اماكن سياحية في تقسيم اسطنبول

ميدان تقسيم يعتبر من أشهر الميادين في العالم، ويشتهر بالترام الأبيض الذي يسير في منتصفه ويعود بك إلى الحقبة الماضية، وهذه مجموعة اماكن سياحية في تقسيم اسطنبول يمكن زيارتها والتعرف عليها عن قرب عند السفر إلى تركيا.

مدينة إسطنبول من أكبر مدن تركيا وأجملها على الإطلاق، حيث تضم بين أرجائها العديد من الشواطئ الساحرة والاماكن الحيوية والمثيرة للغاية، بالإضافة إلى المعالم السياحية والأثرية المتميزة التي تمتاز باحتفاظها بمظهرها الداخلي والخارجي حتى الآن.

وتنقسم مدينة إسطنبول إلى قسمين بسبب مضيق البسفور، حيث يعمل على انقسام تلك المدينة إلى إسطنبول الآسيوية وإسطنبول الأوروبية، حيث تمتد هذه المدينة على مدى قارتي آسيا وأوروبا.

اماكن سياحية في تقسيم اسطنبول

جمعنا لكم مجموعة اماكن سياحية في تقسيم اسطنبول ، وهو من أشهر الميادين في تركيا على الإطلاق، ويمتد على قرابة 15 كم ويحتوي على العديد من الشوارع الجانبية التي تتميز باحتفاظها بمظهرها القديم مثلما كانت في العصور الماضية، كما أن هذه الأماكن تستحق الزيارة والمشاهدة عن قرب، لقضاء أوقات ممتعة وجميلة والخروج بمغامرة مليئة بالإثارة.

النصب التذكاري في ساحة ميدان تقسيم

يقع ميدان تقسيم بالأساس في وسط إسطنبول، فيما تم وضع النصب التذكاري في وسط ساحة تقسيم بالضبط، ذلك النصب الذي يهدف إلى إحياء ذكرى تأسيس الجمهورية التركية على يد مصطفى كمال أتاتورك وذكرى حرب الاستقلال.

وتم نحت هذا النصب التذكاري من جانب النحات الإيطالي الشهير بيترو وذلك عام 1928، ويمتد ارتفاع النصب التذكاري إلى أكثر من 11 متر ويرمز إلى مراحل حياة كمال أتاتورك الرئيس الأسبق لتركيا وقائد حملة الاستقلال الجمهوري، وذلك بداية من كونه عسكري ثم قائد لحملة الاستقلال وأخيرًا رئيسًا للدولة.

وتحوم أسراب من الحمام حول النصب التذكاري بين المارة في مشهد يجذب السياح والسكان المحليين إلى هذا المكان لالتقاط الصور التذكارية وإطعام الحمام والتقاط صور لمنظر أسراب الحمام وهي تطير حول النصب التذكاري.

مركز أتتاتورك الثقافي

يعتبر هذا المركز نقطة محورية في ساحة تقسييم، حيث يعتبر مركز ثقافي متعدد الأغراض ويحتوي على دار أوبرا، ويعتبر من المعمار التركي الجديد الذي تم تشييده عام 1960، ويستضيف العديد من العروض المسرحية والحفلات الموسيقية سواءًا كانت الحفلات الوطنية أو الكلاسيكية.

كما يستضيف المركز العديد من المهرجانات الثقافية والفنية وتتسع قاعاته لأكثر من 13007 مقعد.

حديقة غيزي

تعتبر حديقة عصرية موجودة في ساحة تقسييم بمدينة إسطنبول، واشتهرت هذه الحديقة بشكل كبير وباتت مقصد للسياح الأجانب والعرب بعدما شهدت العديد من الاحتجاجات ضد حكومة أردوغان رئيس تركيا الحالي عام 2013.

حيث خرجت تلك الاحتجاجات في هذه الحديقة لما لها من خصوصية تاريخية ورمزية كبيرة منذ القدم، فقد كان الأتراك على مر التاريخ يتجمعون فيها من أجل الاحتجاج على القرارات الحكومية.

وسائل المواصلات والترام الأحمر

من أشهر معالم ميدان تقسييم هو الترام الأحمر الذي يعتبر من أشهر المعالم التي تميز الميدان، وهو من وسائل المواصلات التي تنقل السكان المحليين والسياح إلى الأحياء المتواجدة بطول الشارع نظرًا لطوله الضخم.

كما هناك نظام خاص للحافلات البلدية والمحطة المركزية لشبكة مترو إسطنبول في ميدان تقسيم لتسهيل عملية التنقل في المنطقة، ويمكنك شراء بطاقة إسطنبول بمجرد الوصول إلى هناك وهي تباع في مختلف الأكشاك والمحلات المسؤولة عن ذلك لتتمكن من الذهاب في أي وجه تريدها دون تكبد الكثير من الأموال.

البازار الكبير والبازار المصري

يعتبر البازار الكبير واحد من أشهر الأسواق التركية المغطاه في إسطنبول، ويحتوي على العديد من المحلات التي تبيع الملابس والكتب والمجوهرات والسجاد المصنوع يدويًا كل هذا وأكثر في مكان واحد عملاق، يمكنك من أخذ تذكارات معك لإهدائها إلى من تحب.

أما البازار المصري فهو سوق كبير مغطة أيضًا، يضم عدد كبي من المحلات التي تبيع الفاكهة المجففة والتوابل والبهارات الفخمة وكذلك الفهوة التركية.

أضف تعليق

Don`t copy text!