أنواع شامبو خالي من السلفات وكيف اعرف ذلك

تلحق مادة السلفات العديد من المشاكل الصحية على الشعر، حيث أنها تسبب تجفيف الشعر بشكل مباشر، وينتج عنها خسارة الرطوبة الموجود بصورة طبيعية فيه، كما أنها قد ينتج عنها تكسر في الشعر، وتأثر الصبغة، وتُظهر في بعض الأحيان مشاكل جلدية مثل تهيج الفروة والحكة، والطفح الجلدي، وهو ما يجعل الكثيرون يبحثون عن أنواع شامبو خالي من السلفات، للبعد عن كل الآثار الجانبية السلبية لتلك المادة.

وللباحثين عن أنواع شامبو خالي من السلفات في الصيدليات، يستعرض موقع الجواب 24 خلال السطور التالية أفضل تلك الأنواع، ويقدم العديد من المعلومات الهامة عنها، بالإضافة إلى استعراض فوائد الشامبو الخالي من تلك المادة، وتجارب البعض معهم، وذلك على النحو التالي.

أنواع شامبو خالي من السلفات

تدخل مادة السلفات في الكثير من مستحضرات التجميل والعديد من منتجات العناية بالشعر، وخاصة الشامبو وأيضًا البلسم، وهذه المادة هي المسؤولة عن تكوين الرغوة ، التي تلعب دور قوي في تنظيف الشعر والفروة، كما أنها تفكيك الزيوت  في شعر الإنسان حتى تكون عملية غسل الشعر أسهل وأعمق.

وفي مقابل الحصول على شعر نظيف عن طريق استعمال الشامبوهات التي توجد فيها مادة السلفات، يخسر الإنسان الكثير من صحة شعره وقوته، ولهذا يبحث البعض عن الأنواع الخالية منها، ومن هذه الأنواع نذكر المنتجات التالية.

أنواع شامبو خالي من السلفات

شامبو زيرو فريز

يعتبر شامبو زيرو فريز من أشهر أنواع شامبو خالي من السلفات، ويتركب من مجموعة من الفيتامينات وعدد من البروتينات والأملاح التي تعمل على تنظيف الشعر وتقديم التغذية اللازمة بدون خسارة الزيوت الطبيعية.

ومن ضمن الفوائد الذي يقدمها هذا الشامبو هي أنه يوجد به مادة السليكون التي تعمل على  تقليل الاحتكاك الواقع  بين الشعر مما يساهم في تقليل الهيشان، ويوجد بهذا الشامبو  الزبدة التي تعمل على تغذية الشعر وترطيبه بصورة عميقة.

وفيما يخص أسعار هذا الشامبو، يبلغ سعر شامبو بزبدة الشيا من زيرو فريز للعبوة حجم 500 مل 190 جنيه مصري، ويصل سعر شامبو للعناية بالشعر المصبوغ خالي من الكبريتات من زيرو فريز للعبوة حجم 355 مل 345 جنيه مصري، وسعر زيرو فريز شامبو لكل أنواع الشعر للعبوة حجم 355 مل 190 جنيه مصري، وسعر شامبو بالكيراتين للشعر المجعد من زيرو فريز للعبوة حجم  355 مل هو 150 جنيه مصري.

قد يهمك أيضًا عبر قسم العناية بالشعر

شامبو الوكيتا Aloekita لتساقط الشعر والتقصف

شامبو موشن

من ضمن أنواع شامبو خالي من السلفات شامبو موشن، الذي يتميز بمكوناته الطبيعية ومنها زيت الأرجان وأيضًا زيت الزيتون وزبده الشيا، ومن أشهر مميزات هذا الشامبو والذي يجعله مطلوب لدى العديد من الأفراد أنه بدون سلفات، فيعمل على تغذية وتنظيف الشعر وأيضًا ترطيب الشعر دون إلحاق الأذى للشهر.

ومن ضمن مميزات هذا الشامبو أنه يساعد بشكل فعال في  فك التشابك الموجو في الشعر مما يسهل من عملية التصفيف، ولهذا فهو شامبو  آمن، كما أنه خالي من البارابين وأيضًا من الألوان.

وفيما يخص أسعار هذا النوع يبلغ سعر الشامبو للعبوة 473 مل 200 جنيه مصري، كما يبلغ سعر موشن شامبو خالى من السلفات الذي يقدم ترطيب نشط  للعبوة حجم  947 مل 310 جنيه مصري.

شامبو بندولين

يعد شامبو بندولين واحد من تلك الأنواع الخالية من أملاح الصوديوم والبارابين وخالية من السلفات، ولا يحتوى على أي كحول أو على أية ألوان، كما أنه يعتبر آمن على الأطفال، وله تركيبة طبيعية، حيث يتكون من زيت الأرجان والجوجوبا، وأيضًا البانثينول، كما وحول سعر هذا المنتج يبلغ سعر شامبو بندولين في الصيدليات حوالي 90 جنيه مصري.

شامبو نفرتاري

من أشهر الشامبوهات الخالية من السلفات ومن أي مواد كيميائية، هي شامبو نفرتاري،كما أنه خالي من  التلوين، ومن العطور، ويعتبر مناسب لكل أنواع الشعر.

تعمل المكونات الطبيعية لهذا الشامبو وهي زيت الزيتون، وزيت الخروع، وأيضًا اللانولين، إلى جانب زيت جوز الهند، والمادة القلوية الطبيعية، على تغذية الشعر وإكساب الشعر نعومة ولمعان براق.

وفيما يخص سعر هذا المنتج يتوفر شامبو للشعر مع زيت الزيتون من نفرتاري، للعبوة حجم  250 مل بسعر 82 جنيه مصري.

شامبو ھربل إیسنسز

من أفضل المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر والمصنوعة من الطبيعية والخالية من السلفات هي شامبو هربل إيسنسز، حيث أنه مصنوع من خلاصة الصبار.

يقدم هذا الشامبو العديد من الفوائد للشعر، حيث أن مكوناته الطبيعية  تقوم بمحاربة التجعد، وتعمل على تقوية الشعر، وأيضًا حماية لون الشعر بفضل المكونات الطبيعية، كما يعد هذا المنتج لطيف وآمن على فروة الرأس.

وفيما يخص أسعار هذا المنتج، يبلغ سعر شامبو بخلاصة الصبار الفعال والمانجو من هيربل ايسنسز، للعبوة حجم  400 مل 90 جنيه مصري، بينما يبلغ سعر شامبو هيربل اسنسز الخاص حماية الشعر من التقصف بخلاصة الرمان للعبوة حجم 700 مل 70 جنيه مصري.

وفيما يخص سعر شامبو زيت جولدن مورينجا المجدد للنعومة من منتجات هيربل ايسنسز بايو، للعبوة حجم 400 مل  هو 70 جنيه مصري، كما يبلغ شامبو بخلاصة الصبار الفعال والخيزران من هيبرل ايسنسز، للعبوة سعة 400 مل 150 جنيه مصري.

أنواع شامبو خالي من السلفات

شامبو بانتين هل هو خالي من السلفات؟

يتسأل الكثير من الأفراد هل شامبو بانتين برو خالي من السلفات؟، والإجابة هي نعم حيث أنه يتميز  بتركيبته الطبيعية التي تخلو من السلفات ومن الكبريتات.
فمن أبرز مكونات هذا الشامبو هو  زيت الأرجان، الذي يقوم بتنعيم الشعر وإضافة اللمعان له وتقديم العلاج المناسب للشعر من مشاكل التلف المتعددة، ويبلغ سعر شامبو بانتين برو في للعبوة حجم 600 مل 65 جنيه مصري.

ما فوائد الشامبو الخالي من السلفات؟

وللشامبو الخالي من السلفات العديد من الفوائد، نذكرها على النحو التالي:

  • من أبرز فوائد الشامبو الخالي من السلفات أنه يحافظ على زيوت الشعر الطبيعية الرئيسية، ولن يخسر الشعر  لمعانه الطبيعي وأيضًا الصحي.
  • يساعد الشامبو الخالي من السلفات أيضًا على تقليل تهيج فروة الرأس، وتقليل الالتهاب، حيث أن السلفات عبارة عن مادة كيماوية من الأساس قاسية على الشعر، وبالتالي فقد تسبب تهيج في فروة الرأس، والشامبو الهالي منها  يقوم بتنظف الشعرك بلطف، من غير إلحاق أي أذي جلدي على الفروة.
  • من ضمن فوائد هذا الشامبو أيضًا أنه يحمي لون الشعر في حالة كان الشعر مصبوغ، كما يجعله لامع وجذاب.
  • ويعد ترطيب الشعر والتصدي لمشاكل تقصف الأطراف وتلف الشعر بشكل عام، من أبرز الفوائد للشامبو الخالي من السلفات، حيث أن السلفات يعمل على نزع الرطوبة من ألياف شعر الإنسان، وبالتالي تظهر باهتة وهايشة.
  • ومن ضمن فوائد الشامبو الخالي من السلفات أنه يعتبر صديق للبيئة وآمن أيضًا على البيئة؛ وذلك لأنه يتكون من مكونات نباتية طبيعية.

كيف اعرف أن الشامبو خالي من السلفات؟

يحرص الكثير من الأفراد على معرفة  إجابة السؤال الخاص بكيف اعرف أن الشامبو خالي من السلفات؟، يمكن معرفة ذلك في البداية عن طريق قراءة المكونات المكتوبة على عبوة الشامبو قبل الاستعمال، وفي الغالب تكون مكتوبة باختصار وهو “SLS هو   Sodium Laureth Sulfateاختصار لكلمة

وعند استعمال أية شامبو ولا نستطيع الحصول على القائمة المكتوب عليها المكونات يمكننا معرفة أن هذا الشامبو يحتوي على السلفات من خلال الرغوة، حيث أن الشامبو الذي يحتوي على السلفات تكون رغوته شديدة، لأنها هي التي تسبب تلك الرغوة.

اقرأ أيضًا

أضف تعليق

Don`t copy text!