تنظيف الجدران البيضاء المطفية

هل فكرتي عزيزتي المرأة في طريقة فعالة من أجل تنظيف الجدران البيضاء المطفية في منزلك؟ هل ترغبين فيالحصول على شكل منظم ونظيف؟ فكل ما عليكي فعله هو قراءة هذه المقالة.

جميعنا يحب اللون الأبيض فهو دليل على الصفاء والنقاء والجمال، ولكن مع ذلك فالكثير من بيننا لا يرغب في دهان لون جدران منزله بهذا اللون لأنه سهل الاتساخ.

 

تنظيف الجدران البيضاء المطفية

هناك العديد من الخطوات التي تساعدك عزيزتي المرأة في تنظيف الجدران البيضاء المطفية وهي كما يلي مقدمة من قسم العناية بالمنزل :

كل ما عليكي فعله في بداية الأمر هو أن تقومي بتنظيف الأتربة من على الجدران وذلك عبر استخدام المكنسة الكهربائية سواء أن كانت الطويلة أم القصيرة.

وفي حالات الاتساخ الصعبة للغاية فكل ما عليكي فعله هو تجهيز زجاجة بخ وضعي فيها 1 ملعقة صغيرة من زيت اللافندر بالإضافة إلى لتر من الماء وقومي ببخ هذا الخليط جيدا بعد رجه  بشكل جيد جدا على المناطق صعبة التنظيف وامسحيها عبر إسفنجة واتركيها نظيفة.

ثانيا كل ما عليكي فعله هو تغطية السجاد وأثاث المنزل المتواجد في المكان الذي ترغبي فيه بتنظيف الجدران البيضاء بشكل جيد أو على أقل تقدير قومي بإبعادهم عن الحوائط التي سيتم غسلها.

قومي عزيزتي بالتنظيف من الأسفل وحتى الأعلى وبشكل تدريجي، وهذا لأنه من المحتمل عند التنظيف من الالمناطق العلوية فقد تظهر بقع على المناطق السفلية من الجدار.

وعليكي حماية نفسك أيضا خلال تنظيف الجدران سواء أن كانت بيضاء أو غير ذلك، عبر ارتداء قفازات طويلة من أجل عدم تسرب المياة إلى ملابسك.

أحضري دلوين أثناء مهمتك بتنظيف الجدران، فأحدهم تقومي مسحوق التنظيف بداخله مع المياة والآخر قومي بتنظيف الإسفنجة أو الفوطة المستخدمة في غسيل الجدران.

أما عن الحوائط المطلية بالدهانات، فعليكي أن تكوني حذره حتى لا تقومي بإزالة الدهان أو نشر بقع أخرى على الجدار مع إنها سهلة للغاية في تنظيفها.

قومي فقط بتحديد المناطق المتسخة ومن ثم قومي بمعالجتها بشكل جيد جدا، وذلك عبر تحضيرك لمعجون من صودا الخبيز والماء  ووضعهم في زجاجة بخ  واستخدامها على أماكن البقع المتسخة لإزالة آثار الأقلام الرصاص أما الألوان الخشب فقط فكل ما عليكي هو وضع المعجون على فوطة التنظيف وامسحي البقع.

بالإضافة إلى ذلك، فيمكنك إزالة البقع من الطلاء، وذلك عبر إضافة كوب من الخل إلى دلو من الماء الدافئ، ولكن عليكي الحذر عزيزتي عدم استخدام المنظفات التي تحتوي على الكحول لأنه من الممكن أن يشوه الجدران أو يزيل الدهان.

أضف تعليق