اسماء ادوية تجفيف لبن الثدى

تمر كل أم مرضعة بمرحلة دقيقة بعد الفطام، فبعد أن تقرر التوقف عن إرضاع صغيرها لبن ثديها، تحاول التخلص من هذا اللبن، ولهذا تبحث الكثيرات عن اسماء ادوية تجفيف لبن الثدى، بالإضافة إلى أخريات تبحثن عن الطرق الطبيعية من أجل أن ينشف هذا اللبن من الثدي، تجنبًا لمرورها باحتقان الثدي وارتفاع درجة حرارة الجسم، وعدد آخر من المشكلات التي تنتج عن تراكم وتخزين اللبن في ثدي الأم دون رضاعته أو تفريغه.

ويقدم موقع الجواب 24 خلال السطور التالية من هذا التقرير اسماء ادوية تجفيف لبن الثدى، بالإضافة إلى استعراض العديد من المعلومات الهامة حول تلك المرحلة، والتعرف على بعض الطرق الطبيعية الخاصة بتجفيف اللبن، وذلك على النحو التالي.

اسماء ادوية تجفيف لبن الثدى

هناك مجموعة من الأدوية التي تستعمل من أجل هذا الغرض، وأبرزها ما يلي:

  • من أبرز اسماء ادوية تجفيف لبن الثدى هو دواء البروموكريبتين ، وهو الذي يعمل على  وقف إنتاج البرولاكتين، ذلك الهرمون المسؤول عن  تحفيز إنتاج لبن الثدي، ما يلعب دور هام في  تجفيف لبن الثدي خلال مدة زمنية قصيرة.
  • ومن ضمنادوية تجفيف لبن الثدى تلك الأدوية التي يوجد بها  هرمون الإستروجين، حيث يساهم هرمون الإستروجين في تقليل إفراز لبن الثدي الثدي.
  • الأدوية المضادة للاحتقان التي يطلق عليها اسم (سودافيد Sudafed) فعالة في تجفيف لبن الثدي، وهي التي تستعمل  في الأساس من أجل علاج احتقان الأنف، ومن مميزاتها أنها تعمل على تقليل إنتاج الحليب ولك بعد أن تتناوله الأم المرضع من مرة واحدة إلى مرتين.

اسماء ادوية تجفيف لبن الثدى

  • ومن ضمن سماء ادوية تنشيف لبن الثدي هو دواء Dostinex، وهو ذلك الدواء الذي يعمل على علاج ارتفاع مستويات الحليب لدى النساء وعند الرجال أيضا، في حالات ارتفاع هرمون البرولاكتين في دم  الرجل بسبب  الإصابة بأورام في الغدة النخامية.
  • كما تعتبر حبوب منع الحمل واحدة من الأدوية التي تستعمل في تجفيف الحليب أثناء مرحلة الفطام.
  • دواء لاكتوديل Lactodel، من ضمن أدوية تجفيف لبن الثدى، حيث يحتوي على  المادة الفعالة بروموكريبتين، ويتم استعماله من أجل علاج ارتفاع هرمون الحليب، فيقوم بتقليل مستويات هرمون البرولاكتين.
  • مكملات فيتامين ب تعتبر أيضًا من ضمن الأدوية المفيدة في تجفيف لبن الثدي أيضًا.

اقرأ أيضًا

أسباب ألم الحلمتين لغير المرضع

فوائد أوراق الملفوف لتجفيف لبن الثدى

من بين أشهر الطرق الطبيعية التي تستعملها بعض المرضعات لتجفيف لبن الثدي هي الاعتماد على ورق الملفوف الطازج الأخضر لتحقيق هذا الغرض، والذي يعمل أيضًا على تخفيف تورم الثدي، والتصدي لمجموعة من الأعراض المصاحبة للفطام، والتخلص من لبن الرضاعة، ويتم استعماله عن طريق اتباع بعض الخطوات وهي:

  1. في البداية نقوم تأخذ الأم المرضعة  أوراق الملفوف الأخضر الطازج وتغسليها جيدًا.
  2. تخزن الأم المرضع تلك الأوراق في  علبة داخل الثلاجة.
  3. تخرج الأم المرضع أوراق الملفوف من الثلاجة بعد مرور أكثر من ساعة.
  4. بعد ذلك تضع السيدة ورقة من الملفوف على ثديها مباشرة قبل ارتداء حمالة الثدي.
  5. تقوم السيدة المرضع بتغيير أوراق المفلوف كل ساعتين، بعد أن تذبل الأوراق.

اسماء ادوية تجفيف لبن الثدى

أعشاب لتجفيف لبن الثدي

يمتليء عالم الأعشاب أيضًا بالعديد من الأسرار الخاصة والمفيدة على صعيد تجفيف لبن الثدي خلال مرحلة الفطام، ومن بين أشهر تلك الأعشاب التي تستعمل لهذا الهدف هي عشبة المريمية، التي تلعب دور هام في خفض حليب الثدي بصورة تدريجية.

وهناك مجموعة أخرى من الأعشاب التي تعمل على  تخفيف إنتاج لبن الثدي ، ومنها على سبيل المثال  النعناع، والياسمين، وكف مريم، والبقدونس.

اقرأ أيضًا

اسباب آلام الثديين معا

أضف تعليق

Don`t copy text!