شامبو الوكيتا Aloekita لتساقط الشعر والتقصف

تحرص النساء المحجبات بالعناية بشعرهن بطرق مختلفة سواء باتباع نظام غذائي صحي، أو بالحرص على تهوية الشعر، أو استعمال منتجات العناية بالشعر الملائمة لهن، ومن أبرز تلك المنتجات شامبو الوكيتا، وهو المشهور جدًا للعناية بشعر المحجبات، وهناك نوع آخر من هذا المنتج وهو الوكيتا شامبو الكافيين، ويتميز هذا المنتج بأن مكوناته طبيعية وآمنة على الشعر.

وهذا الأمر وأكثر سيتحدث عنه هذا التقرير الذي يتناول الكثير من المعلومات الهامة حول هذا المنتج الخاصة بالعناية بالشعر، وما هي فائدته للشعر، والتعرف على مكوناته، وسعره في الصدليات داخل جمهورية مصر العربية، وتقديم تجارب البعض مع هذا المنتج، وذلك على النحو التالي.

مكونات شامبو الوكيتا

يتكون هذا الشامبو من مجموعة من المكونات الطبيعية، وهي:

  • أولا “خلاصة القهوة الخضراء” التي يتم تجهيز الكافيين منها، والفعالة في علاج تساقط الشعر، حيث أن الكافيين يزيد الدورة الدموية لجسم الإنسان وخاصة فروة الرأس، وهو ما يعمل على زيادة  الإمداد الدموي والغذائي الازم لنمو بصيلات الشعر، كما أن الكافيين يقي الشعر من تأثير هرمون يسمى باسم هرمون “DHT” وهو  الضار على الشعر، كما يعتبر الكافيين مضاد قوي للأكسدة، وبالتالي فله القدرة على حماية فروة الرأس من البكتيريا ومن الالتهابات.
  • ثانيا “عشبة الأملا” وهي الفعالة في وقاية  فروة الرأس من الإصابة بالالتهابات ومن الإصابة بالعدوى البكتيرية وأيضًا العدوى الفيروسية، كما أن عشبة الأملا تساعد في علاج الالتهابات بمجرد الإصابة بها.
  • ثالثا ” مستخلص الصبار أو ما يعرف باسم الألوفيرا” وهو المفيد جدًا للشعر، حيث أن جل الصبار يوجد به  مجموعة ضرورية  من الأحماض الأمينية ومهمة من المعادن التي تساهم في علاج ووقاية الشعر من مشكلة التكسر والتقصق، ويساهم أيضًا في العمل على ترطيب الشعر، من أجل حمايته من الجفاف طوال مدة العلاج.
  • رابعًا “زيت شجرة الشاي” وهو مكون طبيعي يلعب دور فعال في تغذية الشعر وتقويته، كما أن هذا المكون يعمل على  تنظيف الشعر  من القشرة ومن تراكم الدهون بصورة جيدة، كما يتصدى ويمنع تكون القشرة في فروة الرأة مرة ثانية.

شامبو الوكيتا

ما فائدة شامبو الوكيتا؟

هناك مجموعة من الفوائد ودواعي الاستعمال لهذا الشامبو، نذكرها على النحو التالي:

  1. يستعمل هذا الشامبو في علاج مشكلة تساقط الشعر الوراثي وتساقط الشعر غير الوراثي.
  2. من أبرز فوائد هذا الشامبو علاج قشرة الشعر والمساعدة في الحماية من عدم رجوع تلك القشرة مرة ثانية.
  3. يعتبر هذا المنتج منظف جيد وقوي للشعر.
  4. من ضمن فوائد شامبو الوكيتا تقوية بصيلات الشعر، حيث يساهم  في زيادة طول الشعر  دون التعرض لمشكلة التقصف أو مشكلة التكسر.
  5. يقوم هذا الشامبو بترطيب الشعر والعمل على زيادة لمعانه بشكل جذاب.
  6. يساعد هذا المنتج في تصفيف الشعر بصورة أسهل.
  7. من ضمن فوائد هذا الشامبو التخلص من التهابات الموجودة في فروة الرأس.
  8. يساعد في التقليل من مشاكل وتلف الشعر.
  9. يلعب هذا الشامبو دور فعال في تأخير ظهور الشيب في الشعر.
  10. يحمي شامبو الوكيتا  من الإصابة بالعدوى البكتيرية أو الإصابة بالعدوى الفيروسية.
  11. يستعمل هذا المنتج في علاج الأمراض التي تسبب تساقط الشعر ومنها على سبيل  الثعلبة.
  12. ومن أبرز فوائد هذا الشامبو أنه اختيار مثالي لعلاج مشاكل شعر السيدات المحجبات.

اقرأ أيضًا عبر قسم العناية بالشعر

مكونات شامبو كلير

ما سعر شامبو الوكيتا؟

للباحثين عن سعر شامبو الوكيتا في الصيدليات داخل جمهورية مصر العربية، نستعرض لهم الأسعار على النحو التالي:

  • يبلغ سعر الوكيتا شامبو لعلاج مشكلة تساقط الشعر للعبوة حجم 250 مل هو 128 جنيه مصري.
  • بينما يبلغ سعر شامبو كافيين من الوكيتا لعبوة 200 مل هو 118 جنيه مصري.

أنواع شامبو الوكيتا

هذا المنتج يتوفر في  الصيدليات ومحلات العناية بالشعر بنوعين، كل نوع منهم يختلف عن الثاني قليلاً في بعض المكونات، النوع الأول هو شامبو “الوكيتا للمحجبات” والذي يتوافر فيه كميات أكبر من المكونات ليناسب علاج مشكلات شعر السيدات المحجبات، والنوع الثاني من هذا الشامبو هو “الوكيتا شامبو الكافيين”.

طريقة استعمال شامبو الوكيتا

هناك خطوات معينة يمكن اتباعها لمن يرغبون في استعمال هذا الشامبو، وهذه الخطوات هي:

  1. في البداية يتم وضع كمية مناسبة وفق حالة الشعر وطوله وكثافته من الشامبو على شعر المبلل.
  2. الخطوة التالية هي تدليك الشعر وتدليك فروة الرأس بصورة جيدة من أجل الحصول على رغوة هذا الشامبو.
  3. بعد ذلك يتم ترك الشامبو على الشعر لمدة تتراوح ما بين 5 دقائق إلى 7 دقائق.
  4. الخطوة الاخيرة يتم غسل الشعر جيداً بواسطة الماء الفاتر.

جدير بالذكر أنه ينصح بغسل الشعر بعد شطف الشامبو منه بالماء أكثر من مرة من أجل التأكد من التخلص من بواقي الشامبو الباقية في الشعر، كما ينصح باستخدام  الشامبو مرتين في الأسبوع.

من الضروري التنويه أن هذا الشامبو لا يقوم معالجة كل مشاكل تساقط الشعر، باستعمال نفس الجرعات ولا باستخدام نفس الطريقة  والخطوات، فعلى سبيل المثال لا تتساوى طرق علاج الصلع الوراثي مع طرق علاج تساقط الشعر الطبيعي.

ومن الضروري عند استخدام هذا الشامبو  الالتزام بطريقة الاستعمال التي يصفها طبيب جلدية مختص ووفق عدد مرات الاستعمال للحصول على نتائج جيدة.

شامبو الوكيتا

موانع استخدام شامبو الوكيتا

هذا الشامبو كما سبق وأوضحنا يتكون من مركبات طبيعية لا تأذي الشعر ولا تشكل ضرر معين، وعلى الرغم من ذلك لها بعض الموانع، حيث لا يستخدم هذا الشامبو مع من يعانون من تحسس من أحد مركبات هذا الشامبو، كما ينمع استعمال هذا الشامبو مع الأطفال، وخاصة الأطفال أقل من 10 سنين.

جدير بالذكر أن الاستخدام المفرط والزائد عن الحد من هذا  الشامبو لا يضمن نتائج أفضل أو نتائج أسرع، بل قد يأتي بنتائج سلبية وعكسية في بعض الأحيان.

بديل شامبو الوكيتا

وللباحثين عن بديل شامبو الوكيتا، نذكر لهم أن أبرز بديل هو “شامبو البيسين كافيين” هو منتج مستورد يصل سعره في الصيدليات المصرية 500 جنيه مصري، يمكن المستخدم من الحصول على جذور قوية وشعر سهل في التصفيف، فهو يعالج تساقط الشعر، وبالتحديد لدى الرجال.

كما يساعد  “شامبو البيسين كافيين”  بتنظيف الشعر، فذلك المنتج مدعم بالكافيين الذي يعمل عل تقوية الجذور، ومن ثم يحد من مشكلة تساقط الشعر.

ومن ضمن البدائل الخاصة بشامبو الوكيتا هو شامبو “التراكس لابس بالكافيين” يعمل هذا الشامبو على تقوية الشعر، وتحفيز نمو الشعر، والتقليل من تساقط الشعر، كما يعتبر هذا الشامبو  مضاد للقشرة ويستعمل لمكافحة تساقط الشعر نتيجة الفطريات أو الإصابة بالتهابات فروة الرأس.

تجربتي مع شامبو الوكيتا

 روت إحدى السيدات المحجبات تجربتها مع هذا الشامبو قائلة “لقد كنت أعاني من مشكلة تساقط الشعر، حيث أن عدم تنفس فروة الرأس الشعر لدى بسبب الحجاب، تسبب في تكون طبقة عازلة على فروة رأسي وهي عبارة عن قشور  تسبب تساقط في الشعر بصورة ملفتة للنظر، وبعد الذهاب إلى أحد أطباء الجلدية نصحني باستعمال شامبو الوكيتا، الذي ساعدني في علاج تساقط الشعر، والقضاء على القشرة المزعجة، ولهذا أنصح أية سيدة محجبة باستعماله وخاصة أنه يتكون من العديد من المكونات الطبيعية التي تسبب أية أذى للشعر”.

أضف تعليق

Don`t copy text!