اهم الاماكن السياحية في طرابزون

نقدم لكم اهم الاماكن السياحية في طرابزون ، وتعتبر هذه المدينة واحدة من أهم المدن التركية التي تطل على البحر الأسود، حيث تقع جنوبه بالضبط، وتتميز بإطلالة مبهرة ومساحات خضراء طبيعية خلابة بجانب احتوائها على غابات خضراء شاسعة.

وتحتوي مدينة طرابزون على قرابة الـ 12 نهرًا، وتمتد مساحتها إلى 4685 كيلو متر مربع، وبها سكان يصل عددهم إلى نحو 300 ألف نسمة، ولها أهمية بالغة حيث ولد فيها السلطان العثماني سليمان الأول المعروف بإسم “السلطان القانوني”، كما ترعرع بها وازدهرت البلاد اكثر فأكثر في عهده.

وتمتلك مدينة طرابزون موقع متميز حافل بالتاريخ، خاصة أن موقعها استراتيجي للغاية وتعد من أهم المدن التجارية في البحر الأسود، وينجذب إليها السياح من كل مكان وتحديدًا السياح العرب.

اهم الاماكن السياحية في طرابزون

جمعنا لكم مجموعة من اهم الاماكن السياحية في طرابزون على الإطلاق، ويمكن الذهاب إليها للاستمتاع وقضاء أوقات متميزة، وتشتهر هذه المدينة بين العرب من عشاق الدراما التركية حيث تم تصوير العديد من المسلسلات الناجحة في الوطن العربي وتركيا في هذه المدينة ومنهم : مسلسل أخبرهم أيها البحر الأسود.

بحيرة سيرا جول

تعتبر من أهم الأماكن التي يمكن زيارتها عند الذهاب إلى طرابزون، وتبتعد البحيرة عن المدينة قرابة الـ 25 كم فقط، لكنها بحيرة طبيعية مهمة للغايو يأتي إليها السياح من كل مكان للاستمتاع بأوقات هادئة مليئة بالاسترخاء.

وتتميز هذه البحيرة بالعديد من الأسماك المتنوعة والفريدة من نوعها، ويمكن التجول فيها باستخدام القوارب الصغيرة لمشاهدة تلك الأسماك عن قرب، كما يمكن القيام بأنشطة أخرى مثل ركوب الدراجات أو بسكليلت المياه وإطعام البط والإوز الذي يعوم فيها بنفسك.

متحف آيا صوفيا طرابزون

يعد من اشهر المتاحف في طرابزون، ويقع بالتحديد على كورنيش طرابزون، ويتمتع بإطلالة رائعة على البحر، ويحتوي المتحف على العديد من المخطوطات اليدوية الإسلامية والآيات القرآنية المكتوبة باللغة العثمانية القديمة.

كما يضم المتحف بعض المخطوطات اليدوية المسيحية التي تدل على تعاقب بعض الحضارات المختلفة على المدينة منها الإمبراطورية اليونانية والرومانية والبيزنطية.

ويستقبل المتحف الزائرين من كل مكان في فصل الشتاء من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساءًا، بينما يفتح أبوابه في فصل الصيف من الساعة التاسعة صباحًا وحتى السادسة مساءًا.

قصر أتاتورك طرابزون

يعود هذا القصر إلى رئيس تركيا الأول ومؤسس الجمهورية التركية مصطفى كما أتاتورك، ويتكون القصر من 3 طوابق رئيسية، كما يحتوي على حديقة جميلة للغاية تحيط بالقصر بالكامل في مشهد يسر القلب.

ويحتوي القصر من الداخل على الأثاث والممتلكات الخاصة بأتاتورك، وعدد كبير من صوره رفقة رؤساء الدول الأخرى، وبعض الخرائط العسكرية وخرائط من الحرب العالمية الأولى.

مطل بوزتبه

ويعتبر مطل بوزتبه عبارة عن تلّة كبيرة في مركز طرابزون أي فوق الميدان، تضم عدد كبير من المقاهي والتي تقدم الشاي والقهوة التركية، ويذهب إليها السكان المحليين والسياح للتمتع بإطلالات مبهجة ومتنوعة من الأعلى أمام البحر الأسود والمساحات الخضراء هناك.

حيث ترتفع التلّة عن مركز المدينة بحوالي 3 كيلو متر، ومن أكثر ما يميزها أن الأشجار الخضراء تكسيها من كافة الجهات، ولها إطلالة أكثر من رائعة على البحر الأسود ومدينة طرابزون بالكامل.

سوق ميدان أتاتورك

يعد من أشهر الأماكن السياحية الموجودة في مدينة طرابزون، ويقع بالتحديد في وسط المدينة، ويعرف السوق بإسم “ميدان أتاتورك” حيث يحتوي على عدد كبير من الفنادق والمطاعم والمقاهي المتنوعة التي تقدم مختلف الخدمات للزائرين.

كما يتميز هذا الميدان بوجود السوق الطويل الذي يضم بدوره عدد كبير من الباعة الذين يفترشون بضائعهم المتنوعة بطول السوق لجذب السكان المحليين والسياح إليهم للتسوق والشراء.

أضف تعليق