ادوية وعلاجات

أفضل كريم لازالة الحبوب من المؤخرة

يعتبر ظهور حبوب في منطقة المؤخرة مشكلة جلدية شائعة وتصيب أكثر الأشخاص الذين يمرون بمرحلة المراهقة، وتسبب للكثير بعض الآلام الخفيفة والإزعاج، ويرغبون في التخلص منها، ولهذا يبحثون عن أفضل كريم لازالة الحبوب من المؤخرة  من الصيدلية، يساعدهم في علاج تلك المشكلة الصحية وهم في منزلهم دون اللجوء إلى طبيب مختص.

وعبر السطور التالية من هذا التقرير يعرض موقع الجواب 24 الإجابة على سؤال ما هو أفضل كريم لازالة الحبوب من المؤخرة في الصيدليات داخل جمهورية مصر العربية، وغيرها من المعلومات المتعلقة بتلك المشكلة الجلدية الصحية، وذلك على النحو التالي.

أفضل كريم لازالة الحبوب من المؤخرة

للباحثين عن أفضل كريم لازالة الحبوب من المؤخرة  نذكر لهم مجموعة من الكريمات التي تساعد على هذا الأمر، ومنها الآتي:

كريم فيوسيدين

يستخدم كريم فيوسيدين من أجل علاج الالتهابات البكتيرية، وخاصة البسيطة وليست الشديدة، والتي قد يكون من ضمن أسباب ظهور حبوب في منطقة المؤخرة، وقد ينتج عنه مجموعة من الأعراض الجانبية، منها التسبب في خشونة الجلد، أو ظهور طفح جلدي، وقد ينتج عن هذا العقار الطبي حكة واحمرار في الجلد.

من الضروري التنويه إلى أنه يمنع استعمال هذا الكريم لمن يملكون حساسية تجاه أي مكون من مكونات هذا الكريم.

وفيما يخص الجرعة المعتادة من هذا الكريم، يستخدم فيوسيدين من ثلاث إلى أربعة مرات على مدار اليوم.

أفضل كريم لازالة الحبوب من المؤخرة

مرهم فيوسي

يعتبر كريم أو مرهم فيوسي  من العلاجات الموضعية لحبوب المؤخرة، حيث أنه واحد من الأدوية الأكثر فاعلية مع الإصابة بالعدوى البكتيرية التي تستهدف الجلد، حيث أنه يعالج الحبوب ويستخدم لعلاج بعض الجروح المفتوحة، وأيضًا لعلاج البثور.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك مجموعة من الأعراض الجانبية التي تحدث مع بعض الافراد عند استعمال هذا الكريم، منها الإصابة بخشونة في الجلد، أو الإصابة بطفح جلدي، أو حكة واحمرار في الجلد.

ويستخدم هذا المرهم بجرعات معينة من أجل علاج حبوب المؤخرة، وتتراوح تلك الجرعات ما بين جرعتين إلى ثلاث جرعات في اليوم الواحد.

كريم جراميسين

يعتبر كريم جراميسين من الأدوية الموضوعية التي تساعد على علاج حبوب المؤخرة، كما يستخدم لعلاج التهابات الجلد، ومنها على سبيل المثال التهاب الجريبات، كما أنه يعالج  عدد من الأمراض الجلدية، منها المشكلة الجلدية الأكزيما، وأيضًا الصدفية، كما أنه يعالج الحروق، وأيضًا الجروح.

يمنع استخدام كريم جراميسين في حالة كان المريض يعاني من حساسية تجاه مكونات هذا المنتج، ويمنع أيضًا مع  حالات العدوى الفيروسية أو العدوى الفطرية، كما أنه يستعمل فقط في علاج العدوى وأيضًا الالتهابات البكتيرية.

ويجب التنويه إلى أنه عند استعمال كريم جراميسين من أجل علاج حبوب المؤخرة أو أيًا من العلاجات الأخرى قد ينتج عنه ظهور طفح جلدي أو يتسبب في ظهور احمرار في الجلد وأيضًا الحكة، ويستعمل هذا الكريم من مرتين إلى ثلاث مرات على مدار اليوم.

مرهم تيراميسين

يستخدم  هذا المرهم الموضعي للجلد من أجل علاج حبوب المؤخرة، ومن أجل علاج العدوى البكتيرية التي تسبب العدوى في الجلد وفي الأغشية أيضًا.

وفيما يخص جرعة استعمال مرهم تيراميسين يستخدم  من مرة إلى أربعة مرات على مدار اليوم، ويمكن أن تستمر مدة العلاج بهذا الكريم وفق الحالة وشدتها.

يمنع استخدام هذا الكريم إذا كان الفرد يعاني من أية أعراض تحسيسة تجاه مكونات هذا المرهم، الذي قد يسبب استعماله بعض الأعراض الجانبية منها الإصابة بالحكة أو الشعور بالحرقان، وأيضًا احمرار أو تهيج في الجلد.

كريم أيزوتريتينوين

يستخدم هذا الكريم من أجل علاج الحالات الصعبة من الإصابة بحبو المؤخرة أو الإصابة بالبثور أو بمشاكل حب الشباب الصعبة التي لا تستجيب للعلاجات الأخرى.

وفيما يخص الجرعة المعتادة من هذا الكريم فينصح باستعماله من مرة إلى مرتين في اليوم، ومن أبرز الأعراض الجانبية لكريم أيزوتريتينوين أنه ينتج عنه جفاف في الجلد في كثير من الأحيان.

مرهم موبيراكس

هو عبارة عن مرهم مضاد حيوي يتم استعماله موضوعيا في بعض الأوقات للتخلص من حبوب المؤخرة، ويعالج الكثير من حالات التهابات الجلد.

وتجدر الإشارة إلى أنه يمنع استعمال هذا الكريم في حالات فرط الحساسية لأي مكون من المكونات الخاصة بهذا الكريم، فقد يسبب حكة وطفح جلدي في بعض الأحيان.

وفيما يخص الجرعة المعتادة من هذا الكريم من أجل علاج حبوب المؤخرة يتم دهن  الكريم على المكان المصاب ثلاث مرات في اليوم.

قد يهمك أيضًا: كيفية علاج ورم في المؤخرة من آثار حقن

كريم كوادريديرم

يستعمل هذا الكريم في الكثير من أنواع الالتهابات الجلدية، فهو يوجد به مركبات مضادة حيوية، وأيضًا مضادات للفطريات، فكما أنه يعالج حبوب المؤخرة يستخدم في علاج الأكزيما، وأيضًا الحساسية، بالإضافة إلى قدرة هذا الكريم في علاج الطفح الجلدي، وأيضًا التهاب الجلد المصاب بالبكتيريا، كما أنه يعالج الصدفية، وفعال أيضًا في علاج لدغ الحشرات.

يمكن أن يستعمل كريم كوادريديرم مرتين في اليوم من أجل علاج حبوب المؤخرة، ويجب الانتباه أنه قد ينتج عنه مجموعة من الأعراض الجانبية منها الشعور بلذع بسيط، أو الإحساس بحرقة في الجلد، أو الشعور بحكة، والإصابة باحمرار وجفاف في الجلد مكان استخدام هذا الكريم.

كيفية استخدام كريم لازالة الحبوب من المؤخرة

وبالنسبة للباحثين عن طريقة استخدام كريم لازالة الحبوب من المؤخرة، يمكنهم اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب تنظيف المكان المصاب جيدًا، وينصح باستعمال الصابون الذي يعتبر مضاد للبكتيريا ويفضل استخدامه مرتين في اليوم؛ وذلك من أجل التخلص من الأوساخ  والأتربة وآثار العرق.
  2. يتم أخذ كمية مناسبة من الكريم المناسب لعلاج حبوب المؤخرة، ودهان الحبوب بها.
  3. يتم دهن الحبوب جيدًا بالكريم، ويترك الكريم إذا كان في الليل حتى الصباح أو العكس.
  4. ثم تشطف المنطقة بالماء الدافيء.

وتجدر الإشارة إلى أنه ينصح بإبقاء الجلد في منطقة المؤخرة رطب بقدر كافي ولا يكون جافًا، ولهذا يجب  اختيار المرطب الملائم لطبيعة الجلد،  وينصح باستعمال الكريمات المرطبة التي يوجد من ضمن مكوناتها زيت جوز الهند.

وأثناء علاج الحبوب ينصح أيضًا بتجنب اللهو في تلك الحبوب، كما يجب الانتباه لضرورة تجنب حك الحبوب بأظافر اليد حتى لا تنفع وتنتشر في مكان أخرى سليمة.

ومن النصائح الضرورية أيضًا أثناء العلاج بالكريمات السابق ذكرها ارتداء الملابس الواسعة القطنية، حيث أن الملابس الضيقة تعمل في الغالب على كثرة التعرق في المؤخرة، وهو ما يؤدي إلى انتشار حبوب المؤخرة.

أفضل كريم لازالة الحبوب من المؤخرة

كيفية علاج حبوب المؤخرة بخل التفاح

منذ القدم اشتهر خل التفاح بكثر في علاج حبوب المؤخرة، ويكون ذلك بسبب أن هذا الخل يمتلك خصائص حمضية، ولهذا ينصح باستعماله للقضاء على تلك الحبوب في هذا المكان.

وفيما يخص كيفية استخدام خل التفاح من أجل علاج حبوب المؤخرة فيتم ذلك من خلال وضع قطن في خل التفاح وغمسه جيدًا، ثم بعد ذلك يتم استخدامه على أماكن  الحبوب في منطقة المؤخرة.

وتجدر الإشارة إلى أنه لا يجب الإبقاء على خل التفاح موضوع على حبوب المؤخرة لمدة أكثر من ثلث ساعة تقريبا، ويجب أن يشطف جيدًا بواسطة ماء الصنبور الجاري.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من حبوب المؤخرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى