اماكن سياحية في ازمير

نوفر لكم مجموعة اماكن سياحية في ازمير ، وهي واحدة من أروع المدن التركية على الإطلاق، حيث تتمتع بـ سحر الطبيعة والشواطئ غاية الجمال، كما أنها تطل على بحر إيجه الساحر وتتمتع بأحيائها المتميزة وأسواقها التي لا تنام.

وتعود أهمية مدينة أزمير السياحية لاحتوائها على العديد من المعالم السياحية الأثرية والدينية وكذلك المناطق الطبيعية وكذلك الأماكن الترفيهية التي تعمل على جذب السياح إليها من كل مكان حول العالم.

كما تعتبر تركيا عمومًا من أكثر الدول التي تستقبل سياح بمعدل متزايد كل عام، حيث يأتيها من كل مكان حوالي 30 مليون سائح من حول العالم وكذلك من الوطن العربي.

ويتميز الطقس في تركيا بالجو البديع طوال العام، والطقس الدافئ المشمس خلال فصل الربيع، والبارد للغاية مع تساقط الأمطار والثلوج بغزارة في فصل الشتاء، ما يجعل السياح تنجذب إليها لممارسة رياضة التزلج على الجليد.

اماكن سياحية في ازمير

تحتوي مدينة إزمير على عدد من الجبال التي تساعد في ممارسة رياضة تسلق الجبال، وممارسة العديد من الانشطة الشاطئية مثل: السباحة والغوص والتزلج على الماء وركوب القوارب، خاصة وأن شتاؤها أكثر من رائع والطقس يكون دافئ مع تساقط أمطار خفيفة.

قلعة كاديفي كالي

تعرف هذه القلعة بإسم “قلعة فلفيت” و”القلعة المخملية”، حيث تم بنائها على تلّة كبيرة في منطقة تضم مساحات شاسعة من الطبيعية الخلابة، كما تطل القلعة على خليج إزمير الأمر الذي منحها شهرة كبيرة.

تعتبر قلعة كاديفي كالي، من أشهر القلاع الموجودة في مدينة إزمير التركية، وتم بناؤها في العصر الروماني وتحديدًا في القرن الرابع قبل الميلاد بعد تدمير الدولة اليونانية التي كانت موجودة مكانها.

وتحتوي القلعة حتى الآن على مجموعة من القلاع والحصون قد تم بناؤها من جانب الرومان للدفاع عن البلاد من أي اعتداء أو هجوم قادم من الدول المجاورة والأعداء، كما تحتفظ القلعة إلى الآن بالنقوشات والزخارف الموجودة على الجدران والتي نُقشت بالتحديد في عهد الإسكندر الأكبر.

مدينة أفسس

تعد من أشهر المدن اليونانية القديمة المتبقية في مدينة إزمير من بقايا الدولة اليونانية التي كانت موجودة في هذه المدينة في القرن العاشر قبل الميلاد، وتتواجد مدينة أفسس عند نهر “كيستر” وتحظى معالمها المتبقية على اهتمام السياح حيث يشوبها اهتمام عالمي من جانب السياحة وتحديدًا القادمين عبر البحر.

وتضم مدينة أفسس، على البقايا التراثية لمكتبة “سيلسس” ومعبد أرطاميس، وكنيسة القديس يوحنا، وهناك العديد من الخطط السياحية الخاصة بالحكومة التركية حاليًا بحفر قناة صناعية كي تصل البحر بالمدينة الأثرية لنقل السياح منها وإليها.

مسجد حصار

يعتبر من أهم المساجد الموجودة في مدينة إزمير كما أنه من أقدم المساجد هناك حيث يعود أصله إلى العصر العثماني الأول، ويحظى باهتمام عالمي من السياح خاصة لأنه من المساجد المحتفظة بحالها وتم بنائه في القرن الـ 16 على الطراز المعماري العثماني الرائع.

ويحتوي المسجد على مآذنتين بالشكل الدائري تم بناؤها من الحجر، غير أن قبة المسجد كبيرة وضخمة وهي عبارة عن قبة مركزية يحيطها 7 قباب أصغر حجمًا، وتم تزيين المنبر الخشبي باللؤلؤ والنقوشات وبعض الأقواس التي أتخذت الطراز الروماني.

سوق كيميرالتي

يعد من أشهر الأسواق الموجودة في مدينة إزمير، وهو من الأسواق الشعبية الشهيرة للغاية في تركيا، وينجذب إليه السياح من كل مكان نظرًا لاحتفاظه بالطراز القديم حيث تم تصميمه في شوارع ضيقة للغاية وبعض الدكاكين المصفوفة على الجانبين.

كما يحتوي السوق على عدد كبير من الدكاكين المصفوفة على الجانبين، ويمكن شراء العديد من المصنوعات اليدوية والسجاد والفوانيس المزرقشة وكذلك الهدايا التذكارية ليتذكرون بها رحلتكم إلى تركيا.

ويضم السوق العديد من المطاعم الشعبية والمقاهي والكافيهات الراقية أيضًا وجميعها تأخذ في تصميمها الطراز العثماني القديم بطرق متنوعة ومختلفة، كما يحتوي السوق على محلات مفتوحة لتجارة الملابس الحديثة والملابس التاريخية والفولكلورية.

أضف تعليق

Don`t copy text!