تجربتي مع الجاز للشعر

تسختدم الكثير من السيدات الجاز على الشعر، منذ قديم الأزل، وعادت فكرة استعمال الجز للشعر تطفو على السطح مرة أخرى تلك الأأيام، حيث تتبادل الكثير من النساء والفتيات، وصفات استخدام هذا المكون على الشعر، حيث أنه يعمل على إطالة الشعر ولمعانه وحيوته، على حد وصفهن، حيث تروي كل فتاة تحت عنوان تجربتي مع الجاز للشعر، فوائد الجاز التي انعكست على شعرها.

وخلال السطور التالية من هذا التقرير يقدم موقع الجواب 24 تحت عنوان تجربتي مع الجاز للشعر، العديد من الفوائد الخاصة بالجاز الأبيض، وتجارب البعض حول استخدامه للشعر، إلى جانب محاذيره من قبل طبيب الجلدية الشهير هاني الناظر.

تجربتي مع الجاز للشعر

قمنا برصد بعض التجارب التي روتها العديد من الفتيات عبر جروبات موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فقالت إحدى الفتيات أنها قامت بتجربته مرة واحدة فقط، بعد خلطه مع زيوت أخرى من عند العطار،  وأعطاها  لمعه مميزة جدًا لشعرها، ولكنه حرق فروة رأسها فخافت أن تكرر الاستعمال.

تجربتي مع الجاز للشعر

وقالت فتاة أخرى أنه خلطت الجاز  مع زيت جوز هند وزيت زيتون من أجل إخفاء ريحة الجاز، وتتركه على شعرها ما يقرب من  ساعتين، ثم تقوم بشطفه بالشامبو جيدًا، وتقوم بلف شعرها طاقية، وتحذر من وضعه على فروة رأسها، وهو ما يساعدها على فرد شعرها بصورة جذابة.

محاذير استخدام الجاز للشعر

على الرغم من انتشار وصفات الجاز للشعر مثل انتشار النار في الهشيم، إلا أن  الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية حذر بشدة من الدعايا لاستعمال الجاز الأبيض على الشعر عبر مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة.

ونفى استشارى الأمراض الجلدية  أن للجاز فوائدفي فرد الشعر وتنعيم الشعر، وأوضح أن هذه الأمور كلها خرافات ، ولها  خطورة كبيرة على الصحة، حيث يعتبر الجاز من المحروقات التي بها العديد من الأعراض الجانبية ذات الطبيعة الخطيرة عند استخدامها على الشعر أو  على الجلد أو عند ملامستها لفروة الرأس أو البشرة.

وأوضح الناظر خلال تصريحات إعلامية له أنه إذا تم وضع الجاز على فروة الرأس، سينتج عن ذلك التهابات شديدة وقوية ق تصل إلأى حد الحروق، إلى جانب تأثيره الشديد علي العين.

واستطرد استشارى الأمراض الجلدية في مخاطر الجاز على   العين أنه يصيبها بحالة من الالتهاب الشديد والمؤلم، إذا تم لمس العين بيد الفتاة أثناء استخدام الجاز.

كما حذر استشارى الأمراض الجلدية من أن الجاز الأبيض قد يسبب نوبة شديدة الأشخاص الذين يعانون من الربو أو من أمراض الحساسية، بسبب رائحته النفاذة القوية.

وأكد النظار أن الجاز لا يقدم أي فوائد للشعر، ولا صحة لما يتردد بأنه يساعد على فرد الشهر  أو المساعدة على تنعيمه.

قد يهمك أيضًا:

تجربتي مع حبوب بانتوجار للشعر

استخدامات مفيدة للجاز

هناك العديد من الاستخدامات الآمنة والمفيدة التي يقدمها الجاز، حيث تستعمله العديد من السيدات داخل المنزل في أمور هامة، ونعرضها على النحو التالي:

  • يمكن استعمال الجاز الأبيض في التخلص من بقع الزيوت والدهون الصعبة من على الملابس، عن طريق وضع قطرات من الجاز على مكان البقعة وتركه حتى ينشف، وبعد ذلك يتم شطف الملابس بالماء الفاتر للتخلص من البقعة.
  • كما يتم استعمال الجاز من قبل ربات البيوت أيضًا في التخلص من الدهون اللاصقة في الأخشاب الموجودة في المنزل، عن طريق استعمال قماشة نضيفة والجاز.

تجربتي مع الجاز للشعر

  • كما يساعد الجاز على إزالة الصدأ من على مقابض الأبواب.
  • وتضيف الكثير من ربات البيوت الجاز الأبيض على ماء المسح؛ من أجل التخلص من الحشرات الزاحفة والصراصير والنمل.

اقرأ أيضًا

تجربتي مع كريم بانثينول للشعر

أضف تعليق