تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثاني

تمر الكثير من السيدات بتجربة الإجهاض أو خسارة الجنين في الشهر الثاني من الحمل، وهو الأمر الشائع، ومتكرر الحدوث وخاصة في الثلث الأول من الحمل، والذي يرجع إلى العديد من الأسباب، ونتيجتها تخسر المرأة حملها، حيث أن جنينها قد توقف عن النمو، وروت العديد من الأمهات تجاربهن مع هذا الأمر تحت عنوان تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثاني، موجهين النصح ورسائل الطمأنينه إلى من فقدت جنينها، وتخشى من عواقب حدوث ذلك.

وخلال السطور التالية من هذا التقرير نستعرض العديد من المعلومات الهامة حول فقدان الجنين في الشهر الثاني أي في الثلث الأول من الحمل، تحت شعار تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثاني، وما هي أعراض الإجهاض في الشهر الثاني، وذلك على النحو التالي.

تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثاني

يف البداية يمكن تعريف الإجهاض بأنه فقدان وخسارة المرأة الحامل لحملها أو للجنين الذي بدأ يتكون في رحمها، وذلك في خلال وقت وقوع التلقيح، وصولا إلى الأسبوع رقم ٢٠ من الحمل، وتتعرض الكثير من الحوامل إلى هذا الأمر في بداية حملهن.

تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثاني

روت إحدى السيدات تجربتها مع الإجهاض في الشهر الثاني، بأنها خسرت جنينها في بداية حملها الأول، ثم اعتمدت على وسيلة لمنع الحمل لمدة ستة شهور، كانت تتناول خلالها الفيتامينات وتحصل على التغذية الصحية السليمة، وبعد أن  توقفت عن أخذ وسيلة منع الحمل، حملت مرة أخرى، ورزقها الله بمولود.
وحكت سيدة أخرى قائلة:  كان لي تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثاني، حيث كان  ينزل علي دم، وكتب لي الطبيب المتابع لحالتها حقن  تثبيت للحمل،  ولم يرد المولى عز وجل اكتمال حملي، وشعرت وقت الإجهاض بألم يشبه وجع الطلق، وثاني  يوم قامت الطبيب بعمل  عملية كحت لي، ثم بعدها بأشهر قليلة رزقني الله بمولد آخر.

أسباب الإجهاض في الشهر الثاني

هناك العديد من العوامل، التي تعزز من فرص حدوث الإجهاض المبكر في الشهر الثاني، وهذه الأسباب والعوامل نذكرها على النحو التالي:

  • قد يحدث الحمل بسبب حدوث اضطرابات في الهرمونات.
  • تتعرض المرأة إلى الإجهاض في الشهر الثاني بسبب حدوث عدوى معينة في بعض الحالات.
  • ومن ضمن عوامل حدوث الإجهاض في الشهر الثاني عدم السيطرة على مستويات السكر في الدم لدى الأم التي تعاني من مرض السكري.
  • وقد يكون السبب الإصابة بمشكلات معينة في الغدة الدرقية.
  • كما أن تعرض المرأة الحامل للأشعة وتعرضها لبعض المواد الكيميائية قد يكون عامل لخسارة الجنين في الشهر الثاني.
  • ومن ضمن عوامل حدوث الإجهاض في الشهر الثاني التدخين والإفراط في تناول الكحول.
  • وإذا كانت المرأة الحامل في أواخر الثلاثينات من عمرها أو أكبر من ذلك قد يعزز ذلك من خطر الإصابة بالإجهاض في الشهر الثاني.

تجربتي مع الاجهاض في الشهر الثاني

أعراض الإجهاض

هناك عدد من الأعراض والعلامات، التي يمكن من خلالها أن تعرف المرأة الحامل أنها تجهض في بداية حملها، وأنها في طريق خسارة الجنين في الشهر الثاني من عمر الحمل، وهذه الأعراض:

  • من أبرز أعراض وعلامات الإجهاض في الشهر الثاني حدوث نزيف مهبلي بكثافة لدى المرأة الحامل.
  • كما يمكن أن تعرف السيدة الحامل أنها تجهض من خلال انخفاض  أعراض الحمل التي كانت تحس بها ومنها على سبيل المثال الغثيان، أو انخفاض رغبتها في التقيؤ.
  • ومن ضمن أعراض الإجهاض المؤلمة الشعور بتشنجات قوية في منطقة البطن، أو الشعور بألم غير معتاد في منطقة البطن.
  • ومن ضمن أعراض الإجهاض في الشهر الثاني أيضًا الإحساس بضعف عام.
  • كما أن شعور المرأة الحامل بوجع شديد في منطقة أسفل الظهر من أعراض الإجهاض.

قد يهمك أيضًا :

تجربتي مع منظار الرحم

أضف تعليق

Don`t copy text!