العناية بالمنزل

اسرار صناعة المنظفات

جميعنا يحرص على نظافة منزله سواء عبر شراء المنظفات أو حتى محاولة اختراع منظفات في المنزل من أجل الحصول على بيئة خالية من الجراثيم والميكروبات.

وهناك العديد من لانساء اللائي يبحثن على مواقع التواصل الاجتماعي وعبر الانترنت على اسهل الطرق من أجل صناعة المنظفات في المنزل وبتكلفة أقل وهذا ما سوف نسرده تفصيليا خلال هذه المقالة.

اسرار صناعة المنظفات

كما ذكرنا في وقت سابق في هذا المقال المقدم من قسم العناية بالمنزل ، فإن كثير من النساء يحرصن على انتقاء أسهل الطرق من أجل صناعة المنظفات في داخل البيت على الرغم من صعوبتها في بعض الاحيان.

والجدير بالذكر أنه كان قد بدأ مجال الصناعة بالإزدهار في خلال الأعوام التي تلت الحروب العالمية سواء الأولى أو الثانية، وذلك بسبب الاستقرار الذي تحقق الأمر الذي جعلى المصانع والشركات تبدأ بالظهور ومن بين أهم تلك المصانع كانت مصانع النظفات.

وكانت المرأة في القديم تعتمد على نوع وحيد من المنظفات  وهو لوحٍ واحد من الصابون حيث كانت تستخدمه بالإضافة إلى الماء من أجل تنظيف البيت والملابس وكافة الأغراض الأُخرى.

منظف الزجاج (للمرايا والنوافذ)

ومن أججل إعداد منظف للزجاج في المنزل، فكل ما عليكي فعله هو أن تقومي عزيزتي بملئ 2 كوب من الماء مع ½ كوب من الخل الأبيض مع ¼ كوب من الكحول الطبي وقطرات بسيطة من زيت البرتقال العطري.

وبعد إحضار تلك المكونات، فكل ما عليكي فعله هو جمعها جميعها في زجاجة واحدة ورجها بشكل جيد جدا ومن ثم رشي المحلول على منشفة مطبخ أو قطعة قماش قُطنيّة.

وعليكي أن تقومي بتنظيف الزجاج والمرايا أما عن زيت البرتقال فهو زيت عطري حسب الرغبة ولاعطاء الرائحة المميزة، بالإضافة إلى أنه يُنصح بعدم مسح أو تنظيف النوافذ في الأيام الحارة، أو عند سطوع أشعة الشمس المباشرة نظرا لانه عند جفاف المحلول بسرعة سوف يتبقى العلامات.

سائل الجلي

أما عن سائل الجلي فهو يتكون من ½ كوب من  سائل تنظيف من دون رائحة وكذلك  ثمن كوب من الماء وبعض النقاط من زيت عطري محبب وملعقة واحدة صغيرة من الخل الأبيض.

فكل ما عليكي فعله هو أن تقومي بخلط كافة المكونات السابق ذكرها من أجل تنظيف الأطباق المتسخة بها، بالإضافة إلأى إمكانية استخدام سائل الجيلي العادي فيما تقومي بحفظ المحلول في علبة سائل جلي قديمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى