كيفية التخلص من دهون الشعر دون غسله

إذا كنت تعاني من دهون الشعر وليس لديك وقت كافي لغسل الشعر، فهناك بعض الطرق التي تساعدك على تنظيف شعرك الدهني، وخلال هذا المقال سنتعرف على كيفية التخلص من دهون الشعر دون غسله، والأسباب التي تؤدي إلى زيادة الإفرازات الدهنية بالشعر حتى نتجنب ظهورها مرة أخرى.

كيفية التخلص من دهون الشعر دون غسله:

وتبحث بعض الفتيات عن كيفية التخلص من دهون الشعر دون غسله، نتيجة عدم الوقت الكافي أو الكسل في بعض الأحيان، لذا نستعرض خلال السطور التالية أبرز طرق التخلص من دهون الشعر دون غسله، ومنها:

  • استخدام الشامبو الجاف:

الشامبو الجاف هو أفضل طريق للتخلص من دهون الشعر دون غسله، يكفيك أن تضع القليل على أطراف لتدليك الشعر حتى الجذور، وسيقوم الشامبو بدوره في التقاط كمية كبيرة من دهون الشعر، ويمكن غسل الشعر في اليوم التالي من استخدام الشامبو الجاف تجنبًا لتلف الشعر.

  • العسل والماء:

يمكن التخلص من دهون الشعر دون الحاجة إلى غسله، عن طريق إضافة العسل إلى قطرات من الماء، وسيصبح العسل عبارة عن سائل لزج يمكن تطبيقه على جذور الشعر لإزالة أي آثار بقايا دهنية موجودة على فروة الرأس.

كيفية التخلص من دهون الشعر دون غسله

  • بيكربونات الصوديوم:

يمكن استخدام مادة بيكربونات الصوديوم التي تساعد على امتصاص كل الدهون والأوساخ في الشعر، وذلك عن طريق وضع كمية من بيكربونات الصوديوم وتطبيقها على الشعر باستخدام فرشاة.

  • مسحوق الكاكاو الخام:

يساعد مسحوق الكاكاو الخام على الشعر الجاف في إزالة زيوت الشعر التي تسبب تراكم الدهون على فروة الرأس، وذلك عن طريق استخدام ملعقة من مسحوق الكاكاو ونشرها على الشعر ثم تمشيط الشعر، وهكذا تتخلص من دهون الشعر دون غسله.

  • بودرة الأطفال:

تتميز بودرة الأطفال بقدرتها على امتصاص الدهون الزائدة في فروة الرأس، ولذلك يمكنك رش بودرة التلك على جذور الشعر، ثم تدليك الرأس جيدًا حتى يعود الشعر لحيويته.

اقرأ أيضًا عبر قسم العناية بالبشعر:  فوائد واضرار زيت السمسم للشعر

أسباب كثرة الدهون في الشعر:

وبعد أن تعرفنا على كيفية التخلص من دهون الشعر دون غسله، نستعرض أبرز الأسباب التي تؤدي إلى كثرة دهون الشعر، مثل الأطعمة الدهنية والعادات الخاطئة في العناية بالشعر، ومنها ما يلي:

  • تعريض الشعر للحرارة العالية مثل مجفف الشعر أو أدوات التمليس الكهربائية، لذا يُنصح بعدم استخدام مكواة الشعر يوميًا.
  • عدم تنظيف أدوات العناية بالشعر مثل الفراشة، ومن ثم تنتقل الأوساخ والأتربة إلى الشعر وتسبب الإفرازات الدهنية، لذا يجب غسل هذه الأدوات مرة كل أسبوع باستخدام الماء والصابون.
  • تكرار وضع اليدين على الشعر، مما قد ينقل الأوساخ والبكتيريا المتواجدة على اليدين إلى الشعر، ويسبب زيادة الدهون في الشعر، ويُفضل تسريح الشعر للوراء وتجنب استخدامه باليدين كثيرًا.
  • الإفراط في تسريح الشعر ينشط الغدد الدهنية، مما يسبب المزيد من الإفرازات الدهنية، لذا يمكنك تسريح الشعرة مرة واحدة يوميًا.
  • الإفراط في استخدام البلسم بعد غسيل الشعر.
  • استخدام مستحضرات التجميل على جذور الشعر يسبب إفرزازت دهنية، لذلك يجب وضع مستحضرات التجميل على خصلات الشعر والأطراف، ثم شطفها بالماء وإزالة بقايا المستحضرات من الشعر.
  • تناول الأطعمة الغنية بالدهون، يؤدي إلى زيادة إفرازات الدهون في فروة الرأس، لذلك يُفضل تجنب الأطعمة الغنية بالدهون، واستبدالها بأطعمة صحية مثل الخضروات والفواكه والبقوليات والأطعمة الغنية بالبروتين.

موضوعات ذات صلة:

كيفية التخلص من القشرة نهائيا للنساء

فوائد زيت السمسم مع الحلبه للشعر

أضف تعليق