اماكن سياحية في القاهرة

تتميز مدينة القاهرة بالتعدد والتنوع في الأماكن السياحية والترفيهية المختلفة، ويبحث عدد كبير من الأفراد عن اماكن سياحية في القاهرة للتمتع بأجوائها الشعبية وحياتها الليلية ومشاهدة الكورنيش والنيل بأجواء ساحرة وممتعة في الليل.

وتعتبر القاهرة من أهم المدن المصرية على الإطلاق حيث تحتوي على العديد من الأماكن الساحرة سواءًا كانت تاريخية أو ثقافية وكذلك المناطق الترفيهية التي تصلح للأسر والعائلات وكذلك للأصدقاء والتجمعات الشبابية.

وتضم القاهرة العديد من الفنادق التي يمكن قضاء سهرات ليلية بداخلها، حيث توفر الحفلات الغنائية والموسيقية الممتعة والمتميزة، وكذلك يوجد برج القاهرة الذي يجذب فئات كبيرة لرؤية معالم القاهرة من أعلى مكان فيها في كل وقت.

أفضل اماكن سياحية في القاهرة

تحتضن القاهرة العديد من المناطق السياحية سواءًا التاريخية أو الثقافية أو الترفيهية، التي تجذب العديد من السياح والمصريين على حد سواء، ومنها :

يمكنك أيضا قراءة : اماكن سياحية في القاهرة في الليل

أهرامات الجيزة بالقاهرة

تعتبر الأهرامات من عجائب الدنيا السبعة، وهي المقصد الأول لكافة السياح غير المصريين عند الوصول إلى مصر، تقع الأهرامات على هضبة الجيزة في محافظة الجيزة، وتعد من أهم المعالم السياحية على الإطلاق التي تقع على الضفة الغربية لنهر النيل.

تم تشييد الأهرامات الثلاثة “خوفو وخفرع ومنقرع” قبل أكثر من 25 قرن قبل الميلاد، وهي تعتبر مقابر ملكية تم بنائها خصيصًا لتآوى جثمان الملك الذي بنى كل هرم.

تمثال أبو الهول

كما تشتمل منطقة الأهرامات على تمثال أبو الهول، وهو من أبرز الأماكن السياحية في القاهرة، وهو تمثال يظهر خلاله مخخلوق أسطوري بجسم أسد ورأس إنسان، ويقع التمثال أمام هرم خفرع تحديدًا حيث هناك اعتقاد سائد بأنه تم بنائه وتشييده في عصر الفرعون خفرع.

القرية الفرعونية

تعد من الأماكن السياحية المبهرة في القاهرة، وتحتوي على العديد من المحتويات التي تجسد التاريخ الفرعوني وتحاكي التاريخ المصري القديم أيضًا وتكشف أنماط الحياة وقتها.

خان الخليلي

يعتبر الخان من الأماكن السياحية القديمة في القاهرة حيث يقع في منطقة مصر القديمة ويقصده السياح الأجانب والعرب من كل مكان، نظرًا لاحتوائه على العديد من المعروضات والمشغولات اليدوية والأعمال اليدوية المصنوعة من الخشب والنحاس.

ويقصده السياح لشراء التحف والهدايا التذكارية التي يرغب الأجانب تحديدًا في اقتنائها كتذكار يدل على زيارتهم لمصر.

برج القاهرة

أحد أبرز المعالم السياحية في القاهرة، حيث يصل ارتفاعه إلى 187 متر ويعتبر أعلى من أكبر هرم موجود ضمن أهرامات الجيزة، كما يطل على النيل وجزيرة الزمالك في قلب القاهرة ويمكن من خلاله رؤية معالم المدينة بالكامل والاستمتاع بالمنظر من خلال المنصة الدوارة الموجودة أعلاه.

دار الأوبرا المصرية

تعتبر الأوبرا من الأماكن السياحية التي يستمتع السياح والمصريين بزيارتها، وتم تشييدها في أرض الجزيرة في مدينة القاهرة وتحتوي الأوبرا على العديد من المسارح والمتاحف والمراكز الثقافية والترفيهية بالإضافة إلى استضافة عدد كبير من المسرحيات والحفلات على مسارحها، بجانب الأعمال الموجهة للأطفال.

قلعة صلاح الدين الأيوبي

تعتبر من أشهر القلاع الحربية على الإطلاق، وتقع القلعة في القاهرة وتحديدًا على مشارف المدينة في مصر القديمة، ويعود أصلها إلى عهد الدولة الفاطمية، وتضم القلعة عدد كبير من القطع الأثرية.

كما يجاور القلعة عدد كبير من المساجد الشهيرة التي تعود إلى عهد الدولة الفاطمية أيضًا، مثل: كسجد الرفاعي والسلطان حسن ومسجد أحمد بن طولون.

يمكنك أيضا قراءة : اماكن سياحية في القاهرة للشباب

أضف تعليق

Don`t copy text!