اماكن سياحية دافئة في الشتاء في تركيا

يهتم عشاق السفر والترحال بالبحث عن اماكن سياحية دافئة في الشتاء في تركيا لقضاء أوقات مميزة وممتعة خلال فصل الشتاء تحديدًا خاصة وأنها من الدول التي تتمتع بمناظر طبيعية مميزة وممتعة بجانب هطول المطر والثلوج على ساحاتها وشوارعها وتزينها بالجليد ما يمنحها سحر إضافي.

وهناك العديد من الأفراد الذين يعشقون فصل الشتاء حول العالم ويستغلونه في السفر وخوض مغامرات ممتعة وشيقة بالبحث عن أماكن جديدة حول العالم لزيارتها والقيام بمغامرات شيقة ورؤية معالم سياحية والتعرف على آثار وتاريخ الدول المختلفة.

وتتميز تركيا برواج السياحة عبر أراضيها على مدار العام، خاصة الأفواج السياحية القادمة إلى مدينة إسطنبول لاحتوائها على عدد كبير من الأماكن السياحية والأثرية الممتعة والمشوقة.

اماكن سياحية دافئة في الشتاء في تركيا

نرصد لكم مجموعة اماكن سياحية دافئة في الشتاء في تركيا تستحق الزيارة والتنزه بداخلها ومشاهدة معالمها الأثرية والسياحية، بخلاف التمتع بالمغامرة بداخل الأماكن الترفيهية والملاهي التي تضمن لك قضاء رحلة لن تُسنى طوال حياتك.

يمكنك أيضا قراءة : اماكن سياحية في اسطنبول ليلا

مينيا تورك بارك

تعتب مينيا تورك بارك من أشهر الأماكن في مدينة إسطنبول والتي تستحق الزيارة، ومن أكثر المعالم السياحية جذبًا للسياح نظرًا لاحتوائها على عدد كبير من المجسمات لعدد من المعالم السياحية والأثرية الموجودة في تركيا وكذلك مجسمات لعدد من المعالم الأثرية الشهيرة المعروفة حول العالم.

ويُتيح لك مينيا تورك فرصة ثمينة ومبهرة لمشاهدة مجسمات لأشهر 122 معلم من معالم مدينة إسطنبول في مكان واحد، للتمتع بجمال تلك الآثار والمباني التاريخية وكذلك بعض المباني الحديثة في تركيا.

ويستقبل مينيا تورك بارك الزائرين بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى السادسة مساءًا، ويعتبر من أبرز الأماكن التي قامت بتجميع كافة المعالم التركية الرئيسية في مكان واحد للسياح لتحديد أهم الاماكن التي يمكن الذهاب لها لمشاهدتها عن قرب.

متحف الشوكولا في مدينة إسطنبول

يستقبل متحف الشوكولا الجمهور بعبارة “أهلا بكم في عالمنا السحري”، ما يعكس السحر والجمال الذي يضمه المتحف من تماثيل ومجسمات تم تصنيعها باستخدام كميات كبيرة من الشوكولاته فقط.

ويعتبر متحف الشوكولا من أهم الأماكن والمعالم الموجودة في مدينة إسطنبول تستحق الزيارة، كما أنه من الأماكن المحبوبة من جانب الكبار والأطفال وتحديدًا من فئة النساء.

يقع متحف الشوكولا في منطقة اسنيورت وهي المنطقة الموجود بها مصنع “بليت” للشوكولاته، ويمتد على مساحة تصل إلى 25 ألف متر مربع ويتكون من 4 صالات رئيسية، حيث تضم كل صالة مجسمات ومجموعة تماثيل تجسد فكرة معينة.

ويستقبل متحف الشوكولا الجمهور للزيارة بداية من العاشرة صباحًا وحتى الثامنة مساءًا، وتبدأ أسعار التذاكر الخاصة بدخوله من 20 ليرة تركية للكبار والأطفال بعد عمر 5 سنوات فقط.

أرض الديناصور “أرض الجوراسيك”

تقع أرض الديناصورات بداخل مركز تسوق إسطنبول الشهير الموجود في ضاحية بيرم باشا، وتم افتتاحه في عام 2001 بمدينة إسطنبول، حيث يضم المتحف حوالي 70 نموذج يظهر بالحجم الطبيعي للديناصورات والبيض.

ويهتم المتحف بسرد تاريخ الديناصورات التي عاشت منذ ملايين السنين في مختلف بقاع الأرض قبل انقراضها تمامًا، ولم يغفل المتحف عن الأطفال، فقد تم تخصيص مكان داخل المتحف على شكل كهف مناسب للأطفال كي يقوموا بتسلقه وعيش مغامرة ممتعة للغاية.

اهتم بتصميم هذا المتحف وخروجه بهذا الشكل المبهر، الفريق الذي قام بالإشراف على سلسلة الأفلام الأمريكية المعروفة “حديقة الديناصورات”، كما قاموا بتقديم كافة المعلومات الخاصة بحياة الديناصورات على الأرض وتسجيلها في سجلات ليتسنى على زوار المتحف مشاهدتها والتعرف عليها.

متحف الثلج

من أبرز الأماكن التي يمكن زيارتها في فصل الشتاء، لكن عليك ارتداء معاطف ثقيلة للغاية أو ملابس سميكة خاصة وأن درجة الحرارة داخل هذا المتحف تصل إلى -5 تحت الصفر، للحفاظ على سلامة التماثيل والمجسمات المصنوعة من الثلج في المتحف.

ويعتبر هذا المتحف أول متحف بهذا الشكل يتم تصميمه وتنفيذه داخل تركيا، ووصلت تكلفته إلى نحو 20 مليون دولار على مساحة كلية وصلت إلى 1400 متر، وتم تصميم المتحف بالكامل بمساعدة المصممين والنحاتين القادمين من فندق الثلج بالسويد.

يمكنك أيضا قراءة : اسعار دخول الاماكن السياحية في اسطنبول

أضف تعليق