اماكن سياحية خارج اسطنبول

يهتم عدد كبير من محبي السفر والترحال، بالبحث عن اماكن سياحية خارج اسطنبول ، خاصة المسافرين إلى تركيا، للتعرف على بعض من معالمها الحيوية التي تنبض بالحياة طوال العام.

وتعتبر تركيا من أكثر دول العالم جذبًا للسياح، حيث تستقبل نحو 30 مليون نسمة، وتحتوي على العديد من المعالم السياحية والأثرية وكذلك الدينية التي تؤكد على احتواء الأراضي التركية العديد من الحضارات منها “بيزنطة والرومان واليونانيين وأخيرًا العثمانيين”.

اماكن سياحية خارج اسطنبول

نضع بين أيديكم مجموعة اماكن سياحية خارج اسطنبول للراغبين في التنزه في مدن أخرى غير مدينة اسطنبول، وأن كنت من عشاق الريف فـ ستجد راحتك كاملة أو ما تبحث عنه في شمال تركيا حيث المدن التي تطل على البحر الأسود.

مغارة تشال

تعتبر من أفضل الأماكن السياحية في تركيا على الإطلاق، تتواجد في مدينة طرابزون حيث البحر الأسود، وتتميز هذه المغارة بجمال تكوينها الحجري المنحوت لعمق يصل إلى أكثر من 5 كم داخل الجبال ما يجعلها من أطول المغارات في العالم.

ويذهب إلى هذه المغارة مرضى الأمراض التنفسية، حيث تتسم بهوائها النظيف الذي يساعد في شفائهم من هذه الأمراض، كما تضم المغارة مقهى صغير يطل على برك المياه التي تجري في أراضي المغارة في منظر يخطف القلوب.

قصر أتاتورك

يعد من أهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة طرابزون التي تطل على البحر الأسود، ويتميز قصر أتاتورك باللون الأبيض الزاهين كما يحتوي على مساحات خضراء واسعة للغاية.

ويعود القصر في الأصل إلى مصرفي يوناني قبل أن يصبح ملك أتاتورك فيما بعد، ويحتوي القصر على المقتنيات الأثرية الثمينة والعملات النقدية التي تعود إلى الحضارات المختلفة مثل: الإمبراطورية البيزنطية واليونانية والرومانية، وكذلك تضم تمثال برونزي حجري.

بحيرة سيرا جول

تعتبر من أجمل البحيرات التي يمكن أن تراها عينك أثناء زيارة مدينة طرابزون، ويمكن التجول فيها بأحد القوارب الصغيرة وسط المرتفعات المحيطة بها من كل جهة.

كما أن مياه بحيرة سيرا جول تتميز بـ لونها الفيروزي الجميل، حيث تنساب المياه من بين جزء من الصخور على إحدى الجوانب حولها، ويمكن أثناء تواجدك في القارب بالبحيرة مشاهدة بعض الحيوانات البرية المميزة والأسماك الملونة والفريدة من نوعها.

وفي مشهد يعيد إتزان القلب ويخرج الشحنات السلبية من النفس، تجد العديد من المساحات الخضراء التي تلتف حول البحيرة في منظر راقي في غاية الجمال، كما يمكن تناول الطعام في أحد المطاعم أو المقاهي المطلة على البحيرة للاستمتاع بجمال تركيا عن قرب.

منتجع حيدر نبي

يعد من أجمل الأماكن السياحية الطبيعية على الإطلاق، ويوجد هذا المنتج في مدينة طرابزون ويبتعد عن المدينة بمسافة تصل إلى 35 كم فقط.

يوفر منتجع حيد نبي للزائرين إمكانية التقاط أجمل الصور على قمم المرتفعات المكسوه بالمساحات الخضراء، مع مشاهدة الغيوم التي تلامس المرتفعال عن قرب في مشهد غاية الجمال، بجانب التقاط الصور التذكارية.

كما يوجد مطعم ومقهي لتوفير الوجبات التركية الشعبية المميزة الموجودة في مدينة طرابزون وتشتهر بها مثل: الكويماك، بجانب تناول الشاي التركي اللذيذ الشهير.

مرتفعات السلطان مراد

تعتبر من أشهر المرتفعات في مدينة طرابزون، وتعود شهرتها إلى العصور السابقة وتحديدًا عصر الدولة العثمانية، حيث اشتهرت بشكل كبير عندما صلى عليها السلطان العثماني مراد رفقة جيشه أثناء عودته من فتوحات إيران.

ومن أكثر ما يميز مرتفعات السلطان مراد أنها تطل على ساحل البحر الأسود، وتُزين قممها الثلوج خلال فصل الشتاء، بينما تتحلى بالخضرة والنباتات الملونة خلال فصل الصيف والربيع.

وتتيح مرتفعات السلطان مراد فرصة أمام محبي رياضة التسلق بممارسة تسلق الجبال والمرتفعات والوصول إلى أعلى نقطة فيها والتقاط صور تذكارية مميزة مع الغيوم والسماء الحرة.

أضف تعليق

Don`t copy text!