كيفية التخلص من النمل دون قتله

كيفية التخلص من النمل دون قتله، من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثير من الأسر والمنازل، وخاصة تلك المنازل التي استهدفها النمل في صوة مفاجئة، ويبدأون في البحث عن سبل للقضاء على هذه الحشرة، دون إلحاق الأذى بها، وإبقاء حشرة النمل بعيداً عن المنزل، من غير الحاجة إلى استعمال المبيدات الحشرية.

وخلال السطور القادمة من هذا التقرير نستعرض كيفية التخلص من النمل دون قتله، بالإضافة إلى معرفة فوائد الخيار والليمون والنعناع والقرفة في إبقاء النمل بعيدًا عن المنزل، وذلك على النحو التالي.

كيفية التخلص من النمل دون قتله

هناك العديد من الطرق التي نستعمل فيها الوسائل الطبيعية المنتشرة في البيئة المحيطة من أجل القضاء على النمل والتخلص منه دون قتله، يمكن عرضها على النحو التالي:

  • وللخيار فوائد مدهشة في التخلص من النمل دون الحاجة إلى قتله، حيث يُمكن الاعتماد على قشور الخيار، ويتم ذلك عن طريق وضع القشور على الأماكن التي يتواجد فيها النمل، حيث أن حشرة النمل تنفر من الخيار ولا تحب رائحته، ولا يتواجد في هذه المناطق.
  • ومن الطرق الفعالة أيضًا في التخلص من النمل دون الحاجة إلى قتله هي غمس قطع من القطن في زيت النعناع العطري أو غمس القطن في الخل الأبيض، ثم القيام بوضع  تلك القطع القماش في المداخل حتى تُشتت رائحة النعناع النفاذة  وكذلك رائحة الخل مسارات الفيرومون الخاص به، وينصح بألا يتم القيام بتخفيف الزيت أو الخل من أجل الحصول على نتائج أفضل في التخلص من النمل.
  • ومن أشهر الطرق المستعملة لإبعاد النمل عن المنزل دون اللجوء إلى قتله هو  الليمون، حيث تقوم رائحة الليمون على طرد النمل، ويُمكن استعماله عن طريق اتباع طرق مختلفة، أبرزها القيام بفرك عصير الليمون بشكل مُباشر على النوافذ، وعتبات الأبواب، والمداخل والأماكن التي ينتشر  فيها النمل، بالإضافة إلى القيام بوضع بعض قطرات زيت الليمون على كرات قطنية، وتركها في الخزانات.
  • ويمكن أيضًا الاعتماد على طريقة أخرى لليمون للقضاء على النمل وهي نشر شرائح من قشر الليمون حول مداخل البيت.
  • ومن الطرق الخداعة للنمل والمفيدة في التخلص عليه دون قتله “الطباشير”، حيث أن النمل يكره الطباشير، ويخشى اجتيازه بأي شكل من الأشكال، حيث يظن النمل أن الطباشير  سوف يغطيه وسيموت، ولذلك ينصح بالقيام بصنع  خطوط عريضة وواضحة  وبارزه من الطباشير في كل المداخل التي يستطيع النمل عبورها، من أجل التمتع بمنزل خالي من النمل بطريقة بسيطة جدا.

فوائد القرفة في التخلص من النمل

للقرفة فوائد عظيمة في التخلص من النمل دون الحاجة إلى قتله، في البداية يجب العلم أن  النمل لا يستطيع مقاومة رائحة القرفة القوية فحين يشمها، يختلط عليه الأمر وحتى لا تنهار مملكته بصورة سريعة يقوم بالابتعاد عن مصدر تلك الرائحة حتى ينقذ مملكته، فيهرب النمل دون أن يضطر صاحب المنزل إلى قتله.

وتعتبر القرفة خيار صحي في رحلة بحثك في حل للقضاء على النمل، حيث أن لها الكثير من الاستخدامات ذات المنفعة الجيدة، وليس بها أي أضرار حين يقوم  الطفل بلمسها أو إذا قام حيوان أليف موجود في المنزل بأكلها عن طريق الخطأ،بالإضافة إلى أن القرفة حل زهيد الثمن، ويتم عن كطريق استعمال توفير الكثير من الأموال المنفقة على المبيدات التي تهدف التخلص من النمل.

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن استعمال زيت القرفة العطري بدلًا من القرفة، حيث أن لديه نفس المفعول والتأثير في محاربة النمل.

اقرأ أيضًا

طرق التخلص من النمل في الحديقة

طريقة التخلص من الهاموش

أضف تعليق