العناية بالمنزل

تنظيف الخشب المدهون

تعرف على طرق تنظيف الخشب المدهون و المقدمة لكم من قسم العناية بالمنزل ، حيث أن كل منا يحلم بخشب لامع وبيت نظيف وخالي من الأتربة والغبار، ومع أن هذا حلما بسيطا إلا أن هناك الكثير من النساء اللائي يعانين من هذا الأمر.

وتواجه المشكلة الأكبر من النساء خاصية تنظيف الخشب وبشكل خاص إذا كان مدهونا، لأنهم يستخدمن في بعض الأحيان أشياء قد تزيل هذا الدهان ويتم تشويه شكل الخشب.

تنظيف الخشب المدهون

كما ذكرنا في السابق، فإن هناك العديد والعديد من الأخشاب التي من الممكن أن تكون مدهونة لون بيضاء أو لاكية أو حتى غير ذلك من الدهانات والتي تختلف في طريقة تنظيفها واحدة تلو الأخرى.

طريقة تنظيف الخشب الأبيض

أما عن طريقة تنظيف الخشب الأبيض، فكل ما عليكي فعله عزيزتي المرأة هو أن تقومي بتنظيفه عبر ايتخدام الماء الدافئ، مع الأخذ في الحذر عدم ترك الماء فوقه لمدة كبيرة.

فكل ما عليكي فعله هو إحضار قطعة من القماش ويتم تبليلها بالماء الداففي وكذلك بديلات الصابون ويتم دعك الخشب المدهون الأبيض بها جزءا فالآخر في اتجاه الخشب ومن ثم يتم تجفيفه بقطعة قماش جافة.

أما في حال ما كانت تلك القطعة الخشبية في حالة قذرة ولم يتم الاعتناء به منذ فترة طويلة أو عليه العديد من البقع، فكل ما عليكي فعله هو استخدام الملح وقشر الليمون وبعد ذلك يتم غسله بالطريقة الساقة فيما يتم دععكه بعد ذلك بالسبيداج ختى يعود لونه السابق.

طريقة تنظيف الخشب المدهون لاكيه

أما عن النوع الثاني من أنواع الأخشاب والتي يحتار فيها الشخص في تنظيفها هو تنظيف الخشب المدهون لاكيه وطريقته تختلف عن طريقة تنظيف الخشب الأبيض.

فكل ما عليكي فعله عزيزتي المرأة هو إزالة الغبار عنه بشكل يومي، وذلك مع الحرص على عدم استعمال أي مادة أخرى حادة أو خادشة وذلك من أجل التلميع.

بالإضافة إلى ذلك، فعليكي عزيزتي المرأة  عدم استخدام  مادة مذيبة “كالتربنتين”، نظرا لأنها تعمل على إزالة الطلاء.

أما عن الطريقة المثلى من أجل غسيل اللاكيه الأبيض هو عبر استخدامك لقطعة من القماش المبلل بالماء الدافئ والسيبداج، وكذلك فمن الممكن أن يتم استخدام البوركس حتى يعطيه اللون الناصع.

وفي حال إذا كان اللاكيه ملونا، فعليكي عزيزتي المرأة أن تقومي بتنظيفه عبر استخدام قطعة من القماش ويتم تبليلها بالماء الدافئ وكذلك بدائل الصابون مرة واحدة اسبوعيا ومن ثم شطفه وتجفيفه عبر منشفة جافة.

طريقة تنظيف الخشب المدهون بالورنيش

وآخر هذه الأنواع هو الخشب المدهون بالورنيش، وهذا هو أصعب الأنواع نظرا لأنه عبارة عن نوع من الخشب وقد يكون لونا فاتحا، فيتم تلميعه عبر كريم الأثاث، وعندما يكون الخشب مدهون بلون قاتم “غامق” فعليكي عزيزتي أن تلمعيه عبر استخدام ورنيش الأثاث السائل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى