كيفية التخلص من النمل في التربة

كيفية التخلص من النمل في التربة، من الأمور الرائج البحث عنها؛ وذلك نتيجة الإزعاج الذي يسببه النمل في أغلب الأحيان، وخاصة خلال أيام فصل الصيف، وتكون النباتات الموجودة في التربة من الأسباب الرئيسية لتجمع النمل، وعلى الرغم من أنه لم يثبت أي أضرار من النمل على النباتات، إلا أنه قد يسبب تدمير التربة.

فلنتعرف خلال السطور القادمة من هذا التقرير على كيفية التخلص من النمل في التربة، بالإضافة إلى معرفة كيفية التخلص من نمل الحديقة، وذلك على النحو التالي.

كيفية التخلص من النمل في التربة

نظرًا للإزعاج الذي يسببه النمل المتواجد في التربة، يبحث الكثير عن طرق للقضاء على النمل في التربة، في البداية يجب العلم أن حشرة النمل حساسة للروائح مثل البشر، ومن أشهر الطرق من أجل التخلص من النمل في التربة تطويق المنطقة، المراد طرد النمل منها “التربة المنتشر فيها النمل”، بالقهوة المطحونة أو التي في شكل حبيبات وهي جيدة أيضا من أجل طرد النمل من تربة الحديقة.

وتجدر الإشارة إلى أنه من الأمور المنفرة والطاردة للنمل أيضًا من التربة  هي روائح الأعشاب القوية مثل اللافندر والعرعر والسرسخ، ومن التجارب الشائعة أيضًا تجربة قشر الليمون ومسحوق القرفة والخل بالإضافة إلى الزيوت الطاردة لحشرة النمل، حيث أن القرفة تحتوي القرفة على عدد من المواد الفعالة التي يمكن من خلالها  التخلص من نمل التربة نهائيًا.

ومن الوسائل التي يعتمد عليها البعض في طرد النمل من التربة استعمال الفلفل الحار، الذي يساعد على تدمير الإشارات الكيميائية التي يستعملها النمل للوصول لمكان سكنه وغذاءه، ولذلك يحدث الإرتباك لحشرة النمل مما يضطره إلى البحث عن مكان أخر، ولهذا ينصح بنثر الفلفل الأسود الحار في الأماكن التي ينتشر بها النمل يمكن أيضًا مزجه مع الكركم  من أجل التخلص من النمل نهائيا.

كيفية التخلص من نمل الحديقة

من يوجد بمنزله حديقة من المؤكد أنه يعاني من انتشار الحشرات في الحديقة، وبالتحديدة حشرات النمل التي تنتشر بأنواعها المختلفة، وهناك عدد من الوسائل يمكن الاعتماد عليها من أجل القضاء على نمل الحديقة، يمكن استعراضها على النحو التالي:

  • الاعتماد على النعناع، حيث يوجد به مواد كيميائية طاردة للحشرات، مثل حشرة النمل والصراصير، حيث يقوم النعناع بتعطيل حاسة الشم لدة النمل ، ولذلك يمكن رش قطرات من زيت النعناع على كوب ماء ومسح الأرض يوميًا، أو زراعة نبات النعناع داخل الحديقة للقضاء على النمل.
  • يمكن أيضًا رش أركان الحديقة بالخل الأبيض، عن طريق وضعه في بخاخ، سواء خل أو ليمون، يساهم هذا في القضاء على النمل.
  • من أشهر الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها من أجل التخلص على نمل الحديقة “القرفة”، لأن بها   عدد من المواد الفعالة التي يمكن من خلالها  القضاء على نمل الحديقة نهائيًا، ويتم تنفيذ ذلك عن طريق وضع عيدان القرفة في أركان المنزل والحديقة سوف تعطي رائحة جميلة للمنزل وتقضي على النمل بصورة نهائية.
  • كما يمكن الاعتماد على قشر الخيار، حيث أن  النمل ينفر من رائحة الخيار في أي مكان، حيث يمكن وضع الخيار على رأس التربة منه سماد عضوي عند التحلل ويقضي على النمل بصورة نهائية.
  • يمكن استعمال مسحوق الدياتومي، وهو عبارة عن مادة يتم استخلاصها من بقايا النباتات والأعشاب البحرية ويمكن الحصول عليها من السوبرماركت الكبيرة،  ويتم استعمالها عن طريق رشها  على النوافذ وتحت الخزائن والثلاجة وخارج صندوق القمامة، ويمكن رشها أيضًا في جانب الحاويات الزراعية.

اقرأ أيضًا

كيفية التخلص من النمل الاحمر الصغير

كيفية التخلص من العرسة

أضف تعليق