كيفية التخلص من الفئران نهائيا
‫الرئيسية‬ العناية بالمنزل كيفية التخلص من الفئران نهائيا

كيفية التخلص من الفئران نهائيا

كيفية التخلص من الفئران نهائيا، الفئران هم أحد الحيوانات التي خلقها الله عزوجل من أجل مهمة معينة وخاصة ويتبع نظام الكون ومع ذلك فإن اختفت هذه الفئران فإن النظام البيئي سوف يختل.

وعلى الرغم من أن الفئران أحد المخلوقات إلا أن شكلها يثير الاشمئزاز لدى الكثيرون كما أنها حاملة لبعض الأمراض والتي تجعلها خطرا على صحة الإنسان.

وهناك نوعا آخر من الفئران وهي الفئران البيضاء أو ما تسمى بـ “الهاميستر” والتي يقتنيها بعض الأشخاص حبا فيها مع الحرص على الذهاب بها إلى الطبيب البيطري من أجل الاطمئنان على صحتها.

وما إن يدخل فأر المنزل تبدأ ربة المنزل في البحث عن طرق للتخلص منها لما تتركه من أمراض حال أكلها من الطعام المتواجد أو أنها تفسد الأشياء.

وهناك العديد من الطرق التي من الممكن أن تساهم في القضاء على الجرذان، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على كيفية التخلص من الفئران نهائيا.

كيفية التخلص من الفئران نهائيا

كما ذكرنا في السابق، فإن وجود الفئران في المنزل أحد أكثر الأشياء المزعجة على الإطلاق والتي تحاربها ربة المنزل وتحرص على النظافة لعدم وجودها.

وهناك العديد من الطرق والخطوات التي يجب أن تتبعها المرأة للتخلص من الفئران بشكل نهائي في المرحاض ومن بينها ما يلي:

  • عليكي إحكام غلق غطاء الحمام حال رؤيتك للفأر بداخله
  • قومي عزيزتي المرأة أن تضعي وزنا ثقيلا على الغطاء حتى لا يتمكن الفأر من الهروب
  • تأكدي عزيزتي المرأة من أنكي تقومي بإغلاق الفتحات الموجودة في المنزل والمتصلة بشبكات الصرف الصحي بشكل جيد جدا حتى لا تتفاجئي بوجود فأر بها.
  • ربما يمكنك أن تقومي بوضع واستخدام المواد السامة وذلك من أجل القضاء على الفئران عند محاوله العبث بالطعام المتوجد في الخارج
  • من الممكن أن تلجأي إلى المصائد الخاصة بالفئران ووضعها في المنزل
  • عليكي تخفيف الحمل المتواجد من أساس في المنزل وذلك حتى تستطيعين رؤية الفأر
  • عليكي أن تنظفي المنزل بشكل جيد للغاية ولا تتركي بقايا طعام داخل منزلك.
  • احرصي على الا يتبقى بقايا طعام والتي تجذب الحشرات إليها ومن ثم تمتلئ مطبخك بهذه الكائنات المزعجة والتي يصعب التخلص منها.

طرق منزلية للتخلص من الجرذان

بالإضافة إلى ما سبق، فإن الأمهات والجدات في الماضي كانوا يستخدمون بعض الطرق والوصفات التقليدية للقضاء على هذه الحيوانات وكانت تأتي بمفعول سحري.

ومن بين الوصفات والطرق التي كان يتم استخدامها حتى يومنا هذا هي ما يلي:

  • مسحوق البطاطا

أول طرق ووصفات التخلص من الفئران بالطرق القديمة هو عبر استخدام مسحوق البطاطا وذلك عبر رئه في أماكن خروج الجرذان والتي تساعدها على الهرب خارج المنزل.

  • البصل والثوم

لا تستغربي عزيزتي المرأة فإن البصل والثومم يساعدون على هرب الفئران خارج المنزل، فقط كل ما عليكي فعله هو أن تضعي شرائح من البصل في أماكن خروج الفئران وتغيرها بشكل يومي.

بالإضافة إلى ذلك عليكي أن تخلطي بعضا من الثوم المفروم مع قليل من الماء ومن ثم وضعه في مداخل وذلك من أجل طرد الفئران شريطة عدم إدخال الحيوانات الأليفة خلال اصطيادك للفئران.

  • الزيوت العطرية

آخر طرق التخلص الفئران بشكل فعال هي عبر استخدام الزيوت العطرية ومن بينها زيت النعناع ذو الرائحة النفاذة والذي يساعد بشكل كبير على إبعاد الفئران.

يمكنك أيضا استخدام هذا الزيت عبر وضعه على قطعة من القماش ومن ثم وضع هذه القطع من القماش في مداخل ومخارج أماكن الفئران والتي تساعد على هربهم من المنزل.

إقرأ أيضا: طريقة التخلص من الهاموش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *