أفضل 10 أنواع شامبو للقشرة في الصيدليات

يصاب الكثير من الأفراد بقشرة في الرأس يصاحبها العديد من الأعراض المزعجة من أبرزها ظهور بقع وقطع بيضاء تكون عبارة عن جلد ميت تنتشر بين الشعر وفي فروة الرأس، ويصاحبها حكة بفروة الرأس، مع وجود قشور دهنية أو قشور جافة في الفروة، وعلى الرغم من أنها غير معدية إلا أن الكثيرين يبحثون عن طرق علاجها وعن أفضل 10 أنواع شامبو للقشرة في الصيدليات وعن أرخص نوع شامبو للقشرة.

ويتحدث التقرير التالي عن أفضل 10 أنواع شامبو للقشرة في الصيدليات، ويتحدث عن أرخص نوع شامبو للقشرة، وعن أسعار تلك المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر والتخلص من القشرة، وفوائد كل نوع، بالإضافة إلى الحديث حول بعض المكونات لتلك الشامبوهات، وذلك على النحو التالي.

أفضل 10 أنواع شامبو للقشرة في الصيدليات

هناك قائمة طويلة من الشامبوهات الخاصة بمقاومة القشرة والتخلص منها، ونستعرض أسماء أفضل 10 أنواع شامبو للقشرة في الصيدليات داخل جمهورية مصر العربية، على النحو التالي:

شامبو هيد أند شولدرز

يعتبر شامبو هيد أند شولدرز من أشهر أنواع الشامبوهات الخاصة بمحاربة القشرة في الصيدليات، ويتكون هذا النوع من الزنك، ومن كبريتات لوريل الصوديوم، بالإضافة إلى صوديوم لوريث سلفات، وأيضًا كلوريد الصوديوم، إلى جانب كبريتات الصوديوم، وأيضًا بنزوات الصوديوم، ومن ضمن المكونات العطر، ومادة دايميثيكون، وأيضًا كربونات المغنيسيوم هيدروكسيد.

من أهم فوائد شامبو هيد اند شولدرز أنه يقوم  بحماية وترطيب فروة الرأس والشعر، والتخلص من القشرة المزعجة، ويتوفر منه العديد من الأنواع منه “هيد أند شولدرز شامبو بالنعناع”، و “شامبو هيد شولدرز بالفحم”، و “شامبو هيد اند شولدرز بالليمون”.

ويبلغ سعر شامبو وبلسم سموث اند سيلكي 2 في 1 ضد القشرة من هيد اند شولدرز، للعبوة حجم 400 مل سعرها 48 جنيه مصري.

أفضل 10 أنواع شامبو للقشرة في الصيدليات

شامبو داندل

ويعد شامبو داندل من أفضل 10 أنواع شامبو للقشرة في الصيدليات في جمهورية مصر العربية، الذي يقلل إنتاج المواد الدهنية التي يتم إفرازها في فروة الرأس، ومن ثم يساعد في علاج مشكلة القشرة الدهنية.

وتجدر الإشارة إلى أن أغلب مكونات شامبو داندل، تعتبر مكونات طبيعية حيث يتكون من زيت شجرة الشاي، وزيت الأرجان، وزيت الزيتون، بالإضافة إلى زنك بيرثيون، وسيلينيوم سالفايد.

ويبلغ سعر شامبو داندل ضد القشرة للعبوة حجم 250 مل  هو 89 جنيه مصري.

قد يهمك أيضًا

كيفية ازالة القشرة من الشعر نهائيا للرجال

شامبو كلير

يساعد شامبو كلير بإمداد فروة الرأس الانتعاش والحيوية، والتخلص من قشرة الرأس، كما يزيل أية بقايا ذات طبيعة دهنية من فروة الرأس، ولهذا يعتر من أفضل أنواع الشامبوهات الخاصة بالقشرة في الصيدليات.

وتجدر الإشارة أن هذا الشامبو يتكون من مادة “لوريل كبريتات الصوديوم” وهي التي تساعد على تكون الرغوة ومن ثم القضاء على الشوائب وعلى الزيوت الزائدة في فروة الرأس، كما يتكون أيضًا من “دايميثيكون” ومن “الزنك بيريثيون”، ومن “كلوريد الصوديوم”.

ويتوفر هذا الشامبو بأنواع متعددة منه “شامبو كلير بخلاصة النعناع”، و “شامبو كلير سوبر فريش بخلاصة التفاح”، و “شامبو كلير هيربال كير ضد القشرة”، و”شامبو للتنظيف العميق بخلاصة الفحم والأحماض”، “وشامبو بخلاصة الكافيين”، و”شامبو ضد القشرة بخلاصة الشاى الأخضر”.

وسعر شامبو ضد القشرة وضد تساقط الشعر للرجال من كلير عبوة حجم 600 مل هو 73 جنيه مصري، وسعر شامبو كلير للتنظيف العميق للرجال للعبوة حجم 360 مل هو 81 جنيه مصري.

شامبو نيتروجينا تي/جل 

من افضل أنواع الشامبوهات الموجودة في الصيدليات لعلاج القشرة “شامبو نيتروجينا تي/جل” الذي يستعمل لعلاج القشرة وعلاج إلتهابات فروة الرأس والصدفية.

جدير بالذكر أن هذا النوع يتكون من العنبر ومن الفحم، وهو ما يجعله فعال في تنظيف الشعر وتلطيف الشعر  وتركه ناعم.

ويعد هذا الشامبو من الأنواع باهظة الثمن، حيث يبلغ سعر العبوة 250 مل هو 650 جنيه مصري.

شامبو فيشي ديركوس

من الأنواع الموجودة في الصيدليات لعلاج القشرة هي “شامبو فيشي ديركوس” الذي يتكون من مادة بروكتون أولامين، ويتكون من خلاصة البابونج، ومن حمض السالسليك، بالإضافة إلى حمض اللاكتيك

يعمل هذا الشامبو على التقليل من نمو الجراثيم التي تسبب تكوين القشرة، ويساهم أيضًا في تنظيم عملية تجديد خلايا جلد فروة الرأس، بالإضافة إلى التقليل من قشرة الشعر، كما ينقي فروة الرأس الحساسة من الشوائب ومن الأتربة، ويزيل القشرة الموجودة في الشعر ويعمل على تقليل ظهور القشرة.

ويبلغ سعر شامبو ديركوس المضاد للقشرة للشعر العادي والدهني من فيشي، للعبوة حجم 200 مل، فيبلغ سعره 320 جنيه مصري.

شامبو سلسن بلو

من أفضل 10 أنواع شامبو للقشرة في الصيدليات هذا النوع الذي يحتوى على مادة تسمى “كبريتيد السيلينيوم” والتى لها تأثير مضاد للجراثيم ومضاد للفطريات، كما يستعمل هذا الشامبو لعلاج أعراض التهاب الجلد والتخلص من قشرة الشعر العنيدة.

شامبو  سيلينو كير

هناك أيضًا هذا الشامبو الذي يحتوي على مادة السيلينيوم التي تلعب دور فعال في محاربة الفطريات المسببة قشرة فروة الرأس، يعمل هذا الشامبو على تنظيف الشعر من غير التسبب في جفاف الشعر؛ لأنه يحتوي في نفس الوقت  على بلسم قوى المفعول.

شامبو جايسون

يسيطر هذا النوع على تكرار حدوث التقشر والإصابة بالقشور وأيضًا الحكة المتعلقة  بالقشرة، يساعد هذا الشامبو أيضًا في منع التهاب الجلد الدهني.

شامبو نيزورال 

من الشامبوهات الشهيرة لعلاج القشرة شامبو نيزورال حيث يحتوى على مادة كيتوكونازول ، وهي مضادة للفطريات التي تصيب الشعر، وينتج عنها تكوين القشرة المزعجة، التي يصاحبها في بعض الأحيان إلتهاب وحكة.

جدير بالذكر أن هذا النوع يستعمل أيضاً في علاج حالات التينيا وعلاج الإكزيما التي تستهدف فروة الرأس لدى بعض الأفراد.

ويبلغ سعر  شامبو نيزورال مضاد للقشرة والتهاب الجلد الدهني، للعبوة حجم 60 مل هو 90 جنيه مصري.

شامبو نيزابكس

من أشهر وأفضل الشامبوهات الطبية التي تعالج قشرة الشعر هي شامبو نيزابكس، حيث يحتوي هذا الشامبو على مادة الكيتوكونازول المضاد للفطريات، كما أن تلك المادة تعالج عدد من  أنواع العدوى الفطرية التي تصيب الجلد، منها “التينيا المبرقشة، وأيضًا التهاب الجلد الدهني”.

ويبلغ سعر شامبو نيزابكس شامبو المستعمل لجميع أنواع الشعر  للعبوة بحجم 70 ملليلتر هو 60 جنيه مصري.

أفضل 10 أنواع شامبو للقشرة في الصيدليات

أرخص نوع شامبو للقشرة

يبحث البعض عن أرخص نوع شامبو للقشرة، نذكر لهم أن من أرخص الأنواع شامبو كلاسيك كلين مضاد للقشرة، للعبوة حجم 400 مل، من هيد اند شولدرز يبلغ 47 جنيه مصري.

ومن الانواع متوسطة السعر في الصيدليات شامبو ضد القشرة من سيلينجنا  للعبوة حجم 120 مل يبلغ سعرها 80 جنيه مصري.

طريقة استعمال شامبو القشرة

في أغلب الأحيان يتم استخدام شامبو علاج قشرة الشعر مرتين في الأسبوع بصورة منتظمة لمدة تتراوح من 15 يوم، إلى ثلاثة شهور، حسب درجة الإصابة الموجودة في الرأس، وللاستخدام يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يقوم المستخدم بغسل الشعر وفروة الرأس بالماء.
  2. ثم وضع كمية مناسبة من الشامبو لصناعة الرغوة الكافية لتنظيف الشعر وتنظيف فروة الرأس.
  3. بعد ذلك تدليك الشعر بلطف وخاصة فروة الرأس كلها.
  4. الخطوة التالية هي ترك الشامبو على الشعر لنحو  ثلاث إلى خمسة دقائق.
  5. ثم شطف الشعر بصورة جيدة عن طريق الماء الدافئ، وتجفيف الشعر بعدها.

قد يهمك أيضًا

الفرق بين انواع شامبو ogx

أضف تعليق

Don`t copy text!