كيفية التخلص من شعر الابط والعانة نهائيا

يبحث الكثير من الرجال والنساء عن كيفية التخلص من شعر الابط والعانة نهائيا، فهاتين المنطقتين من المناطق التي يجب الاعتناء بهم في الجسم وإزالة الشعر بهما، للتخلص من البكتيريا المتراكمة بهم والتي تسبب انبعاث رائحة العرق المزعجة.

والحقيقة إنه يجب إزالة الشعر من المناطق الحساسة سواء الإبط أو العانة باستمرار لضمان عدم تكاثر البكتيريا والتخلص من الروائح الكريهة المنبعثة عنها، وهناك العديد من الطرق المستخدمة في التخلص من شعر الإبط والعانة، نستعرضها خلال السطور التالية من هذا المقال.

كيفية التخلص من شعر الابط والعانة نهائيا:

على الرغم من تنوع الطرق المستخدمة في إزالة شعر الإبط والعانة إلا أن لكل منها مميزات وعيوب، وسنذكرها على النحو التالي:

  • إزالة الشعر بالحلاوة:

من أشهر وأقدم الطرق المستخدمة في إزالة الشعر من الجسم هي “الحلاوة” وهي معروفة بقدرتها على إزالة الشعر من الجذور وتخليص البشرة من الخلايا الميتة، وتفضل نتائجها لعدة أسابيع.

ويمكن تحضير الحلاوة في المنزل بإضافة عصير الليمون والسكر إلى وعاء من الماء، وترك الخليط يغلي على النار حتى تتكون قطعة الحلاوة ، ثم يتم استخدامها على المنطقة المراد إزالة الشعر منها، بحيث يكون فرد قطعة الحلاوة باتجاه الشعر ويتم نزعها بعكس اتجاه الشعر، ويُنصح بترطيب البشرة بعد عملية إزالة الشعر.

كيفية التخلص من شعر الابط والعانة نهائيا

ولكن تبقى مشكلة استخدام الحلاوة في إزالة الشعر فيما تسببه من ألم عند نزعها، إلا أنه يمكن التغلب على الألم المصاحب للحلاوة بوضع بنج موضوعي قبل الإزالة بنصف ساعة.

إزالة الشعر بالشمع طريقة تستخدم بشكل دائم في مراكز التجميل وتحت إشراف متخصصة، فتقوم المتخصصة بوضع الشمع الدافئ على المناطق الحساسة في نفس إتجاه نمو الشعر ثم تقوم بنزعه عكس الإتجاه، هذه إحدى الطرق التي تتميز بالنعومة والسهولة ولكن من سلبياتها الشعور بالألم أثناء نزع الشعر.

  • إزالة الشعر بالشمع:

إحدى الطرق المستخدمة في إزالة شعر الإبط والعانة هي توزيع الشمع على المنطقة المراد إزالة الشعر منها باتجاه نمو الشعر ثم يتم نزع الشمع عكس اتجاه الشعر، ولكن هذه الطريقة يصاحبها آلام قاسية عند تطبيقها في المنزل، لذلك يُفضل استخدامها تحت إشراف خبيرة في مراكز التجميل.

  • إزالة الشعر بالشفرات:

وعلى العكس من الطريقتين السابقتين وما تسببهما من ألم عند إزالة الشعر، يمكن استخدام شفرات الحلاقة لإزالة الشعر من منطقتي الإبط والعانة، فهي تتميز بسهولتها ولا تسبب الألم عند إزالة الشعر، فضلا عن زهد ثمنها.

وتتمثل سلبيات إزالة الشعر بشفرات الحلاقة في أنها تسبب احمرار الجلد والحكة الشديدة عند نمو الشعر، فضلا عن سرعة نمو الشعر بعد التنظيف، لأن هذه الطريقة لا تزيل الشعر من الجذور.

إزالة الشعر بالشفرات

  • إزالة الشعر بالواكس:

الواكس عبارة عن طريقة تستخدم في إزالة الشعر من الجذور بطريقة آمنة باستخدام الشمع، وتمتاز هذه الطريقة بتخليص العانة والإبط من الشعر بشكل كامل، وإضفاء نعومة وراحة على الجلد، ولكن تبقى مشكلة الآلم المصاحبة لإزالة الشعر بالواكس فضلا عن تكلفته العالية.

اقرأ أيضًا عبر قسم العناية بالبشرةكيفية التخلص من رائحة العرق

  • إزالة الشعر بالليزر:

من الطرق المستخدمة في إزالة الشعر من الجسم، أشعة الليزر التي تعمل على حرق بصيلات الشعر وتفقدها قدرتها على إنبات الشعر مرة أخرى، ولكن هذه العملية تحتاج إلى ما يقرب من عام ونصف حتى يتم التخلص من نمو الشعر بشكل كامل.

ويحتاج إزالة الشعر بالليزر إلى مبالغ مالية كبيرة تصل لآلاف الجنيهات، لأنها لا تتم إلا عن طريق متخصصين في مراكز التجميل والعناية بالبشرة.

إزالة الشعر بالليزر

وصفات طبيعية لإزالة الشعر من الجسم:

ويمكن التخلص من شعر الابط والعانة باستخدام بعض الوصفات الطبيعية التي يسهل تحضيرها في المنزل، ومنها:

  • إزالة الشعر بالملح:

رغم إنه لم يثبت من خلال دراسة علمية فائدة الملح في إزالة الشعر بالملح، إلا أن هذه الطريقة يتم استخدامها في الهند، وهي عبارة عن خليط من الملح والكركم والحليب لإزالة الشعر من الوجه والجسم.

ويتم تطبيق هذه الطريقة على النحو التالي: خلط 6 ملاعق كبيرة من الكركم المطحون إلى خمس ملاعق كبيرة من الملح وخمس ملاعق كبيرة من الحليب، ثم مزج هذه المكونات وتقليبها جيدًا حتى تصبح مثل العجين، ثم فركها على المنطقة المراد إزالة الشعر منها.

إزالة الشعر بالملح

ويتم تكرار هذه الطريقة باستمرار لعدة مرات وستلاحظين أن نمو الشعر أصبح أقل من المعتاد، وكرري الطريقة حتى تحصلين على النتيجة المرغوبة.

وهناك طريقة أخرى لاستخدام الملح في إزالة الشعر من الجسم، وهي عبارة عن خلط كمية مناسبة من الملح الخشن وبشر من الصابون وكمية من زيت الزيتون وماء الورد، ومزج الخليط وتطبيقه على المنطقة المراد إزالة الشعر منها مع التدليك جيدًأ، ثم يُترك لمدة ساعة أو ساعتين، ثم يتم شطف الجسم بالماء الفاتر، وعندها ستلاحظين تساقط الشعر.

  •  إزالة الشعر بالملح والسكر:

ويمكن أيضًا إزالة الشعر من الجسم عن طريق إضافة كمية من ملح الطعام وكمية من السكر وفازلين طبيعي، وتطبيق هذا الخليط على المنطقة المراد إزالة الشعر منها مع التدليك لمدة عشر دقائق ، وتركه لفترة مناسبة، ثم غسل المنطقة من الخليط، ويتم تكرار هذه الوصفة حتى إزالة الشعر نهائيًا من الجلد.

  • زيت السعد:

هناك تجارب عديدة تشير إلى قدرة زيت السعد على تقليل نمو الشعر بالاستخدام المستمر بعد إزالة الشعر بأيًا من الطرق المعتادة سواء الحلاوة أو الشفرة، ويستمر وضع زيت السعد على المنطقة إزالة الشعر منها لمدة 3 أيام بعد إزالة الشعر، وبمرور الوقت ستلاحظين قلة نمو الشعر.

قد يهمك أيضًا :

كيفية التخلص من دهون الشعر دون غسله

كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة بطرق طبيعية

أضف تعليق