شامبو بانتين لعلاج الشعر التالف والمتساقط

يفضل الكثير من الأفراد استعمال شامبو بانتين، حيث أنه من أشهر منتجات العناية بالشعر من حيث تعزيز قوة  الشعر، بالإضافة إلى أن هذا الشامبو يعطي لمعان جذاب للشعر، ويفضل استعماله البعض نظرًا لأنه خال من الإضافات، ويقدم ترطيب عميق  للشعر، ويعمل على فك تشابكه، ويعتبر هذا النوع مناسب للعديد من أنواع  الشعر.

وللباحثين عن أنواع شامبو بانتين، وعن أسعاره وفوائده، فإن موقع الجواب 24 يقدم تلك المعلومات عبر السطور التالية من هذا التقرير، الذي يقدم أيضًا تجارب البعض مع شامبو بانتين، وعيوب هذا المنتج، وذلك على النحو التالي.

ماذا يفعل شامبو بانتين؟

في البداية نجيب عن سؤال ماذا يفعل شامبو بانتين؟، وما هي فوائده للشعر ودواعي استعماله، وذلك على النحو التالي:

شامبو بانتين

  • تنظيف الشعر، من أبرز فوائد ودواعي استعمال شامبو بانتين أنه يقوم بالتنظيف العميق واللطيف للشعر، مع إضافة لمعان جذاب للشعر من الجذور إلى الأطراف، مع  إزالة الشوائب التي تقوم بشد مسام فروة الرأس، والتخلص من تراكمات التصفيف.
  • محاربة تساقط الشعر، حيث أن هذا المنتج يساعد على وقف التساقط الناتج  عن عملية التصفيف.
  • توفير العوامل الغذائية للشعر، حيث  أن هذا الشامبو يحتوي على عناصر أساسية لهذا الغرض منها كبريتات لوريث الصوديوم، وأيضًا كبريتات لوريل الصوديوم، بالإضافة إلى كوكاميدوبروبيل بيتيان.
  • ترطيب الشعر، يقوم شامبو بانتين بتحقيق هذا الأمر على أكمل وجه وبعمق وبصحة؛ وذلك نظرًا لوجود مكونات فيه تساعد على هذا الأمر منها  دايميثيكون، بالإضافة إلى الجلسرين.
  • علاج الشعر التالف، من ضمن فوائد هذا النوع أنه يحمي الخصلات الضعيفة للشعر، ويعالج الأماكن  التالفة به، ويعمل  على إصلاحها وعودة النعومة للشعر مرة أخرى؛ وذلك نظرًا لمكوناته القوية لهذا الغرض وهي كلوريد غوار هيدروكسي بروبيل تريمونيوم،  وأيضًا بولي كواتيمينيوم-٦.
  • يسهل عملية تصفيف الشعر، حيث أن هذا الشامبو يساعد على فك تشابك الشعر.
  • إعطاء رائحة جذابة للشعر، حيث أن هذا الشامبو يوجد من ضمن مكوناته عطر، كما أن به مكونات تساعد في إعطاء ملمس ومظهر صحي للشعر منها  هيدروكسي بروبيل ميثيل السليلوز، وأيضًا كلوريد الصوديوم.

قد يهمك أيضًا:شامبو نيزورال لعلاج التهابات وقشرة الشعر

أنواع شامبو Pantene

يتوفر من هذا المنتج العديد من الأنواع نذكر منها الآتي:

شامبو بانتين ضد تساقط الشعر

يتمتع هذا النوع بأنه يتكون من تركيبة مميزة تساعد على وقف تساقط الشعر، وحماية الشعر من التساقط الناتج عن التصفيف، ومن أجل الحصول على نتائج أفضل، ينصح باستخدام مجموعة بانتين المخصصة لتساقط الشعر بتركيبة يطلق عليها اسم “برو-في”.

ويبلغ سعر هذا النوع شامبو بانتين برو ڤي لتساقط الشعر، للعبوة حجم 400 مل 45 جنيه مصري.

شامبو Pantene إنسيابي وحريري

هذا النوع من أشهر أنواع هذا المنتج الذي يساعد على جعل الشعر أكثر نعومة وأكثر انسيابية ويعطي الشعر لمعان وقوة مميزة، يزيد هذا النوع من قدرة الشامبو على مقاومة مشاكل التصفيف المختلفة.

ويبلغ سعر شامبو برو-ڤي لشعر انسيابي وحريري، للعبوة 600 مل 75 جنيه مصري، بينما تبلغ العبوة حجم 1000 مل سعر 135 جنيه مصري.

شامبو بانتين صحي ونظيف

يعمل هذا النوع على تنظيف الشعر بصورة لطيفة، ويساعد على ترك الشعر لامع من الجذور حتى أطراف الشعر، يعمل على إزالة تراكمات التصفيف من أجل حصول على شعر منتعش وأيضًا نظيف وصحي أيضًا، كما يقوم بترطيب الشعر بصورة عميقة.

ويبلغ سعر شامبو وبلسم صحي ونظيف 2 في 1 من هذا المنتج للعبوة  حجم 600 مل 100 جنيه مصري.

شامبو Pantene  SUPER FOOD

يعمل هذا الشامبو على تقديم غذاء متكامل للشعر من خلال تركيبته المميزة التي  تحتوي على خليط من مضادات الأكسدة والدهون اللازمة لصحة للشعر، كما يعمل هذا الشامبو وباقي مجموعة الغذاء المتكامل على تقوية  مناعة الشعر ضد أضرار التصفيف، يقوم بتغذية الشعر من الجذور من أجل أن يمنحه مظهراً صحي وقوي وكثيف.

ويبلغ سعر شامبو مغذي للشعر سوبر من بانتين للعبوة حجم  600 مل 85 جنيه مصري.

شامبو بانتين الملكي

من أشهر أنواع هذا المنتج هو شامبو بانتين الملكي، حيث أن هذا النوع يتوغل بصورة  عميقة في خصلات الشعر ويعمل على تغذيتها، مما يساعد الشعر على استعادة جماله الطبيعي، يساعد هذا الشامبو في جعل الشعر يحتفظ بالترطيب اللازم له، ومن ضمن فوائد هذا النوع إصلاح الضرر الناتج عن التصفيف، يعتبر هذا المنتج مثالي للشعر الضعيف وللشعر الجاف وأيضًا التالف.

يبلغ سعر شامبو عناية ملكي للتلف من بانتين للعبوة خجم 400 مل 50 جنيه مصري.

شامبو بانتين

شامبو بانتين وداعاً لتطايرات الصيف

يساعد استعمال هذا الشامبو مع باقي عناصر المجموعة الخاصة بتوديع تطاير الشعر في الصيف، كما أن هذا المنتج يحافظ  على ترطيب الشعر، ويمنع تطايره، كما أن هذا الشامبو يجعل الشعر محتفظ بالترطيب الملائم من أجل السيطرة على مشكلة التطاير.

كما انه مثالي للشعر الناعم. ينظف كل خصلة بلطف ويمنح شعرك مزيدًا من الحجم والتحكم في التصفيف،
ويحميه ليبقى قويًا ضد التلف الناتج عن التصفيف اليومي. ويبدو دائمًا بمظر كثيف ولامع.

Pantene أكثر كثافة

من  ضمن الأنواع الخاصة بهذا المنتج يعمل هذا النوع على تعزيز كثافة ونمو ولمعان الشعر، وجعل الشعر يظهر بمظهر أكثر حجمًا، ويبلغ سعر شامبو  لشعر اكثر كثافة، للعبوة حجم  600 مل 65 جنيه.

اقرأ أيضًا: شامبو كلير لعلاج مشكلة قشرة لشعر والقضاء عليها نهائيا

بانيتن للشعر المصبوغ

يحمي هذا الشامبو الشعر المصبوغ، الذي يكون في حاجة إلى رعاية خاصة من أجل الحفاظ على جمال وأيضًا لمعان الشعر ويساهم في الحفاظ على ثبات لون الشعر.

شامبو Pantene ضد القشرة

يشاعد هذا النوع على مقاومة مشكلة قشرة فروة الرأس، حيث أنه يترك الفروة خالية من تلك القشرة التي تسبب إزعاج لأصحابها ويصاحبها حكة ومشاكل جلدية في بعض الأحيان.

ويبلغ سعر شامبو بانتين ضد القشرة للعبوة حجم  400 81 جنيه مصري.

بانتين تموجات متناسقة

يساعد هذا النوع من الشامبو على جعل كل سيدة راضية عن تموجات شعرها، فهو يساهم في جعل التموجات متناسقة ويقوي الشعر وتموجاته من الجذور حتى الأطراف.

عيوب شامبو بانتين

على الرغم من كل الفوائد التي يقدمها هذا الشامبو للشعر بأنواعه ومنتجاته المختلفة، إلا أن له مجموعة من العيوب يجب الانتباه لها، وهذه العيوب هي:

  • من أبرز عيوب هذا الشامبو أنه يحتوي على مادة السلفات.
  • من المحتمل أن يسبب استعمال شامبو بانتين  في جفاف الشعر
  • في بعض الأحيان يسبب تساقط الشعر.
  • على الرغم من أن الشركة المنتجة لهذا الشامبو تعلن أنه مناسب لكل أنواع الشعر، إلا أن قد لا يتناسب مع فروة شعر بعض الأفراد.

تجربتي مع شامبو Pantene

روت إحدى الفتيات تجربتها مع هذا المنتج قائلة “لقد كنت أبحث عن منتج يساعد على تقديم التنظيف العنيق لشعري ولفروة رأسي، وفي نفس الوقت بكون لطيف على شعري ولا يلحق به الأذى، وجربت العديد من المنتجات، ومع تجربتي لشامبو بانتين ساعدني على تحقيق هذا الأمر، وتخلصت من الشعر الدهني عن طريق استعمال هذا الشامبو”.

وأضافت صاحبة التجربة “وكنت استعمل مع البلسم للحصول على أفضل النتائج وتقوية صحة شعري والحصول على الترطيب المثالي، كما كنت استعمل أيضًا  بديل الزيت من بانتين لتعزيز النتائج التي كنت أرغب فيها لصحة شعري”.

اقرأ أيضًا:

أضف تعليق

Don`t copy text!