تنظيف الجدران من آثار الكنب

تعرف على طريقة تنظيف الجدران من آثار الكنب ، جميعنا لديه أثاث في المنزل ولابد من وجود “كنب” ومع المظهر الجمالي الذي يعطيه الأثاث إلى المنزل فهناك جانب آخر خفي لا نعلمه سوى بعد حدوثه.

ومع مرور الوقت نجد أن “الكنب” قد أوجد علامات وآثار على الجدران، الأمر الذي يقلل من جمال الحائط ونبحث عن حلول سريعة من أجل تنظيفه.

تنظيف الجدران من آثار الكنب

كما ذكرنا سابقا، فإن لآثار الكنب العديد من المشكلات المزعجة، فهي تفسد منظر الجدران بالإضافة إلى احتياجك عزيزتي المرأة لدهان الشقة مجددا حتى تتلافي تلك الآثار.

وهناك درجات من شدة اتساخ الجدران من آثار الكنب، فهناك درجة بسيطة وأخرى شديدة الاتساخ، نظرا لأنه قد يوجد بعض من آثار الأقلام، أو على سبيل المثال وجود سواد أو آثار للكنب على الحوائط.

7 خطوات تنظيف الجدران من آثار الكنب

أما عن خطوات تنظيف الجدران من الآثار التي يتركها الكنب فتكون كما يلي وهي مقدمة لكم من قسم العناية بالمنزل :

  • عليك عزيزي القارئ أن تقوم بنفض الغبار عن الجدران والأتربة عبر قطعة من القماش أو مكنسة يدويةسواء كانت قصيرة أو طويلة أو عبر منفضة.
  • عليك إعداد مزيج مكون من ماء وكذلك وسائل تنظيف وبيكنج صودا وملح ليمون وخلطهم بشكل جيد جدا ومن ثم البدء في عملية التنظيف.
  • كل ما عليك فعله هو استخدام قطعة من القماش أو قطعة من القطن ومن ثم وضعهم في الخليط الذي تم تحضيره واستخدامها على مساحات كبيرة والبدء يمسح الجدار من الأعلى إلى الأسفل.
  • أما عن باقي الأجزاء التي بها اتساخ وتكون تلك الأوساخ شديدة اللصق فيمكنك استخدام قطعة من الامونيا لتدليكها جيدا ثم شطفها بالماء.
  • استخدم عزيزي القارئ قطعة قماشة نظيفة من أجل التجفيف بعد القيام بعملية التنظيف.
  • عقب أن تنهي مهمتك في تنظيف أحد الحوائط فعليك تكرار تلك العملية مع باقي الأجزاء
  • بالإضافة إلى ذلك، فمن الممكن أن تقومي باستخدام معجون الأسنان وأضف إليه القليل من الماء لإزالة آثار الأقلام وآثار الكنب وتنظيف الجدران بالخليط جيدا لنظافة ولمعان، وكذلك فمن الممكن أن تستخدم البيكنج صودا والماء فقط للتنظيف أيضا والعمل على  تنظيف الجدران.

حل آخر

أما عن الحل الآخر في عدم وجود بدائل من أجل تنظيف الجدران من الآثار التي يتركها الكنب عبر الطرق المعتادة، فكل ما عليكي فعله هو اللجوء إلى بعض الشركات المتخصصة في هذا المجال والخاصة بخدماتها المعروفة بالدهانات من أجل تنظيف منزلك.

وتلك الشركات تقوم بتنظيف شقتك بالكامل كل سنتين ومع ذلك تظل نظيفة أكبر وقت ممكن.

أضف تعليق