اسماء ادوية التخسيس واسعارها فى مصر

تعتبر خسارة الوزن الزائد حلم يراود الكثير من الأشخاص الذين يعانون من تلك المشكلة، وتؤثر على مظهرهم العام، ولها تأثير أيضًا على صحتهم، ويتبعون العديد من الطرق لمساعدتهم على تحقيق هذا الحلم، سواء باتباع نظام غذائي قليل السعرات الحرارية، أو بممارسة الرياضية، أو إجراء عمليات تحقق هذا الغرض مثل تكميم المعدة أو شفط الدهون، أو عن طريق تناول العقاقير الطبيبة، ويبحث الكثير من الأشخاص عن اسماء ادوية التخسيس واسعارها فى مصر.

وخلال السطور التالية من هذا التقرير نستعرض اسماء ادوية التخسيس واسعارها فى مصر، بالإضافة إلى ذكر العديد من المعلومات حول أدوية إنقاص الوزن، وما هي أضرارها وآثارها الجانبية، واستعراض بعض طرق التخسيس بأمان، وذلك على النحو التالي.

اسماء ادوية التخسيس واسعارها فى مصر

هناك مجموعة من اسماء ادوية التخسيس في الصيدليات نذكر منها الآتي:

  • دواء (ريجيماكس)  يستعمل هذا الدواء لعلاج مشكلة السمنة،  ويساعد في السيطرة على الوزن، ويستخدم هذا العلاج بالتزامن مع اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وقليل الدهون، ويبلغ سعر هذا الدواء 66.75 جنيه.
  • ومن ضمن اسماء ادوية التخسيس دواء (ميرتي) يستعمل هذا الدواء من أجل  المساعدة على التخلص من الوزن الزائد والقضاء على مشكلة السمنة، ويساهم في علاج زيادة نسبة الكوليسترول في الدم، ويبلغ سعر هذا الدواء 42 جنيه.
  • دواء (فنترمين) وهو واحد من الأدوية التي تستعمل من أجل المساعدة في علاج حالات السمنة الشديدة، والتي ترتبط خاصة بفرط ضغط الدم، ومرض السكري.
  • وهناك دواء أخر يسمى دواء (تشيتوكال)  وهو عبارة عن مكمل غذائي يستعمل لفقدان الوزن والتحكم في الوزن، ويبلغ سعره 134.5 جنيه.

اسماء ادوية التخسيس واسعارها فى مصر

  • دواء (أورليستات) من الأدوية الشهيرة التي تستعمل في علاج السمنة، ومشاكلها المتعددة منها المساعدة في فقدان الوزن والتحكم في الوزن، ويستعمل هذا الدواء بالتزامن  مع اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، ويبلغ سعره  90 جنيه.
  • هذا بالإضافة إلى دواء (زينيكال) الذي يساعد على خسارة الوزن الزائد، ويبلغ سعر هذا الدواء 280 جنيه في الصيدليات.

اقرأ المزيد

تجربتي مع جلسات التخسيس الموضعي

الآثار الجانبية لأدوية التخسيس

ينتج عن استعمال بعض أدوية التخسيس العديد من الآثار الجانبية لأدوية التخسيس، منها الغثيان، الصداع، والتغيرات المزاجية، الغازات، أو الشعور بوجع في البطن أو ألم في الظهر، أو فقدان السيطرة على الأمعاء، أو الإصابة بالإمساك أو الإسهال.

جدير بالذكر أن هناك بعض الأعراض الجانبية التي تحتاج إلى استشارة الطبيب منها مثلا الشعور بألم في المثانة، أو الإحساس بألم في الجسم، أو السعال الشديد، أو الإسهال المتواصل، أو صعوبة في التنفس، أو احتقان الأذن، أو احتقان الأنف، أو سيلان الأنف.

اسماء ادوية التخسيس واسعارها فى مصر

نصائح آمنة للتخسيس

هناك مجموعة من النصائح التي تساعد على خسارة الوزن الزائد بطرق آمنة، من غير اللجوء إلى تناول الأدوية، من هذه النصائح:

  1. الحرص على تناول الطعام في أوقات محددة ومنظمة على مدار اليوم، حيث أن هذا التصرف يساعد الإنسان صاحب الوزن الزائد على الحرق بصورة أسرع.
  2. تجنب تناول الوجبات كبيرة والدسمة جدًا.
  3. من النصائح الهامة لخسارة الوزن بأمان تناول كميات  من الفواكه والخضروات، حيث أنه منخفضة السعرات الحرارية، وأيضًا تعتبر غنية بالألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع.
  4. كما ينصح بشرب الكثير من الماء على مدار اليوم، حيث يساعد ذلك على تعزيز الشعور بالشبع، ومن ثم قلة طلب الطعام.
  5. ومن أشهر وأهم النصائح الفعالة لخسارة الوزن مارس التمارين الرياضية بصورة منتظمة، حيث تساعد الرياضة على  حرق الدهون وخسارة الوزن الزائد بصورة أسرع.

اقرأ أيضًا

تجربتي مع سيلفستر للتخسيس

أضف تعليق

Don`t copy text!