اماكن ترفيهية في بورصة

جمعنا لكم مجموعة اماكن ترفيهية في بورصة ، حيث تعد مدينة بورصة من بين المدن التركية الساحلية غاية الجمال والروعة، وسٌميت قديمًا بإسم “هدية الله” وكانت العاصمة القديمة للإمبراطورية العثمانية.

كما أطلق سكان مدينة بورصة المحليين عليها إسم “بورصة الخضراء” نظرًا لكثرة المساحات الخضراء فيها والغابات المحيطة بها، بخلاف المناطق الطبيعية المتجسدة في البحيرات والشلالات والحدائق وكذلك الجبال.

وتحتوي مدينة بورصة التركية على العديد من المعالم السياحية والأثرية والتاريخية خاصة لأنها كانت العاصمة القديمة للإمبراطورية العثمانية، ومازالت مبانيها في بعض المناطق تتمتع بتصاميمها المعمارية الفريدة.

اماكن ترفيهية في بورصة

نضع بين أيديكم مجموعة اماكن ترفيهية في بورصة ، يمكن الاستقرار على بعض الأماكن لزيارتها على هامش رحلتك إلى تركيا للتعرف على تاريخ الإمبراطورية العثمانية والعديد من المعالم التي لم تزرها من قبل.

جامع بورصة الكبير

يعد جامع بورصة الكبير من أشهر المساجد الموجودة في المدينة، كما أنه من المعالم الدينية الأثرية القديمة للغاية حيث يعود تاريخ المسجد إلى عام 1399 ميلاديًا، ويدل على تميز العمارة السلجوقية الأثرية خاصة وأنه يعود إلى هذا العصر.

يتكون جامع بورصة الكبير من مآذنتين كبيرتين للغاية، و20 قبة متنوعة في الحجم، كما يحتوي المسجد من الخارج والداخل على زخارف ونقوشات غاية الروعة، بخلاف عدد من النوافير في ساحة الجامع، ويعتبر من أشهر وأهم المعالم التاريخية في بورصة، والمصنف رقم واحد من بين أهم 5 مساجد في تاريخ الحضارة الإسلامية عمومًا.

شجرة الإنكا

تعتبر من أبرز المعالم التاريخية والسياحية الشهيرة في مدينة بورصة، حيث يعود تاريخها لأكثر من 600 سنة، فقد تمت زراعة هذه الشجرة مع بداية الإمبراطورية العثمانية بعد الفتح العثماني لتلك المنطقة.

وتعد شجرة الإنكا من أكبر الأشجار المُعمرة في تركيا عمومًان كما يتسم بالحجم الهائل وسيقانها طويلة للغاية، حيث تم تثبيتها بدعائم معدنية بسبب ضخامتها، ويأتي إليها السياح من كل مكان لزيارتها ومشاهدة معالمها المبهرة عن قرب.

وتوجد العديد من المقاهي والمطاعم في المنطقة المجاورة لمنطقة شجرة الإنكا، يمكنك الجلوس بها رفقة الأصدقاء أو الأسرة، ذو الإطلالة الساحرة على المساحات الخضراء.

ضريح عثمان الأول وابنه أورهان

يعد هذا الضريح من أشهر المقابر التي يتوافد عليها السياح من كل مكان، حيث يعود إلى السلطان عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، كما يجاوره ضريح ابنه السلطان أورهان غازي.

كما تضم هذه المنطقة عدد من المعالم التاريخية الأخرى منها، أضرحة لأكثر من 17 من السلاطين وأفراد من الدولة العثمانية، بجانب النصب التذكاري لشهداء حرب الاستقلال وبرج الساعة.

حديقة أولوداغ الوطنية

تعتبر من أهم المناطق الطبيعية التي تستحق الزيارة في مدينة بورصة التركية، حيث تقع على بعد 36 كم جنوب مدينة بورصة، وتستقبل الحديقة أكثر من مليون سائح طوال العام نظرًا لاحتوائها على العديد من الأنشطة الممتعة.

وتتميز هذه الحديقة باحتوائها على منطقة جبل أولوداغ وهو أعلى جبل في منطقة مرمرة حيث يبلغ ارتفاعه قرابة الـ 2543 م، وغير أن السياح تنجذب إلى هذه المنطقة تحديدًا خلال فصل الشتاء للتزلج على الجليد وممارسة رياضة التسلق وسط الطبيعة الممتعة والمساحات الخضراء الشاسعة، كما يقومون برحلات التخييم وركوب أطول تلفريك في العالم حيث يمتد لأكثر من 9 كم.

ميرينوس بارك

تعد هذه الحديقة من أجمل المناطق الطبيعية والسياحية الموجودة في مدينة بورصة، كما تمتاز بموقع حيوي واستراتيجي وسط المدينة بالضبط، وتعتبر ثاني أكبر حديقة في مدينة بورصة نظرًا لاحتوائها على أعداد هائلة من الأشجار.

وتحتوي ميرينوس بارك على أجمل البحيرات الصناعية في المدينة، كما توفر مساحات كبيرة يمكن للزائرين ممارسة رياضة الركض فيها، كما تضم أماكن للجلوس ومناطق متنوعة ترفيهية للأطفال.

وتضم ميرينوس بارك أيضًا عدد من المقاهي والمحلات التي تبيع الوجبات الخفيفة، وكذلك مركز أتاتورك الثقافي وأوبرا أتاتورك وقاعة تقام فيها الحفلات الموسيقية ومكتبة كبيرة للغاية.

أضف تعليق

Don`t copy text!