تجربتى

تجربتي مع المايونيز لتنعيم الشعر

يدخل المايونيز، الذي يعتبر كريمة ثقيلة مكونة من زيت نباتي، ومن بياض بيض، وعصير ليمون أو خل في الكثير من الوصفات التي تدعم صحة الصحة وتساعد على ترطيبه وحمايته  من الشمس، وتنعيمه، وإطالته، ووقايته من تأثير السيشوار وأيضًا المكواة، بالإضافة إلى  منع تقصفه ومقاومة تساقطه، وتحت عنوان تجربتي مع المايونيز لتنعيم الشعر شاركت بعض السيدات تجاربهن مع هذا المكون.

حيث أن المايونيز واحد من أشهر  الصلصات التي يفضل طعمها الكثير من الأفراد عند إضافتها إلى وجبات الطعام الخاصة بهم، ونستعرض  تجارب البعض مع  المايونيز لتنعيم الشعر، وأيضًا لتطويل الشعر، وخاصة أنه يحتوي على زيوت نباتية مثل زيت الزيتون وأيضًا الذرة فضلًا عن البيض الذي يقدم فوائد متعددة لصحة الشعر، فما هي تلك الفوائد وما هي تلك التجارب نجدها في التقرير التالي.

تجربتي مع المايونيز لتنعيم الشعر

شاركت إحدى السيدات تجربتها مع هذه الصلصة لتنعيم شعرها قائلة “أنا لي تجربتي مع المايونيز لتنعيم الشعر، فلقد كنت أعاني من هيشان في شعري وجفاف، وأبحث عن وصفة تساعد على ترطيب شعري وتقضي على هذا الهيشان، وقرأت عدد من المعلومات عبر شبكة الانترنت عن فوائد المايونيز لتنعيم الشعر، وقلت لماذا لا أجرب وصفة تعتمد عليه يمكن أن تحقق لي ما أتمنى وأسعى له”.

وأضافت صاحبة التجربة قائلة “وجدت إحدى الوصفات التي قرأت أنها  تهدف إلى تغذية الشعر وتعمل على تنعيمه بصورة ملحوظة للغاية، كما أنها تساعد على حمايته من قشرة فروة الرأس أيضًا، وهي إحضار نصف كوب من المايونيز، ومعه ملعقتين كبار من العسل، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من خل التفاح، وكنت أقوم بخلط المكونات السابقة جيدًا”.

وتابعت صاحبة التجربة قائلة “بعد أن أخلط مكونات الماسك جيدًا كنت أضعه على شعري، وأتأكد  من توزيعه الجيد من الجذور وحتى الأطراف، وبعد ذلك اتركه لمدة زمنية  تتراوح من نصف ساعة إلى ساعة إلا ربع، وبعد ذلك أقوم بشطفه وتنظيفه جيدًا، من خلال استعمال شامبو لا يحتوي على السلفات ولا على  الكبريت للمساعدة على تنعيم الشعر وعدم جفافه، وكنت أكرر تلك الوصفة من مرة إلى مرتين في الأسبوع وبعد شهر ونصف تقريبًا وجدت نتائج مرضية على صعيد تنعيم شعري، وكانت تلك هي تجربتي مع المايونيز لتنعيم الشعر، التي أنصح بها أي فتاة ترغب في تنعيم شعرها بصورة طبيعية”.

تجربتي مع المايونيز لتنعيم الشعر

قد يهمك أيضًا عبر قسم تجربتي:

تجربتي مع المايونيز لتطويل الشعر

وتحت عنوان تجربتي مع المايونيز لتطويل الشعر روت فتاة أخرى تجربتها مع هذا المكون السحري للشعر قائلة “قرأت على الانترنت عن فوائد المايونيز وخلطه مع بعض المكونات الأخرى  لتطويل الشعر والعمل على ترطيبه أيضًا، فكنت أحضر أربعة ملاعق من المايونيز، ومعهم ملعقتين من زيت جوز الهند، بالإضافة إلى ملعقة من زيت الزيتون، لتعزيز فائدة هذا الماسك”.

وأضافت صاحبة التجربة قائلة ” بخصوص طريقة التحضير كنت أقوم بخلط المكونات  كلها حتى يتم الحصول على مزيج متجانس من المايونيز ومن الزيوت ويكون قوامه كثيف، وبعد ذلك أقوم بتوزعه هذا الماسك على الشعر جيدًا، وبعد مرور نصف ساعة أقوم بغسله بواسطة الشامبو جيدًا، وكنت أكرر تلك الوصفة مرة في الأسبوع، وبعد مرورثلاثة أشهر من المواظبة على تلك الوصفات وجدت نتائج جيدة جدًا فقد بدأ يظهر لي شعر صغير وهو ذلك الشعر الذي يطلق عليه بيبي هير ، كما تم إطالة الشعر الموجود بالفعل وحدث ترطيب عالي أيضًا”.

فوائد المايونيز للشعر

هناك عدد من الفوائد التي يقدمها المايونيز للشعر، نستعرض تلك الفوائد على النحو التالي:

  • من أبرز فوائد المايونيز أنه يزيد نمو الشعر، حيث أنه يحتوي  على  صفار البيض، وعلى خل التفاح، وعدد من الزيوت النباتية، والتي تساعد كلها على ترطيب الشعر وتعمل على تغذيته بشكل فعال وخاصة من الفروة وبالتالي تعزيز من الشعر.
  • يقوي المايونيز الشعر بفعل المكونات السحرية الموجودة به، ويساعد على حمايته من التكسر.
  • يعتبر المايونيز بلسم طبيعي  للشعر، لأنه يحتوي على عدد من الأحماض الأمينية الضرورية للشعر.
  • يحمي  هذا المكون السحري الشعر المصبوغ، والذي يعاني من ضعف وتكسر، حيث أنه يرطب ويحمي الشعر.
  • يلعب المايونيز دور فعال  في علاج قشرة فروة الرأس، نظرًا لأنه يحتوي على خل التفاح الذي يساعد بشكل كبير  في تحقيق موازنة درجة الحموضة في فروة الرأس ويُساعد على ترطيبها، ومن ثم  يعالج مشكلة القشرة التي تعاني منها العديد السيدات.
  • يساعد المايونيز أيضًا  في علاج مشكلة القمل، وهي من الطرق الشعبية المنتشرة منذ قديم الزمن،  حيث أن سمك وأيضًا كثافة المايونيز قد يساعد  على  خنق قمل الرأس بشكل كبير، كما تقوم عدد من العلاجات البديلة لعلاج تلك الحشرة.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام المايونيز لتنعيم الشعر

وصفة المايونيز والخل

بالإضافة إلى الوصفات السابق ذكرها عند تجارب بعض السيدات مع المايونيز لتنعيم وتطويل الشعر، هناك وصفة المايونيز مع الخل أو مع  عصير الليمون، وهي المفيدة للغاية في  حالة كان الشعر يعاني من البهتان وفقدان البريق الجذاب للشعر، وتعمل تلك الوصفة  على تنظيف الشعر وعلى تطهيره أيضًا، بالإضافة  إلى إعادة البريق الضروري للشعر، حيث أن الخل والليمون يعملان على تنظيف الشعر وتطهيريه، ويمكن تطبيق تلك الوصفة  كالتالي:

المكونات

  • نصف  كوب من المايونيز.
  • ملعقة  كبيرة من الخل  سواء الخل العادي أو  خل التفاح، أو  استبداله بملعقة  كبيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير 

  1. في البداية نقوم بخلط نصف  كوب  المايونيز مع ملعقة الخل أو ملعقة  عصير الليمون.
  2. بعد ذلك نقوم بتطبيق الماسك  على الشعر من الفروة حتى الأطراف.
  3. بعد ذلك يتم تغطية الشعر بواسطة قبعة الاستحمام لنحو ساعة تقريبًا.
  4. بعد ذلك القيام بغسل الشعر بواسطة شامبو طبي من أجل الحفاظ على نتائج الماسك.

وتجدر الإشارة إلى أنه هناك العديد من الوصفات بخلاف الوصفات التي ورد ذكرها في هذا التقرير، والتي تعتمد بشكل أساسي على المايونيز لدعم صحة الشعر، من ضمنها ماسك المايونيز والزبادي لترطيب الشعر، وهناك أيضًا وصفة المايونيز مع الموز، وغيرها من الوصفات الفعالة لتغذية وتقوية الشعر.

تجربتي مع المايونيز لتنعيم الشعر

تحذير من المايونيز على الشعر

هناك عدد من التحذيرات الخاصة باستعمال المايونيز على الشعر وذلك على الرغم من الفوائد المتعددة التي سبق وأوضحناها حيث يحذر استعماله من جانب  الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه البيض أو الخل أو أي مكون من مكونات المايونيز.

كما أنه يحذر استعمال المايونيز بكثرة على الشعر، وأيضًا بصورة متكررة على فترة زمنية طويلة، حيث أن هذا الأمر يساهم على ارتفاع إفراز الزيوت التي تتواجد  في فروة الرأس، وتؤدي إلى تراكم هذه الزيوت على الشعر نفسع، وهذا الأمر قد يلحق  الضرر بالشعر أكثر من النفع، حيث أنه من الممكن أن يؤدي إلى  خنق بصيلات الشعر، نتيجة الزيوت المرتفعة عن الحد في الشعر.

ومن التحذيرات الضرورية عند استعمال المايونيز أنه من المحتمل أن يتحول إلى مادة زفرة مثل المكونات التي يحتويها وخاصة البيض، ويتم هذا الأمر في غضون  ساعات قليلة من وضعه على الشعر، وهذا الأمر قد يسبب خروج رائحة كريهة وزنخة من الشعر.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام المايونيز للقمل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى