الاعتماد على وصفة الكريم الذي يضاف إليه، ملعقة من زيت اللوز، وملعقة من زيت الزيتون، بالإضافة إلى ملعقة من العسل الأبيض.

وبعد تجهيز المكونات يتم إحضار وعاء عميق وتفرغ عبوة كريم بانثينول فيه، ثم يضاف إليها العسل الأبيض ، وبعد ذلك إضافة زيت اللوز والزيتون على المكونات السابقة، ثم بعد ذلك غسل الشعر وتجفيفه بشكل جيد، وتوزيع خليط الكريم على الشعر.
تجربتي مع كريم بانثينول
والخطوة التالية هي تغطية الشعر ببونيه وتغطية البونية  بفوطة سبق غمسها في الماء المغلي وعصرها جيدًا، وبعد ذلك نشطف الشعر جيدًا بالماء الفاتر بعد مرور ساعة.
كما روت فتاة أخرى تجربتها مع كريم بانثينول بأنه تستخدمه منذ  فترة طويلة ويرطب بشرتها جيدًا وبالتحديد قبل وضع الميكب على بشرتها.
كما حكت إحدى الأمهات تجربتها مع هذا الكريم، قائلة: كان ابني يعاني من التهابات الحفاض الشديدة للغاية، والتي كانت لا تجعله ينام ليله ويصرخ طيلة النهار، ونصحني أحد أطباء الجلدية بوضع كريم ميكوناز وبعده كريم بانثينول على بشرة طفلها الرضيع مرتين يوميًا قبل لبس الحفاض، وكانت النتيجة مبهره خلال اسبوع أو أقل اختفت الالتهابات تماما.
ونصحت فتاة أخرى الفتيات والسيدات بعدم استخدام هذا الكريم لفترة طويلة لأنه تسبب في إسمرار بشرتها، وظهور حبوب في وجهها، وقال لها أحد الأطباء أنه كريم معالج، يستخدم لعلاج التهابات، أو ترطيب البشرة المصابة بالجفاف، وقبل استعماله تنصح أي فتاة بالرجوع إلى طبيب مختص.
قد يهمك أيضًا:

فوائد كريم بانثينول

بعد استعراض العديد من الجارب حول استخدام كريم بانثينول للبشرة والشعر، نستعرض الفوائد العديد لهذا المنتج وذلك على النحو التالي:

  • يستعمل كريم بانثينول في الجروح والحروق.
  • كما يستخدم كريم بانثينول  في علاج التهابات اليد و تشققات الحلمة وجفاف الجلد.
  • كما يستعمل كريم بانثينول بعد العمليات الجراحية.
  • ومن فوائد استعمال هذا الكريم الاستخدام بعد حروق التقشير الكيميائي.
  • كما ينصح بوصعه بعد حروق التقشير بالليزر.
  • يساعد كريم بانثينول في ترطيب الجلد ومرونتها وظهوره بمظهر ناعم.
  •  كما يستخدم هذا الكريم من أجل تحسين  الشعر والعمل على زيادة لمعان الشعر ونعومته وقوة الشعر.
  • يستخدم هذا الكريم أيضًا   في علاج مشكلة الجلد حب الشباب، حيث أن له القدرة على مواجهة البكتيريا على سطح الجلد.

تجربتي مع كريم بانثينول

موانع استخدام كريم بانثينول

بعد التعرف على فوائد كريم بانثينول، يجب استعراض الموانع التي يحذر استعمال هذا الكريم عندها، وهي:

  • يحذر استعمال كريم بانثينول في الحالات التي يعاني فيها الشخص  من حساسية من أي عنصر من مكونات الكريم.
  • ومن ضمن موانع اسخدام كريم بانثينول للشخص الذي يعاني من فطريات بالجلد، حيث أنه قد تأتي بنتيحة عكسية معه بسبب تلك الفطريات.

تجدر الإشارة إلى أنه الضروري اختبار كريم بانثينول على جزء صغير من الجلد قبل استعماله، للتأكد من أن الشخص لا يعاني من حساسية تجاهه.

اقرأ أيضًا

تجربتي مع القرفة للاجهاض

أضف تعليق