اسماء ادوية بناء العضلات مع التعرف علي كيفية بناء العضلات

يسعى الكثير من الأشخاص إلى بناء العضلات، وخاصة هؤلاء الأفراد المهتمين بكمال الأجسام، أو من يسعون إلى تنسيق جسمهم وتفصيله بشكل جذاب، وهناك مجموعة من  اسماء ادوية بناء العضلات، التي يعتمد عليها الكثير من الشباب لتحقيق هذا الغرض، وخلال السطور التالية من هذا التقرير نتحدث عن أسماء تلك الأدوية وأفضل الأنواع، والحديث عن بعض الحقائق والخرافات حول بناء العضلات، وذلك على النحو التالي.

اسماء ادوية بناء العضلات

 هناك مجموعة من المكملات الغذائية التي تساعد على بناء العضلات، ومنها :

  • أولا الكرياتين، عبارة عن جزيء كيميائي يقوم جسم الإنسان بإنتاج الكرياتين بصورة طبيعي، يلعب دور هام في توفير الطاقة للعضلات وللأنسجة المتعددة في الجسم، ويتناول الكثير من الأشخاص هذا المكمل الغذائي من أجل رفع مستوى نمو العضلات، حيث أنه يزيد من  كتلة العضلة، عن طريق رفع إنتاج الهرمونات التي تساعد على نموها، وهناك عدد من منتجات الكرياتين الشهيرة  في عالم بناء العضلات، ومنها (MuscleTech Platinum ،  BSN Creatine DNA،  Universal Nutrition Creatine).

اسماء ادوية بناء العضلات

  • ثانيا مكملات البروتين، حيث يساعد البروتين على بناء العضلات بصورة جيدة، كما يساعد على زيادة كتلة العضلات، ومنها مصل اللبن، والكازين، بالإضافة إلى بروتين الصويا.
  • ثالثا حمض البيتا-هيدروكسي بيتا-ميثيل بيوتريك، وهو أيضًا عبارة  جزيء يتم إفرازه في جسم الإنسان بصورة طبيعية، ويساعد على استفادة الجسم من البروتين.

اقرأ أيضًا

فوائد الشوفان لبناء العضلات

كيفية بناء العضلات

بعد الحديث عن اسماء ادوية بناء العضلات، هناك مجموعة من قواعد بناء العضلات، ونذكر منها الآتي:

  • من الضروري أن يحصل جسم الشخص الذي يسعى لبناء العضلات على  كمية من السعرات الحرارية أكبر من  التي يقوم بحرقها.
  • وأهم أسس وشروط بناء العضلات  أن يعتمد الإنسان الذي يتمرن من أجل بناء العضلات  في نظامه الغذائي في الأساس على البروتينات، فأكل البروتين بما يكفي قد يساعد في تغطية احتياجات العضلات، وأفادت بعض الدراسات أن  كمية البروتين التي يحتاجها الشخص الذي يسعى لبناء العضلات في اليوم  هي 1.6 جرام لكل كيلو من وزن الإنسان.
  • كما يجب أن يتناول الإنسان الذي يسعى لبناء العضلات الدهون الصحية، حيث أنها تساعد على إنتاج الهرمونات وإنتاج الانزيمات الهامة ة لبناء العضلات، وينصح بتناول من نصف جرام  إلى  جرام لكل كيلو من وزن  الجسد.
  • تناول الكربوهيدرات، لأنه تعتبر  مصدر جيد لإنتاج الطاقة،  ولا يجب إهمال وجبة الإفطار على الإطلاق.

اسماء ادوية بناء العضلات

  • الحرص على شرب الماء بكثرة حيث أن تدريب القوة ينتج عنه فقدان الماء، عن طريق العرق الشديد، الذي قد يسبب ضعف  العضلات.
  • من الضروري أن  يتم تشجيع وتحفيز العضلات الذي ينوي الشخص بناءها، وذلك عن طريق التدريب المتصاعد من حيث الصعوبة.
  • كما يجب أن يحصل الإنسان على قدر كاف من النوم كأن يحصل على  من 7 إلى 8 ساعات من النوم كل ليلة.
  • قد تسبب تمارين بناء العضلات  آلام وأوجاع  أو ينتج عنها التهابات، ويساعد الاستحمام  بالماء البارد بعد التمرين على التخلص من هذا الألم.
  • هناك أطعمة محددة تساعد في بناء العضلات منها وصدور الدجاج، والبيض، والبطاطا الحلوة.

جدير بالذكر أن هناك بعض المعتقدات الخاطئة حول بناء العضلات من ضمنها أن استهلاك إضافي للبروتينات يساهم في بناء العضلات، أو أن رفع الأثقال الحرة هو فقط من يساعد بشكل مباشر في بناء العضلات، ومن المعتقدات الخاطئة أيضًا أن التوقف  عن التمارين ينتج عنه تحول العضلات إلى دهنيات، والصحيح في الأمر أن التوقف عن أداء  تمارين بناء العضلات ينتج عنه انخفاض كتلة العضلات فقط.

اقرأ المزيد

اسماء ادوية التهاب المفاصل

أضف تعليق

Don`t copy text!