اماكن سياحية عائلية في القاهرة

يبحث عدد كبير من المصريين عن اماكن سياحية عائلية في القاهرة لقضاء أجازة نصف العام الدراسي بشكل مختلف ومغاير عن الأجازات الماضية، خاصة وأن هذه الأجازة تتميز بقصر مدتها بشكل كبير عن أجازة نهاية العام الدراسي.

وتتميز مدينة القاهرة بالتنوع والتعدد في الأماكن السياحية والأثرية وكذلك المتاحف والمسارح والمنابر الثقافية الترفيهية التي تستضيف الحفلات الموسيقية والغنائية وتحديدًا الأغاني والموسيقى التي تعود للتراث المصري الأصيل.

اماكن سياحية عائلية في القاهرة

جمعنا لكم مجموعة اماكن سياحية عائلية في القاهرة ، التي يمكن قضاء أوقات ممتعة ومسلية فيها بشكل متميز، ومنها :

يمكنك أيضا قراءة : اماكن سياحية غير معروفة فى القاهرة

حديقة الحيوانات

تعتبر من أقدم الحدائق الخاصة بالحيوانات فقط في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، وتم تشييدها على يد الخديوي إسماعيل في القرن الـ 19 وكانت تضم حوالي 175 نوع من الحيوانات البرية والحيوانات النادرة وتمتد مساحتها على حوالي 80 فدان.

كما تضم الحديقة عدد كبير من الشلالات والبحيرات الصناعية وبعض الجسور والمتاحف التي تستعرض بعض الحيوانات والطيور التي تم تحنيطها، بجانب الكشك الياباني الموجود في مدخل الحديقة ويستعرض تاريخها منذ نشأتها بالصور.

أسعار تذاكر دخول حديقة الحيوانات : 5 جنيه للمصريين.
أسعار تذاكر دخول حديقة الحيوانات للأجانب : 20 جنيه.

حديقة الأورمان

تصنف حديقة الأورمان من بين الحدائق النباتية الكبرى وتمتد على مساحة كبرى تصل إلى 29 فدان مزروعة بأجمل أنواع الأشجار المزهرة وكذلك العديد من أشجار النخيل التي يصل عددها إلى 600 نوع نباتي أخر متنوع.

أسعار تذاكر دخول حديقة الأورمان : 5 جنيه للمصريين.

حديقة الأسماك

تقع حديقة الأسماك في الزمالك وتشتهر باحتوائها على العديد من الأسماك ووالشعب المرجانية الملونة ويتميز المعمار الخاص بالحديقة بأشكال تشبه الأسماك أو الخياشيم والزعانف الموجودة في الأسماك، وعند التوغل بداخلها ستجد نفسك في كهوف حجرية ملونة من الطين الأسواني تعطيك إحساس بوجود الشعب المرجانية الحقيقية فيها، خاصة في ظل وجود بعض الإضاءات وصوت الهواء بينهم الذي يعطيك صوت كـ تلاطم أمواج البحر.

سعر تذكرة دخول حديقة الأسماك : 5 جنيه للمصريين.

دريم بارك

تعتبر دريم بارك واحدة من أكبر مدن الملاهي الموجودة في مصر وتحديدًا في منطقة السادس من أكتوبر، حيث تضم عدد كبير من الألعاب الترفيهية التي تصلح للكبار والصغار.

ويمكن قضاء يوم ممتع رفقة الأصدقاء أو الأسرة أو أخذ أبناءك في رحلة شيقة وممتعة مليئة بالأثارة والتشويق والمتعة.

سعر تذكرة دخول دريم بارك : تبدأ من 100 جنيه للفرد الواحد.

أدرينالين بارك

تُصنف ضمن مدن الألعاب الترفيهية المتميزة لكنها ليست مثل مدن الألعاب التقليدية المعروفة، فهي تعتمد على 3 ملاعب فقط ويتم ممارسة ألعاب الحرب والمعارك وتبادل إطلاق النار والطلقات المصنوعة من الكرات الصغيرة بين المشتركين، وتصلح هذه الألعاب للأطفال من سن 10 سنوات.

أسعار تذاكر دخول أدرينالين بارك : تبدأ من 150 جنيه للفرد.

حديقة الأزهر

تعتبر من أكبر الحدائق الموجودة في القاهرة على الإطلاق، حيث تمتد على مساحة 80 فدان من الخضرة والأشجار والنخيل وأنواع متنوعة من الزهور بطول الحديقة.

وتوجد نافورة كبيرة أمام البوابة الرئيسية لاستقبالك أمامها بشكل طبيعي، بجانب العديد من قنوات الماء والنوافير الصغيرة الموزعة في أرجاء الحديقة وعدد من الشلالات الصناعية وبعض المطاعم والمقاهي.

وهناك عدد من القاعات الخاصة بالمناسبات والأعراس ومناسبة كتب الكتاب لاستقبال حفلات الزفاف، بجانب إقامة حفلات صباحية ومسائية متنوعة وتحديدًا خلال شهر رمضان.

أسعار تذاكر دخول حديقة الأزهر : 30 جنيه للمصريين.

يمكنك أيضا قراءة : افضل الاماكن في القاهرة للعوائل

أضف تعليق