مكونات شامبو القمل
‫الرئيسية‬ العناية بالشعر مكونات شامبو القمل

مكونات شامبو القمل

علاج القمل والصئبان من اهم المشاكل التى تواجه الامهات، حيث اصبح القمل احدى المشكلات الرئيسية المزعجة التى تقابل الكثير من سكان المناطق الجغرافية، خاصة بعدما اصبح يقاوم اكثر المواد المعالجة له، وعندما يتعلق الامر بمشاكل العناية بالشعر ؛ فإن اول ما يتبادر الى الذهن مشكلتان اساسيتان، هما القشرة والقمل؛ لذا يبحث المعانون عن افضل منتج يقضي عليه.

  • عناصر الموضوع:
  • مكونات شامبو القمل
  • سبب ظهور القمل في الرأس
  • افضل شامبو للقضاء على القمل
  • أجود 5 أدوية للقمل وأسعارها

مكونات شامبو القمل

يعد شامبو القمل من احد الحلول الفعالة والايجابية للقضاء على قمل الرأس سواء للصغار او الكبار، ويأتي بعده زيت التصفيف والاسبراي الخاص بعلاج القمل لتجنب ظهوره مرة أخرى؛ ولعدم تكوين بيض القمل فى الشعر.

ويتكون شامبو القمل من بعض الزيوت النباتية والاعشاب الطبيعية والتى تمتاز برائحتها ومادتها الفعالة للقضاء على القمل، ومن مكوناته “زيت شجرة الشاى وعشب اكليل الجبل، وبعض الاعشاب الطبيعية ومستخلصات زيت شجرة اللافندر”.

 

سبب ظهور القمل في الرأس

تتساءل الامهات عن السبب فى ظهور القمل في فروة الرأس، والاجابة عزيزتى الام تتلخص فى عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية لطفلك؛ حيث انه السبب الرئيسي فى تكون بيض القمل “الصئبان”، ومن ثم تكاثره خاصة في فصل الشتاء، بسبب الدهون الزائدة بفروة الرأس مع تكون القشرة.

وثاني الاسباب عزيزتى المرأة هو التلامس مع اطفال مصابين او استعمال ادواتهم الشخصية، فيجب عليك التنبيه على اطفالك بعدم استعمال ادوات شخصية تخص اطفال اخرين؛ بل الالتزام من جانب كل طفل باستعمال ادواته الخاصة به فقط.

وهناك اسباب اخرى أشهرها كثرة العرق والتى من شأنها تعمل على زيادة دهون فروة الرأس فهي تسهل تكون القشرة وبيض القمل الذي يتكاثر بعد ذلك وينتشر في الرأس.

 

افضل شامبو للقضاء على القمل

عادة عزيزتى الأم، اذا كان احد اطفالك يعاني من وجود قمل فى الشعر؛ وتبحثين عن اجود وافضل انواع شامبو للقمل، فيجب ان تعلمي ان المختصون قد أوصوا دائما باستخدام شامبو يحتوي على مستخلص إكليل الجبل؛ لأنه من المعروف ان رائحة اكليل الجبل تطرد القمل وتمنع تكونه مره اخرى؛ كما انه الوحيد الغني بالمادة الفعالة التى تقضي على هذه الحشرات.

واذا استفحل الامر وتكاثر القمل فى شعر طفلك؛ فيمكنك ان تلجأي لأفضل انواع الشامبو والزيت الموصى بها من الاطباء، وهو ( ليسيد ) لوسيون، والمعروف بانه الطريق الفعال للخلاص من القمل والصئبان، وذلك عن تجربة قطاع عريض من الجمهور، وبشهادة غالبية أمهات مصر والوطن العربي.

ويمكنك عزيزتى الام ايضا ان تستخدمي الاسبراي الخاص بمنتج ليسيد ، فهو من شأنه ان يقضي على القمل وبيضه في فترة زمنية قليلة، وتجنب عدم ظهوره مرة اخرى، بالاضافة الى استخدام “مشط القمل”، وهو عبارة عن مشط صغير يتميز بأن أسنانه ضيقة للغاية، مما يجعله جديرا بالتخلص من القمل وبيضه مع التصفيف المستمر وبانتظام.

 

أجود 5 أدوية للقمل وأسعارها

يوصى الاطباء بنحو 5 انواع من الادوية الفعالة التى تقضي على القمل في وقت قصير، وتأتي جميعها بعد ليسيد لوسيون… وإليك عزيزتى المرأة الانواع كالتالي:

Nitolic
منتج علاجي للتخلص والقضاء على القمل ومنتج للوقاية من العدوى
السعر: بيبدأ من 160 جنيها

BM Complete Kit
مجموعة علاجية آمنة تتكون مكوناتها من شامبو وسبراي للقضاء على القمل فى حدود 3 أيام ويستخدم الشامبو ايضا للوقاية من العدوى.
السعر للمجموعة: 240 جنيها

Black Lotus Lice Repellent Spray
سبراي يتكون من مكونات طبيعية زي زيت شجرة الشاي وزيت شجرة اللافندر بيساعد على المكافحة والقضاء على القمل.
السعر: 75 جنيها

Parasidose anti lice
منتج للقضاء على القمل بيستخدم مرة واحدة كل 3 شهور للقضاء والوقاية منه.
السعر: 155 جنيها

Areej No more lice preventative spray and treatment
منتج طبيعي من الزيوت الطبيعية بيستخدم كعلاج والوقاية من القمل.
السعر: 120 جنيها

 

مقالات اخرى ذات صلة:

مكونات بلسم لوفيا

مكونات شامبو فيتشي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *