العناية بالشعر

كيفية التخلص من رائحة الجاز في الشعر

تبحث الكثير من الفتيات عن طرق فريدة لعلاج مشاكل الشعر، لذلك يلجأ بعضهن إلى استخدام الجاز، فهو وصفة قديمة عن أجدادنا ولكنها لاتزال تثبت فعاليتها حتى الآن، إلا أنه تبقى مشكلة رائحة الجاز الكريهة، لذلك يساعدك هذا المقال على كيفية التخلص من رائحة الجاز في الشعر.

كيفية التخلص من رائحة الجاز في الشعر:

تستعين الكثير من الفتيات والسيدات بوصفة الجاز لعلاج مشاكل الشعر، بهدف تقويته وزيادة نعومته وكثافته والقضاء على القشرة ومنع التساقط، ولكن الجاز معروف بأنه من المواد البترولية ذات الرائحة النفاذة غير المفضلة، فكيف يتم التخلص من هذه الرائحة من الشعر؟.

هناك بعض الطرق التي تساعد على التخلص من رائحة الجاز في الشعر، نذكر منها ما يلي:

  • الشامبو والليمون:

لإزالة رائحة الجاز من الشعر يمكن تطهير الشعر بالليمون، لأن الليمون يحتوي على عناصر مضادة للجراثيم، وتخلص الشعر من القشرة وحكة فروة الرأس.

ويمكن الاستفادة من فوائد الليمون لإزالة رائحة الجاز من الشعر، باستخدام 2 ليمون وكوب ماء وخلطهم جيدا ثم تدليك الشعر بهذا المحلول، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم شطف الشعر، وغسل الشعر بالشامبو وشطفه بالماء الفاتر جيدًا.

  • النسكافية:

يمكن التخلص من رائحة الجاز في الشعر بإذابة كيس من النسكافيه الغامق السادة في كوب ماء، ثم شطف الشعر جيدًا بالنسكافيه، فهو يساعد على إزالة الروائح الكريهة من الشعر.

  • الخل الأبيض:

يساعد الخل الأبيض النقي على إزالة رائحة الجاز الأبيض من الشعر إضافة إلى قدرته على إزالة القشرة من فروة الرأس، لأنه يحتوي على خصائص قوية مضادة للبكتريا مما يجعله يحافظ على نظافة فروة الرأس والتخلص من أي رائحة.

كيفية التخلص من رائحة الجاز في الشعر

  • خل التفاح:

ويمكن استخدام خل التفاح للتخلص من رائحة الجاز في الشعر، عن طريق إضافة 2 ملعقة كبيرة خل تفاح إلى 4 ملاعق كبيرة ماء، ثم شطف فروة الرأس والشعر بهذا المحلول، ثم غسل الشعر بالشامبو.

  • عصير الطماطم:

يساعد عصير الطماطم على التخلص من رائحة الجاز في الشعر، وذلك عن طريق وضع عصير الطماطم الطازج على فروة الرأس وتركه لمدة ربع ساعة ثم شطف الشعر بالماء، ويمكن تكرار ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع.

اقرأ أيضًا عبر قسم العناية بالشعرفوائد زيت جوز الهند لتكثيف الشعر

طريقة استخدام الجاز للشعر:

يدخل الجاز الأبيض ضمن وصفات وطرق العناية بالشعر، ويمكن استخدامه بعدة طرق منها ما يلي:

  • حمام زيت بالجاز:

يمكن عمل حمام زيت بالجاز عن طريق إضافة قدر من الجاز الأبيض إلى الزيوت الطبيعية المفيدة مثل زيت الخروع وزيت الزيتون، ويتم خلطهم جيدًا ثم فرك الشعر بهذا الخليط وهو لايزال رطبًا، مع تجنب استخدام الجاز على الشعر الجاف حتى لا يتسبب في إتلافه.

ويتم ترك خليط الجاز على الشعر لمدة ساعتين كحد أقصى، ثم يُنظف الشعر بالماء والشامبو لإزالة الرائحة، وتساعد هذه الوصفة على تنعيم وزيادة كثافة الشعر.

  • الجاز والثوم:

طريقة أخرى لاستخدام الجاز الأبيض للشعر، وهي مزج كمية مناسبة من الجاز إلى فصوص الثوم الطازجة وزيت الزيتون، ووضع الخليط في زجاجة ثم رجها جيدا، ويتم تدليك فروة الرأس بهذا الخليط، ليعمل على على ترطيب الشعر وحمايته من التساقط وتقوية الشعر.

فوائد الجاز الأبيض للشعر:

وتستمر وصفة الجاز تنتقل عبر الأجيال حتى وقتنا الحالي، لما له من فوائد مذهلة تفوق الكيراتين، ومن أبرز فوائد الجاز ما يلي:

  • يقضي على التقصف تمامًا ويعطي الشعر حيوية ومظهر صحي وسليم.
  • تنعيم الشعر وتقويته ومنع التساقط.
  • يعطي الشعر مظهر لامع ويخلصه من التجاعيد والكسرات.
  • التخلص من الحشرات التي قد تظهر في الشعر.
  • تقليل الطبقات الدهنية الموجودة في فروة الرأس.
  • الحماية من قشرة الرأس.

قد يهمك أيضًا: 

فوائد زيت جوز الهند لفروة الراس

فوائد زيت السمسم للشعر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى