اماكن سياحية للاطفال في اسطنبول

يهتم الآباء والأمهات بالبحث عن اماكن سياحية للاطفال في اسطنبول قبل التوجه إلى تركيا لتحديد برنامج خاصة للعطلة المقرر قضائها في مدينة إسطنبول، خاصة في حالة اصطحاب الأطفال خلال تلك الرحلة.

ومدينة إسطنبول تعتبر من أكبر المدن التركية على الإطلاق وأكثرها جمالًا حيث تحتوي على العديد من المعالم السياحية والأثرية وكذلك الاماكن الطبيعية التي تصلح للكبار والأطفال، بالإضافة إلى مجموعة من الأماكن الترفيهية والملاهي التي يعشقها الأطفال والكبار في نفس الوقت.

كما أن مضيق البسفور يقسم مدينة إسطنبول إلى قسم آسيوي وأخر آوروبي، حيث تمتد إسطنبول على مدى قارتي آسيا وأوروبا، ويحتوي كل قسم على العديد من المعالم السياحية والأثرية التي تميزه مع إطلالات مبهجة ورائعة للغاية.

اماكن سياحية للاطفال في اسطنبول

نضع بين أيديكم مجموعة اماكن سياحية للاطفال في اسطنبول ، يمكن وضع بعضها في البرنامج الخاص بكم لقضاء رحلة مميزة يستمتع بها كافة أفراد الأسرة من الكبار والصغار.

حديقة يلدز

تقع هذه الحديقة في منطقة بيشكتاش في مدينة إسطنبول، وتتميز بالطقس المتميز والهدوء الشديد، كما تحتوي على مساحات خضراء شاسعة للغاية وتضم العديد من النباتات والأزهار والأشجار وكذلك النخيل.

ويمكن اعتبار هذه الحديقة كـ خيار مناسب للأهالي للذهاب إليها رفقة أطفالهم للاستمتاع بالوقت وقضاء أوقات مميزة ولطيفة في مساحات خضراء متميزة وشاسعة، كما تحتوي الحديقة على عدد من الألعاب والملاهي التي يعشقها الأطفال.

حديقة إميرجان

تعتبر من أكبر الحدائق العامة المناسبة للعائلات والأطفال، كما أنها من أجمل الحدائق التي يمكن الذهاب إليها والاستمتاع بالمناظر الطبيعية المحيطة بها، خاصة وأنها تمتد على مساحة كبيرة للغاية تصل إلى 117 فدان.

وتحتوي حديقة إميرجان على العديد من النباتات والأزهار النادرة بجانب عدد كبير من الأشجار، غير أن هذه الحديقة تشتهر بزهرة التوليب التي تزدهر في أبريل من كل عام حيث يقام بداخلها مهرجان التوليب.

منتزه سلطان بيلي

يقع هذا المنتزه في القسم الآسيوي لمدينة إسطنبول، وهو عبارة عن حديقة عامة تحتوي على العديد من البحيرات والأنهار الاصطناعية، بجانب مساحات خضراء شاسعة تضم العديد من النباتات والأزهار المتنوعة ذات التنسيق الراقي.

ويحتوي هذا المنتزه على مطعن رائع ومقهى تتميز بأسعارها البسيطة جدًا، وتعتبر خيار مناسب للعائلات والأطفال، نظرًا لاحتوائها على أماكن توجد بها بعض الألعاب التي يعشقها الأطفال.

حديقة البوتنيك

تعتبر من أكثر الأماكن السياحية جذبًا للسياح في مدينة إسطنبول، وتتواجد هذه الحديقة في منطقة بكركوي، وتحتوي على عدد هائل من المساحات الخضراء الممتدة على العشب بخلاف الأشجار والأماكن العامة التي تسمح للجمهور بالجلوس والتقاط الصور التذكارية بها وتناول الشاي أو القهوة.

كما تحتوي الحديقة على بحيرة اصطناعية ومطعم ومقهى يطل على البحيرة، ما يمنحه إطلالة مميزة وراقية يمكن استغلالها للحصول على الهدوء والاسترخاء.

منتزه ادوس

يتواجد منتزه ادوس في إسطنبول الآسيوية، وهو عبارة عن غابات “أدوس” المعروفة، وتحتوي على مساحات شاسعة من الأراضي الخضراء والأشجار، وبحيرة كبير.

كما توفر تلك الغابات أماكن خاصة لإقامة جلسات الشواء العائلية بين أحضان الطبيعة، ويمكن تسجيل اللحظة والقيام بتصوير مقاطع الفيديو والصور التذكارية المتنوعة في أحضان المكان ومناظره المبهجة.

حديقة الحرية

تقع هذه الحديقة في منطقة كاديكوي في إسطنبول الآسيوية، وتعتبر من أكبر الحدائق على الإطلاق الموجودة في المدينة، وتضم بين أرجائها مساحات خضراء شاسعة غاية الجمال والرقي.

كما تحتوي حديقة الحرية على العديد من الميادين التي تقام بها سباقات الخيل ومسار للدراجات وملاعب خاصة لكرة السلة والتنس للكبار والأطفال، بخلاف احتوائها على مكان مخصص لألعاب الأطفال من عمر 3 سنوات وحتى 10 سنوات.

جدير بالذكر أن هناك حديقة الحرية أيضًا في القسم الأوروبي لمدينة إسطنبول، وتتميز هذه الحديقة بإطلالة مميزة على جزر الأميرات المطلة على بحر مرمرة.

أضف تعليق

Don`t copy text!