أفضل 10 أنواع شامبو للشعر

يعتبر الاعتناء بالشعر أحد الأساسيات التي يجب الاهتمام بها في النظافة الشخصية، ويحرص أغلب البشر على استعمال الشامبو على الشعر وفروة الرأس من أجل تخليصهم من الأوساخ التي تتراكم فيه، والتخلص أيضًا من خلايا الجلد الميت، وأيضًا من أجل الحصول على شعر صحي وقوي ولامع، ولهذا يبحث الكثيرون عن أفضل 10 أنواع شامبو للشعر قبل استعماله.

أفضل 10 أنواع شامبو للشعر

يوجد العديد من أنواع الشامبوهات في الأسواق، وكل نوع يتوقف على حسب طبيعة الشعر، وعلى حسب الهدف الذي يستعمل من أجله سواء ترطيب أو إطالة أو لمعان، أو أي هدف آخر، ويذكر التقرير التالي أفضل 10 أنواع شامبو للشعر وأشهرهم.

1.شامبو الوكيتا

من أفضل الشامبوهات الموجودة في الصيدليات والأسواق المصرية، يعطي هذا الشامبو الشعر صحة وقوة يلاحظهم الجميع، بالإضافة إلى قدرة شامبو الوكيتا على منع تساقط الشعر المتواصل الذي يصيب بعض الأفراد، ومن ضمن فوائد هذا المنتج أنه يزيد من كثافة الشعر ويضيف له لمعان جذاب،  والمجمل يعطي هذا الشامبو للشعر مظهر جميل ولامع في نفس الوقت.
وفيما يخص سعره يبلغ سعر شامبو الوكيتا المعالج  لتساقط االشعر للعبوة حجم 250 مل 130 جنيه مصري.

2.شامبو لوفيا بزبدة الشيا

من أفضل 10 أنواع شامبو للشعر شامبو لوفيا بزبدة الشيا، وخاصة أنه خالي من السلفات وخالي من البارابين وأيضًا من السليكون، يعمل هذا الشامبو على الحفاظ على الزيوت الطبيعية التي تقوم  فروة الرأس بإفرازها، ولا يقوم بإزالة تلك الزيوت، وذلك على عكس الكثير من الأنواع الأخرى.

ويعتبر المكون الرئيسي في هذا الشامبو هو زبدة الشيا، وهو عنصر مغذي للشعر الجاف وأيضًا للشعر العادي، ومن أبرز فوائد زبدة الشيا ترطيب الشعر، وجعله ناعم، ويحمي الشعر أيضًا من التلف.

ويبلغ سعر لوفيا شامبو  للعبوة حجم 500ml بزبده الشيا سعر 125 جنيه مصري.

3.شامبو ايفرى ستراند

يعتبر هذا المنتج من الأنواع المفضلة لدى الكثير من الأفراد حيث يحتوي على تركيبة لطيفة، حيث يتركب من عناصر طبيعية مفيدة جدًا للشعر منها زيت الأرجان المغربي، وأيضًا زيت المكاداميا، الذي يعمل على تغذية الشعر  الجاف جدًا، ومنح الشعر  الترطيب المتجدد مع كل مرة في استعمال هذا الشامبو.

يبلغ سعر هذا الشامبو في الصيدليات للعبوة حجم 360 مل سعر 155 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا عبر قسم العناية بالشعر: أنواع شامبو خالي من السلفات وكيف اعرف ذلك

4.شامبو تريسمي

من أفضل الشامبوهات هو هذا النوع يتكون من الكرياتين ومن جوز الهند، له العديد من الفوائد والكثير من المميزات، فعال في التخلص من القشرة والتخلص من الالتهابات الجلدية، وأيضًا التخلص من الحكة، كما أنه فعال في تليين ولمعان الشعر، بالإضافة إلى أنه يساعد في علاج مشكلة التخلص من التقصف.

وفيما يخص سعر شامبو تريسمي، فيبلغ سعر العبوة حجم 500 مل  120 جنيه مصري، بينما العبوة حجم 650 مل يبلغ سعرها 157 جنيه مصري.

5.شامبو لوريال الذهبي

من أشهر الأنواع هذا الشامبو خاص للشعر  الجاف، يعمل على معالجة الشعر التالف، ويترك الشعر لامع ويساعد على تنعيم الشعر، كما يساعد في علاج مشكلة القشرة، فهذا الشامبو  غني بزيت الزهور وأيضًا بزهور الكاميليا، كما أنه يتكون من زيوت خفيفة.

ويبلغ سعر شامبو لوريال باريس الفيف المغذي بالزيت في الصيدليات 55 جنيه مصري.

أفضل 10 أنواع شامبو للشعر

6. شامبو فارماسيرز

يعد هذا الشامبو واحد من أشهر المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر الجاف والشعر الضعيف، ويساعد هذا الشامبو في علاج فروة الرأس الحساسة، ويعد هذا النوع ملائح للشعر المعالج كيمائيًا، والشعر المصبوغ أيضًا، ويساعد في التقليل من الهيشان.
ويبلغ سعر شامبو فارماسيرز الخاص بتقوية الشعر الضعيف للعبوة حجم 250 مل 175 جنيه مصري، كما يبلغ سعر شامبو فارماسرز الخاص بمنع تساقط الشعر ضد القشرة  للعبوة حجم 250 مل سعر 223 جنيه مصري.

7. شامبو فيتوليكسير

من أفضل أنواع الشامبوهات التي يفضلها الكثير من الأشخاص شامبو فيتو، هو عبارة عن مزيج من شمع زهرة النرجس، بالإضافة إلى زيت المكاديميا، يعمل على تجديد الشعر الجاف، كما أن هذا الشامبو يقوم بتجديد الدهون الأساسية في فروة الرأس.
ويبلغ سعر شامبو مرطب للشعر الجاف من فيتو  للعبوة حجم 400 مل هو 316 جنيه مصري.

8. شامبو بانثوفيل

هو أحد الشامبوهات الطبية  التي تستعمل لجميع أنواع الشعر، حيث أنه غني بعدد من الفيتامينات ومن المغذيات التي تقوم بتوفير شعر صحي، فهذا الشامبو يوقف تساقط الشعر، وأيضًا يساعد على إنبات الشعر، ويقوم هذا النوع أيضًا بتنظيم عملية انتاج الزيوت  في فروة الرأس، ويلعب دور فعال في علاج قشرة الرأس، ويعطي الشعر ترطيب مثالي، بالإضافة إلى أنه خال من السلفات.

9. شامبو  زيرو فريز

من ضمن أفضل الشامبوهات هذا النوع، ويفضله الكثيرون، نظرًا لأنه  خالي من مادة الكبريتات، بالإضافة إلى أن شامبو زيرو فريز يحتوي على  مادة يطلق عليها  “الكينوا”، وهذ المفيدة للأشخاص الذين يمتلكون شعر مصبوغ فهذه المادة تساعد على وقاية لون صبغة الشعر، كما أن هذا الشامبو يحتوي على الزبدة، تلك التي تلعب دور فعال في تغذية الشعر، بالإضافة إلى دورها في تنظيف الشعر، وإعطائه الترطيب القوي.
ويبلغ سعر شامبو بزبدة الشيا زيرو فريز  للعبوة حجم 500 مل 170 جنيه مصري، فيما يبلغ شامبو الكرياتين من زيرو فريز للعبوة حجم 355 مل 240 جنيه مصري.

10. شامبو بندولين

يندرج شامبو بندولين ضمن من  أفضل 10 أنواع شامبو للشعر، وخاصة شعر الأطفال، حيث يمنع هذا الشامبو  تشابك شعر الأطفال، بالإضافة إلى أنه يحمى الشعر من مشكلة التساقط ويعالج التقصف يوحمي منه، كما أنه فعال في علاج مشكلة هيشان وعلاج التلف الذي يصيب شعر الأطفال، بالإضافة إلى أن شامبو بندولين يمنح شعر الأطفال النعومة وأيضًا اللمعان الجذاب.

وفيما يخص أسعار هذا النوع يبلغ سعر  الشامبو لعبوة بحجم 450 مل  139 جنيه مصري، وعبوة حجم 250 مل سعر 89 جنيه مصري، و سعر العبوة 65 مل  25 جنيه مصري.

أفضل 10 أنواع شامبو للشعر

أفضل شامبو للشعر المتساقط والخفيف طبي

يبحث بعض الأفراد عن أفضل شامبو للشعر المتساقط والخفيف طبي، ويتوفر العديد من الأنواع الخاصة لهذا الأمر في الصيدليات، نذكر منها الآتي:

  • شامبو دوف: يساعد هذا النوع من منتجات العناية بالشعر على منع تساقط الشعر، حيث أنه فعال في تقوية الشعر الخفيف من الجذور حتى الأطراف، وخاصة تلك الأطراف المقصفة.
  • شامبو واو سكين ساينس: يعتبر هذا النوع من أفضل الشامبوهات للشعر المتساقط والخفيف، حيث أن هذا الشامبو يعمل على تقوية بصيلات الشعر ويقوم بتنقية الجذور التي تعرضت للانسداد، حيث أنه مكون من البصل الأحمر، الذي يساعد بمكوناته على حماية الفروة  وتعزيز الدورة الدموية بالجذور، مما يمنع تساقط الشعر.
  • شامبو كيش كينج: الذي يتكون من مجموعة من الأعشاب الطبيعية والهندية منها الصبار، وجوز الهند، والحلبة الهندية، اللوز، وأيضًا عشبة التولسي الهندية، والسمسم، يساعد هذا الشامبو في عملية تغذية الشعر من الجذور مما يؤدي إلى وقف  تساقط الشعر، وتعزيز نمو شعر خفيف ولهذا فهو فعال في علاج الشعر الخفيف.
  •  شامبو  هيمالايا: يتركب هذا الشامبو من  الخروع والكافيين، وتلك المكونات فعالة في منع تساقط الشعر، ويعمل على  تقوية الجذور وتعزيز نمو وإنبات الشعر، كما أنه يغذي الشعر الضعيف بصورة عميقة، مما يجلعه فعال في تقليل  تلف الشعر، وتحسين صحة الشعر بشكل عام.

اقرأ أيضًا:

أضف تعليق

Don`t copy text!