اماكن سياحية في الاسكندرية بالصور

اماكن سياحية في الاسكندرية بالصور ؛ يكثر البحث عن أفضل اماكن سياحية في الاسكندرية للاستمتاع بالطقس الممتع والمتميز خلال فصل الشتاء، حيث تهطل الامطار بشكل مستمر على الإسكندرية لتضيف لها جمال إضافي إلى جمالها وسحرها المعتاد.

وتحتوي الإسكندرية على العديد من الأماكن السياحية والمزارات المميزة التي تجذب المصريين من مختلف محافظات مصر وكذلك السياح والعرب، حيث تعتبر مدينة الإسكندرية لؤلؤة مصر لاحتوائها على العديد من الأماكن الآثرية والفرعونية والمنشآت المتميزة القديمة والحديثة أيضًا علاوة على الأماكن الترفيهية المبهرة.

وتضم مدينة الإسكندرية الكثير من الشواطئ المعروفة عالميًا ويأتي إليها السياح من كل مكان للاستمتاع بمياه الإسكندرية خلال فصل الصيف بالأكثر.

اماكن سياحية في الاسكندرية بالصور :

جمعنا لكم خلال هذا التقرير مجموعة اماكن سياحية في الاسكندرية يبحث عنها الكثير من الأفراد لاستغلال أوقات فراغهم بشكل جيد، ومنها :

يمكنك أيضا قراءة : اماكن سياحية في الاسكندرية للاطفال

قلعة قايتباي

تعد من أقدم المعالم السياحية الإسلامية في الإسكندرية، حيث تم تأسيسها على يد السلطان المملوكي قايتباي لتحصين المدينة نظرًا لكثرة تهديد المدينة من المدن المجاورة لها في السابق.

وتم تشييد قلعة قايتباي بأسوار عالية تصل ارتفاعها إلى حوالي 4 متر وعرض 2 متر، كما استغرق بنائها نحو عامين كاملين.

أسعار تذاكر دخول قلعة قايتباي : 20 جنيه للمصريين والعرب و30 جنيه للجنسيات الأخرى.

مكتبة الإسكندرية

تعد من أشهر المعالم السياحية الموجودة في الإسكندرية، فهي منارة للثقافات والفنون والحضارات نظرًا لاحتوائها على العديد من المخطوطات والنصوص التي تنتمي إلى الحضارة الفرعونية والرومانية واليونانية.

وتضم مكتبة الإسكندرية العديد من الكتب والكتيبات والمخطوطات وبعض المجلدات المتخصصة في البحث الأكاديمي، بجانب احتوائها على مكتبة للطفل وعدد من الكتب النادرة.

كما تحتوي مكتبة الإسكندرية على 4 متاحف رئيسية مثل: متحف السادات ومتحف المخطوطات وبعض القاعات التي تستضيف الندوات والمعارض الفنية المتنوعة بالإضافة إلى مبنى بانوراما الحضارة.

أسعار تذاكر دخول مكتبة الإسكندرية : 5 جنيه للمصريين والعرب و70 جنيه للجنسيات الأخرى.

مقابر كوم الشقافة

تعتبر منطقة مقابر كوم الشقافة تابعة للمقابر الأثرية القديمة الموجودة في الإسكندرية، غير أنها تضم مزيج فريد من الحضارات والفنون مثل: الفرعونية والرومانية واليونانية أو الإغريقية.

وتحتوي مقابر كوم الشقافة على العديد من القطع الأثرية والمقابر والتماثيل التابعة للحضارة الفرعونية والإغريقية والرومانية أيضًا، ويتم ملاحظة الفارق بين الحضارات الثلاثة من خلال النقوش والرسومات الموجودة في تلك المنطقة.

ومن غرائب وعجائب هذه المقابر، أنها تم اكتشافها بواسطة حمار، وذلك عندما سقط حمار في أحد المقابر الخاصة بمنطقة كوم الشقافة وكانت المقابر على بعد 12 متر، وبعد البحث عن الحمار تم اكتشاف هذه المقابر.

وتتكون مقابر كوم الشقافة من ثلاث مستويات، غير أن تظهر في مستويات محفورة من الضخور، لكن نجح العلماء والمستكشفين في العثور على المستوى الأول والثاني منها فقط بينما لا يزال المستوى الثالث لها غارقًا في المياه الجوفية.

أسعار تذكرة دخول مقابر كوم الشقافة : 20 جنيه للمصريين و80 جنيه للجنسيات الأخرى.

المسرح الروماني

يعود المسرح الروماني إلى العصر الروماني ويقع بالتحديد في منطقة كوم الدكّة بمدينة الإسكندرية، كما تم اكتشافه بمحض الصدفة عندما قام فريق التنقيب بالبحث عن مقبرة الإسكندر الأكبر.

ويتكون المسرح الروماني من 13 درجة تم تصنيعها من الرخام، وتأخذ تلك الدرجات شكل حرف الـ U، وعكف مصمموا بترقيم الدرجات من الأسفل إلى الأعلى لترتيب عملية الجلوس على أن يضم المسرح 600 شخص فقط.

وكان يستخدم المسرح الروماني في القدم للاستماع إلى الموسيقى والفرق الموسيقية المتنوعة، حيث يضم المسرح مكان خاص للأوركسترا مع وجود قبة كبيرة لتوزيع الصوت.

أسعار تذكرة دخول المسرح الروماني : 10 جنيه للمصريين و80 جنيه للأجانب.

يمكنك أيضا قراءة : اماكن سياحية في الاسكندرية

أضف تعليق

Don`t copy text!