اماكن مميزة في اسطنبول

يبحث الكثير من المسافرين إلى تركيا عن اماكن مميزة في اسطنبول حتى يتسنى له تجهيز برنامج خاص لزيارة العديد من الأماكن والمعالم الأثرية والسياحية، والاستمتاع ببعض الوقت في الأماكن الترفيهية المتنوعة داخل المدينة.

وتعد مدينة إسطنبول من أجمل المدن التركية على الإطلاق، لكنها من أكثر المدن إزدحامًا نظرًا للكثافة السكانية التي تحتويها، فتضم إسطنبول أكثر من 13 مليون نسمة تقريبًا.

وتتميز مدينة إسطنبول بامتدادها على مدى قارتي آسيا وأوروبا، كما يقسمها مضيق البسفور إلى القسم الآسيوي والقسم الأوروبي، إلا أن كلا القسمين يحتويا على معالم آثرية وسياحية مبهرة وتتميز بروعتها واحتفاظها برونقها حتى الآن.

اماكن مميزة في اسطنبول

نضع بين أيديكم مجموعة اماكن مميزة في اسطنبول لتحديد وجهتك من الآن والتعرف على بعض المعالم السياحية والأماكن الطبيعية والترفيهية، وكذلك أسعارها لتحديد برنامجك وميزانيتك الخاصة بالرحلة واختيار الأنسب لك.

مقهى بيرلوتي تلفريك اسطنبول

يقع هذا المقهى في القسم الأوروبي لمدينة إسطنبول الجميلة، ويعتبر من أقرب المقاهي لـ حديقة مينيا تورك وملاهي أسفانبول الموجودة في منطقة أيوب، ويمكن قضاء يوم مميز ملئ بالمغامرات في الملاهي والحديقة ثم أخذ مشروب دافئ في مقهى بيرلوتي تلفريك والاستمتاع بجمال المنظر.

ويعتبر هذا المقهى من المقاهي المميزة للغاية التي تطل على الخليج أو ساحل البحر، ويمكن الصعود إليه سيرًا على الأقدام أو باستخدام التلفريك للاستمتاع بمشاهدة معالم المدينة ورؤية الساحل من الأعلى في تجربة مشوقة وفريدة من نوعها، كما يمكن التقاط الصور التذكارية بداخل التلفريك وتسجيل اللحظة بخاصية الفيديو.

ويفتتح التلفريك أبوابه لاستقبال الجمهور من العاشرة صباحًا ويغلق عند السابعة مساءًا، أما عن رسوم دخول منطقة التلفريك فـ تبدأ من 5 ليرات للكبار والأطفال.

حدائق فلوريا

تتواجد حديقة فلوريا في منطقة أكواريوم وبجوار مول فلوريا في مدينة إسطنبول، وتتميز هذه الحدائق بمساحاتها الخضراء الشاسعة التي تحتوي على النباتات والأزهار الفريدة من نوعها، بجانب العديد من الأشجار والنخيل.

وتتميز حدائق فلوريا بإطلالتها المميزة والرائعة على ساحل البحر وتحديدًا ساحل البسفور الذي يمنح كافة المعالم الطبيعية والأثرية أو السياحية إطلالة أكثر من رائعة تزيد من جمالها.

كما أن حدائق فلوريا متاحة للجمهور بداية من العاشرة صباحًا، وحتى الثامنة مساءًا، غير أن دخول الحديقة مجاني تمامًا دون الحاجة إلى دفع أية رسوم للجلوس بالداخل.

برج جالاتا

يعتبر من أقدم الأبراج الموجودة في تركيا على الإطلاق، وتحديدًا مدينة إسطنبول، حيث يتواجد في منطقة جالاتا التابع لإسطنبول، ويتميز بإرتفاعه الشديد حيث تم بنائه خلال عصر الدولة العثمانية أو الدولة الوسطى تحديدًا واستخدامه كـ حصن للدفاع عن المدينة من هجمات الأعداء.

ويمتاز برج جالاتا بإطلالته المميزة الأكثر من رائعة المطلة على ساحل البسفور ومدينة إسطنبول، ويمكن الاستمتاع بجمال المنظر من حوله بالصعود إلى الأعلى لمشاهدة جمال المدينة وساحل البسفور والتقاط الصور التذكارية لك وللمنظر الموجود من حولك.

ويستقبل برج جالاتا الزائرين بداية من التاسعة صباحًا وحتى الثامنة مساءًا، أما عن أسعار تذاكر دخول برج جالاتا فـ تبدأ من 10 ليرات للكبار والأطفال.

حديقة جولهانة

تعتبر هذه الحديقة من أقدم الحدائق الموجودة في مدينة إسطنبول، حيث تقع بجوار مسجد السلطان أحمد أو المسجد الأزرق، ويمكن قضاء يوم ممتع بالتجول في المسجد ومتحف آيا صوفيا الموجودين بالقرب من بعضهما البعض، ثم الذهاب إلى الحديقة للاستراحة وتناول الشاي التركي اللذيذ.

وتتميز حديقة جولهانة باحتوائها على مساحات كبيرة من النباتات واالأزهار والعشب الأخضر الذي يمنح الأفراد الاسترخاء والهدوء الشديد، ويمكن تسجيل أوقاتك في كل مكان في إسطنبول بالتقاط الصور التذكارية لك ولأصدقائك أو أسرتك.

أضف تعليق