كيفية التخلص من القشرة
‫الرئيسية‬ العناية بالشعر كيفية التخلص من القشرة

كيفية التخلص من القشرة

كيفية التخلص من القشرة، القشرة أحد أبرز المشكلات التي تواجه الفتيات والشباب في الآونة الأخيرة والتي تعمل على إتلاف الشعر بشكل كبير وبشكل خاص في فصل الشتاء.

الشعر هو زينة رأس المرأة وما يعطيها من جمال لذا فهي منذ نعومة أظافرها تحاول الاعتناء به بقدر إمكانها ومن ثم عدم اتلافه وتختار التسريحات الملائمة له.

ومن بين أهم ملكات مصر والمعروفة بشدة الجمال واعتنائها بالشعر هي الملكة كيلوبترا والتي يحاول الكثيرون معرفة خلطتها السحرية من أجل الاعتناء بجمالها.

وتعتبر مشكلة القشرة هي أحد أبرز المشكلات التي تعاني منها المرأة بشكل خاص في فصل الشتاء والتي تجعلها تقتني بعض المقتنيات الخاصة بالشعر بأسعار خيالية.

ولأن مشكلة الشعر أحد أكبر المشكلات التي تواجه الجميع بشكل خاص في فصل الشتاء، لذا خلال هذه المقالة سوف نتعرف على كيفية التخلص من القشرة.

كيفية التخلص من القشرة

كما ذكرنا في السابق، فإن مشكلة التخلص من القشرة أحد أكبر المشكلات التي تواجه الجميع حول العالم وبشكل خاص في فصل الشتاء والذي يزداد فيه هذه المشكلة.

وهناك العديد من الطرق من أجل التخلص من القشرة ومن بينها ما يلي:

  • زيت جوز الهند

من بين أبرز طرق التخلص من القشرة بشكل نهائي من الشعر لدى الفتيات والشباب هو عبر استخدام زيت جوز الهند وذلك عبر وضع هذا الزيت على فروة الرأس وكذلك على الشعر.

عليكي أن تقومي بهذا الأمر مع وضع غطاء للرأس وتركه لمدة لا تقل عن 120 دقيقة أي ساعتين ومن ثم وبعد ذلك قومي عزيزتي المرأة بغسل الشعر بعد ذلك جيدا عبر الماء والشامبو الخاص بكي.

وهناك طريقة أخرى تستخدمي فيها زيت جوز الهند من أجل التخلص من القشرة ومن بينها أن تخلطي هذا الزيت مع الماء الدافئ ومن ثم ضيفي الزيوت العطرية ويتم استخدامهذه الوصفة بشكل متكرر للغاية.

  • البيكنج صودا

ثاني طرق التخلص من القشرة هي عبر استخدام البيكينج صودا وذلك عبرمزج 1 ملعقة كبيرة من البيكنج صودا مع 1 كوب من الماء الدافئ وأيضا يضاف إليه بعض النقط من زيت الروزماري.

ويمكنك أيضا عزيزتي المرأة أن تضيفي إلى الخليط السابق أد الزيوت العطرية ومن ثم وضع ما سبق ذكره داخل زجاجه ومن ثم قومي برجها جيدا، واحرصي على استخدام هذه المكونات لغسل الشعر بدلا من ستخدامك للشامبو وحينئذ سوف تجدي نتائج رائعة وخلو الشعر من القشر.

طرق التخلص من القشرة

  • الخل

ثالث طرق التخلص من قشرة الشعر هي عبر استخدام الخل، فقط كل ما عليكي فعله هو عباره عن مزج ½ كوب من الخل الأبيض وكذلك ½ كوب من الماء الدافئ مع ½ كوب من خل التفاح ومن ثم يتم مزجه جيدا.

عليكي بتدليك فروة الرأس بالخليط السابق وتركه مدة 15 دقيقة ومن ثم غسل الشعر بعد ذلك بماء فاتر، حيث يعتبر الخل أحد المكونات الرائعة للتخلص من قشرة الشعر بوقت سريع للغاية.

  • الصبار

رابع طرق التخلص من القشرة في فروة الرأس هي عبر استخدام هلام الصبار، والذي يعتبر أحد العناصر الطبيعية الرائعة والتي تساهم في التخلص من القشرة في وقت قياسي.

ليس الأمر كذلك فقط بل إن هلام الصبار يستخدم أيضا في تقوية الشعر، فقط كل ما عليكي فعله هو عبر استخدام هلام الصبار ووضعه على فروة الرأس وتدليكها بشكل جيد وتركها مده لا تقل عن 15 دقيقة وبعد ذلك يتم غسل الشعر بعدها بالماء الفاتر.

واحرصي عزيزتي المرأة على استخدام هذا الصبار أو هلام الصبار مرتين خلال الأسبوع الواحد ومن ثم سوف تحصلين على نتائج مرضية في وقت سريع.

 

إقرأ أيضا: فوائد زيت السمسم مع الحلبه للشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *