شامبو تريسمي Tresemme .. أهم المميزات والعيوب وانواعه

يهتم الكثير من الأفراد بمنتج العناية بالشعر شامبو تريسمي، والذي يُعد من أشهر الأنواع في الأسواق والصيدليات، حيث أن هذا المنتج مخصص للشعر التالف وأيضًا المقصف والمصبوغ إلى جانب المعالج، ويتوفر منه أكثر من نوع فهناك نوع مخصص لنعومة الكيراتين، وآخر  للحماية من التقصف، وآخ يحمل اسم قوة البلاتين، وأيضًا شامبو 7 أيام نعومة.

وكل شامبو منهم له فوائد ومكونات، وله عدد من الاستخدامات، وكل الأنواع تهدف إلى الحصول على شعر مثالي ونظيف، وخالي من التقصف والتجعد، ويستعرض موقع الجواب 24 خلال السطور التالية من هذا التقرير سعر هذا المنتج في الصيدليات داخل جمهورية مصر العربية، وتجارب البعض مع هذا المنتج.

ما هو شامبو Tresemme؟

هو واحد من أشهر منتجات العناية بالشعر بالكرياتين و بجوز الهند، ويشتهر هذا الشامبو  بالكثير من الفوائد و المميزات التي تجعله يتفوق على العديد من الأنواع الأخرى الخاصة بالعناية بالشعر، وفوائد شامبو تريسمي هي :
  • يساعد هذا الشامبو الشعر في التخلص من القشرة والقضاء على الالتهابات الجلدية والتخلص من الإحساس بالحكة.
  • يجعل هذا الشامبو الشعر لامع و لين.
  • يساعد شامبو تريسمي الشعر من التخلص من التقصف.
  • يعتبر هذا الشامبو مناسب لكل أنواع الشعر الجاف و الشعر العادي و أيضًا الدهني.
  • ومن ضمن فوائد هذا المنتج أنه يغذي فروة الرأس ويعمل على زيادة قوة بصيلات الشعر.
  • يعمل شامبو تريسمي  على التخلص من مشكلة تشابك الشعر والمساعدة على فرد الشعر.
  • يساهم هذا الشامبو في زيادة كثافة و زيادة حجم الشعر، ويحميه من مشكلة التساقط.
  • ومن ضمن فوائد هذا الشامبو تنظف فروة الرأس وتنظيف الشعر وتطهيره من الأوساخ ومن الإفرازات الدهنية.
  • يعمل هذا الشامبو على إكساب الشعر نعومة كبيرة وملحوظة.

شامبو تريسمي

أنواع شامبو تريسمي

يتوفر من هذا الشامبو مجموعة من الأنواع، يتكون كل نوع من مكونات مختلفة كما أن له دواعي استعمال مختلفة عن الآخر، وهو ما نوضحه خلال السطور التالية:

  • أولا “شامبو نعومة الكيراتين” الذي يكافح ويقاوم التجعد، ويعطي المرأة  شعر أملس يسهل القيام بتصفيفه، حيث أن هذا النوع يقاوم التجعد لمدة تدوم حتى 48 ساعة، فهو يحتوي على الكيراتين الذي يمنح الشعر نعومة الحرير، ويحافظ على على حيويته الطبيعية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الشامبو يتكون من مجموعة من العناصر وهي “الماء، وأيضًا صوديوم لاوريث سلفات، بالإضافة إلى  كوكاميدوبروبيل بيتان، إلى جانب كلوريد صوديوم، مع حامض سيتريك، وأيضًا اديتا ثنائى الصوديوم، وأيضًا كيراتين مائى، بالإضافة إلى عطر و كحول أيزوبربيلى، وأسيتات صوديوم، مع بنزوات صوديوم، وأيضًا هيدروكسيد صوديوم”.

  • ثانيا “شامبو الحماية من التقصف” والذي يعالج تقصف أطراف الشعر، بعد أن يقوم بتنظيف وترطيب الشعر، مما يجعله صحي وسهل في عملية التصفيف، ويحد هذا النوع من الأطراف المتقصفة بنسبة قد تصل إلى 80%، وذلك بعد استعماله لثلاثة مرات، فهو يرمم الأطراف المتقصفة ويعالج التلف بمجرد حدوثه عند استخدامه بشكل مستمر.

وفيما يخص مكونات هذا النوع يتركب من “ماء، وأيضًا ساليسالات بنزيل، بالإضافة إلى سيترونيلول، وجيرانيول، وهكسيل سيننامال، إلى جانب ليمونين، وأيضًا لينالول، بالإضافة إلى لون رقم 77891، مع صوديوم لاوريث سلفات، إلى جانب كوكاميدوبروبيل بيتان، وحامض أسكوربيك، و بيوتين، وكاربومير، مع حامض سيتريك، وأيضًا كوكاميد ام اى ايه، مع ثنائى ميثيكونول و جلسرين، وكيراتين مائى،وميكا”.

  • ثالثا “شامبو قوة البلاتين” يعالج هذا النوع التلف الذي يتعرض له الشعر، حيث أن  التصفيف اليومي للشعر يسبب  تعرضه إلى التلف، والجفاف، ويتحول إلى شعر باهت اللون، وفاقد للحيوية، وهذا النوع تحتوي تركيبته على مركب يستهدف ترميم الشعر، فيعمل على تحسين مظهر الشعرك، فهو يعالج ضرر سنتين في 5 استعمالات فقط من هذا الشامبو.

جدير بالذكر أن مكونات هذا النوع تتشابه مع المكونات السابقة للمنتجات التي سبق الحديث عنها بالإضافة إلى “كربون 10&40 أيزوألكيل أميدوبروبيل اثيل ثنائى مونيوم، وأيضًا ايثوكبريتات، إلى جانب كاربومير، وأيضًا حامض سيتريك، مع كوكاميد ام اى ايه”.

  • رابعًا “شامبو 7 أيام” يعمل هذا النوع على تنظيف الشعر وإزالة الشوائب بصورة لطيفة، وذلك استعدادًا  للتصفيف بالحرارة، ويعطي السيدة شعر ناعم لفترة زمينة قد تصل إلى سبعة أيام.

وإلى جانب المكونات السابقة التي تدخل في تركيب الأنواع الأخرى من هذا الشامبو ويتكون أيضًا من “بى بى جى9، إلى جانب كلوريد مغنيسيوم، بالإضافة إلى سيليكا، مع مركب بى فى ام/ام ايه كوبوليمر، بالإضافة إلى  كواتيرنيوم28 المتعدد، وأيضًا بى أى جى45 أم، و بى اتش تي”.

اقرأ أيضًا : مكونات شامبو تريسمي

طريقة استعمال شامبو تريسمي

هناك خطوات يجب اتباعها من أجل استعمال شامبو تريسمي، وهذه الخطوات هي :

  1. في البداية يتم وضع كمية مناسبة  من الشامبو على الشعر المبلل.
  2. الخطوة التالية هي تدليك  فروة الرأس وجذور الشعر بلطف عن طريق أطراف الأصابع حتى يتم صناعة رغوة.
  3. بعد ذلك القيام بتمرير اليد برفق على الشعر من الجذور حتى الأطراف من أجل إزالة الشامبو.
  4. شطف الشعر بالماء جيداً.

للحصول على أفضل النتائج ينصح باستعمال بلسم نعومة الكيراتين، وأيضًا استعمال منتجات التصفيف المفضلة لدى كل سيدة.

سعر شامبو تريسمي

للباحثين عن سعر شامبو تريسمي في الصيدليات داخل جمهورية مصر العربية، نوضح أن سعر شامبو تريسمي نعومة الكرياتين للعبوة حجم 500 مل هو 120 جنيه مصري، وشامبو نعومة وانسيابية الكيراتين من تريسمي، للعبوة حجم 650 مل يبلغ 157 جنيه مصري.

بينما يبلغ سعر تريسمي شامبو قوة و تحكم بالتساقط بالبيوتين للعبوة بحجم 400مل  هو 100 جنيه مصري، ويصل سعر تريسمي شامبو ترطيب للشعر الكيرلي للعبوة 500 مل هو 105 جنيه مصري.

هل شامبو تريسمي خالي من السلفات؟

يهتم الكثير من الأفراد بالإجابة على سؤال هل شامبو تريسمي خالي من السلفات؟، والإجابة هي لا، حيث أن شامبو نعومة الكيراتين يحتوي  على نسبة قليلة من  مادة السلفات، ولهذا يستعمل للشعر المصبوغ وللشعر المعالج ، إلا أن باقى الأنواع تحتوى على السلفات، من أجل المساعدة على تنظيف فروة الشعر بصورة عميقة.

أضرار شامبو تريسمي

يعتبر هذا المنتج الخاصة بالعناية بالشعر آمن بنسبة كبيرة على الشعر ، إلا أن قد يكون له بعض الآثار السلبية منها تهيج في فروة الرأس، أو التسبب في الإصابة بالحساسية، او الإصابة بالجفاف للأفراد الذين يمتكلون فروة رأس جافة من الأساس.

شامبو تريسمي

تجربتي مع شامبو تريسمي

وتحت عنوان تجربتي مع شامبو تريسمي، روت إحدى السيدات تجربتها مع هذا المنتج قائلة “استعملت شامبو تريسمي لفترة من الزمن، وبالتحديد النوع الاحمر، الذي يطلق عليه اسم شامبو نعومة الكيراتين، وساعدني هذا النوع على مكافحة ومقاومة  التجعد بصورة مثالية، بالإضافة إلى أنه أعطاني لمعه جذابه للشعر، وعمل على تقوية البويصلة وأيضًا ترميم الشعر من التلف الذي عانيت منه لفترة من الزمن”.

وتابعت تلك السيدة قائلة “غير أنني لاحظت بعض الجفاف في شعري نتيجة استعمال هذا المنتج، واستعملت معه بلسم الشعر من تريسمي، وكان يعطني نتيجة رائعة حيث كان شعري يتمتع بالملمس الأنعم والانسيابي، وكان سهل في تصفيفه عن الأوقات السابقة من استعمالي لهذا المنتج”.

اقرأ أيضًا

أضف تعليق

Don`t copy text!