اماكن سياحية في شيشلي اسطنبول

نوفر لكم مجموعة اماكن سياحية في شيشلي اسطنبول ، وتعتبر واحدة من المناطق الراقية للغاية في مدينة اسطنبول، كما تحتوي على العديد من الفنادق الراقية ومراكز التسوق والعديد من المعالم السياحية والأثرية.

حيث تضم مدينة شيشلي في اسطنبول عدد رائع من المتاحف والكنائس والمساجد المنتشرة في كافة أنحاء المنطقة، وعند تواجدك في تركيا عليك التوجه إلى منطقة شيشلي للاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها ومسلية للغاية.

أما عن مدينة اسطنبول، فهي من أكثر المدن التركية جذبًا للسياح، خاصة لاحتوائها على العديد من الأحياء والشوارع السياحية والأثرية التي تشد انتباه السياح حول العالم سواءًا عرب أو أجانب إليها.

ومن المعروف، أن مدينة اسطنبول تمتد على مدى قارتي آسيا وأوروبا، كما يقسمها مضيق البسفور إلى قسمين وهما : “اسطنبول الآسيوية واسطنبول الأوروبية”.

اماكن سياحية في شيشلي اسطنبول

نضع بين أيديكم مجموعة اماكن سياحية في شيشلي اسطنبول ، وهي منطقة راقية للغاية في مدينة اسطنبول يذهب إليها عدد كبير من السياح لقضاء مغامرات ممتعة ومشوقة.

مول جواهر

يعتبر من المعالم السياحية التي ينجذب إليها السياح والسكان المحليين في منطقة شيشلي، ويعد من الأماكن السياحية الحديثة التي تم افتتاحه عام 2005، وهو من أكبر مراكز التسوق الآن في تركيا وثاني أكبر مول للتسوق في العالم.

ويحتوي مول جواهر على أكثر من 300 محل تجاري يهتم ببيع الماركات العالمية والمطاعم والمقاهي أيضًا، كما يضم 6 طوابق في منظر رائع ومتميز للغاية، ويعتبر المكان الوحيد في تركيا الذي يضم العلامات التجارية العالمية والمحلية.

كما يضم مول جواهر عدد من صالات السينما التي يتم توزيع الأفلام عليها حتى يتسنى للجميع مشاهدة الأفلام التي يرغب في مشاهدتها بشكل طبيعي.

متحف أتاتورك

يقع هذا المتحف في منطقة هالاسكارجازي، وهو عبارة عن متحف يتخذ شكل المنزل ويحمل اللون الوردي وسط عدد كبير من المنازل الملتصقة ببعض في منظر رائع، ويتكون المتحف من 3 طوابق فقط.

ويعود تاريخ هذا المتحف إلى رئيس دولة تركيا الأول ومؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك، حيث تم وضع كافة أغراضه السكنية ومتعلقاته الشخصية وعدد من الوثائق التاريخية التي تعود إلى عصره بالإضافة إلى الكثير من الصور الخاصة به داخل المتحف، ويقصد المتحف الأشخاص المهتمين بالتاريخ التركي للتعرف على كل ما يرغبون فيه.

قصر أهلامور

يعتبر هذا القصر واحدًا من أكثر القصور المميزة في مدينة اسطنبول أو في منطقة شيشلي بالأحرى، ويعود بناء هذا القصر إلى عهد السلطان العثماني عبد المجيد، حيث يعتبر تحفة معمارية غاية الجمال ويحاوطه من كافة الجهاز أشجار الزيزفون.

كما يمتلك القصر تصاميم غريبة للغاية من الداخل تظهر خلالها تأثر السلطان عبد المجيد بالغرب، إلا أنه جاء من الخارج متأثرًا بالمعمار التركي الذي يعود إلى القرن الـ19.

وتحتوي المنطقة الموجودة حول المتحف على المساحات الخضراء الشاسعة وعدد من المقاهي والحدائق الأخرى التي يمكن الجلوس فيها وتناول الشاي التركي اللذيذ.

مسجد تشويقية

يعود تاريخ مسجد تشويقية إلى عهد السلطان العثماني عبد المجيد الأول، ويعتبر واحد من أهم المساجد التاريخية على الإطلاق الموجودة في حي شيشلي باسطنبول.

كما يحتوي مسجد تشويقية على الطراز المعماري الأوروبي في بعض أجزائه، إلا أن مدخل المسجد جاء بالأعمد الجيرية البيضاء الفريدة من نوعها، بخلاف الزخارف التي تزين المسجد من الداخل والتي تعود إلى عائلة السلطان العثماني الذي تم تشييد المسجد في عهده.

أضف تعليق

Don`t copy text!