اهم الأماكن السياحية في برشلونة
‫الرئيسية‬ أماكن سياحية اهم الأماكن السياحية في برشلونة

اهم الأماكن السياحية في برشلونة

تعرف على اهم الأماكن السياحية في برشلونة ، تعتبر مدينة برشلونة إحدى المدن السياحية الترفيهية الجميلة الموجودة في دولة أسبانيا، حيث يزورها ملايين السياح سنويا لقضاء عطلة صيفية رائعة، كما تتمتع مدينة برشلونة بمناخ معتدل معظم أيام العام فلذلك مهيئة دائما لاستقبال اكبر عدد من السياح والزوار.

وتضم مدينة برشلونة الأسبانية على عدد كبير من المعالم السياحية، والأسواق التجارية الرائعة والتي يتجول خلالها عدد كبير من السياح والزوار، فمدينة برشلونة هي عاصمة إقليم كاتالونيا الأسباني وتقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتحيط بها مجموعة كبيرة من جبال كويسرولا.

اهم الأماكن السياحية في برشلونة

وإليكم عدد من اهم الأماكن السياحية في برشلونة:-

كنيسة ساغرادا فاميليا


تعتبر كنيسة ساغرادا فاميليا إحدى النعالم السياحة العريقة في مدينة برشلونة الأسبانية، فهي كنيسة كاثوليكية رومانية رائعة الفخامة وتم تصنيفها بالفعل أنها من أحد معالم التراث العالمي الذي ليس لها مثيل في أي دولة أخرى حول العالم وذلك من قبل هيئة اليونيسكو الثقافية، ويعود تاريخ بناء الكنيسة إلى سنة 1882م وحتى الأن لم تكتمل البناء بعد.

شارع رامبلاس


يعتبر شارع رامبلاس من اشهر الأماكن السياحية الموجودة في برشلونة الأسبانية، حيث يقع في قلب مدينة برشلونة الأسبانية ويعتبر من الشوارع الأساسية التي تضم العديد من الأسواق التجارية والتي لابد أن يزورها السياح والزوار عند زيارتهم لدولة أسبانيا.

حديقة جويل

اهم الأماكن السياحية في برشلونة
تعتبر حديقة جويل من اجمل واشهر الأماكن السياحة في مدينة برشلونة الأسبانية، فهو عبارة عن مجموعة من الحدائق التي تحتوي على تحف معمارية نادرة ليس لها مثيل في أي دولة أخرى، وتم تصميم تلك الحديقة من قبل المهندس المعماري الكاتالوني المشهور أنتوني غاودي ، ويعود بناء الحديقة إلى مابين عامي 1900 و 1914.

الحي القوطي


يعتبر الحي القوطي من اقدم المعالم السياحية والتاريخية التي تقع في برشلونة، حيث أنه يعكس تاريخ المدينة القديم، ويتردد عليه الكثير من السياح والزوار للتجول في نواحي الحي المختلفة ولمشاهدة المباني القديمة العريقة، ويعود تاريخ الحي إلى القرن العاشر الميلادي.

حديقة حيوان برشلونة


تعتبر حديقة حيوان برشلونة Barcelona Zoo من اشهر الأماكن السياحية الموجودة في مدينة برشلونة التي تقع في أسبانيا، وتقع تحديدا في منطقة سيوتاديلا بإقليم كاتالونيا اسبانيا، ويُوجد بالحديقة عدد كبير من الحيوانات المختلفة والشعبية بين العديد من الناس مثل:النمور، والغزلان، والدببة، والزراف، والأسود، والكثير من الحيوانات الأخرى التي يذهب السياح والزوار لرؤيتها.

قصر بالاو غويل


يعتبر قصر بالاو غويل احد المعالم السياحية المعروفة والمشهورة والتي تقع في برشلونة الأسبانية، حيث أنه عبارة عن تحفة فنية كتالونية قام بتصميمها المهندس المعماري أنطونيو غودي، ويعود بناء القصر إلى ما بين عامي 1886 و 1888، وتم ادرجها من ضمن معالم التراث العالمي من قبل هيئة اليونيسكو، ويقوم بزيارته الاف السياح والزوار سنويا لمعرفة تاريخه والاستمتاع بمنظره الفخم الرائع الذي ليس له مثيل في البناء والتصميم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *