الاماكن القريبة من اسطنبول

مدينة إسطنبول من أقدم وأفخم المدن التركية على الإطلاق، حيث هناك الاماكن القريبة من اسطنبول ذات أهمية سياحية بالغة، بالإضافة إلى العديد من المعالم التاريخية والسياحية والأثرية الموجودة في إسطنبول.

وكانت مدينة إسطنبول قديمًا تُعرف بإسم القسطنطينية، ثم باتت بيزنطة وفيما بعد الأستانة ثم باتت تُعرف بإسم إسلامبول، حتى الفتح العثماني لتصبح في النهاية إسطنبول.

وتعد مدينة إسطنبول من أكبر المدن في تركيا على الإطلاق، وثاني أكبر مدينة في العالم من حيث الكثافة السكانية حيث يقطنها 13 مليون نسمة تقريبًا.

وضمت مدينة إسطنبول على العديد من الشعوب المتنوعة وضمت عدة إمبراطوريات على أرضها مثل: الإمبراطورية الرومانية ثم البيزنطية وكذلك اللاتينية وأخيرًا الدولة العثمانية التي تم افتتاحها خلال الفتوحات العثمانية.

الاماكن القريبة من اسطنبول

نضع بين أيديكم العديد من الاماكن القريبة من اسطنبول التي يمكن زيارتها عند التوجه إلى مدينة إسطنبول التركية لقضاء وقت ممتع وشيق.

شارع الاستقلال

يعتبر من أشهر الشوارع الموجودة في مدينة إسطنبول وأكثرها جذبًا للسياح، حيث يعتبر من الشوارع المليئة بالأسواق والأكشاك التي توفر السلع الغذائية ذات الجودة العالية، كما يحتوي الشارع على سوق “باي أوغلو باليك المفتوح”. الذي يبيع العديد من الماركات والسلع المحلية والعالمية.

ويضم الشارع أيضًا العديد من المنعطفات في الشوارع الجانبية التي يحمل بعضها ملامح تاريخية وأثرية عريقة ومنها ما يعود إلى القرن الـ 19 أيضًا.

ويمكن التجول بين جنبات الشارع الذي يمتد من ساحة تقسيم وحتى نفق الترام الأحمر التاريخي الذي تشتهر به إسطنبول، ويمكن التقاط الصور التذكارية لتسجيل اللحظات في رحلتك.

ساحة الهيبودروم

تعتبر ساحة الهيبودروم من أفضل الأماكن السياحية في مدينة إسطنبول، تعتبر من أقدم الساحات على الإطلاق حيث يتميز بالتواجد منذ الفتح العثماني للمدينة ومن بعده.

وكانت ساحة الهيبودروم من بين الساحات البيزنطية التي تم إنشائها قديمًا من جانب الإمبراطورية البيزنطية، حيث استمر بنائها قرابة القرن من الزماك وكانت تعتبر مركز للترفية عن الشعب في ذلك الوقت وتقام بداخلها السباقات الخاصة بالخيل والعربات والألعاب النارية.

جسر البسفور

يعد من أشهر معالم تركيا عمومًا، وهو أهم واجهة سياحية في مدينة إسطنبول، حيث يظهر بصفة دائمة في كافة المسلسلات التركية بشكل دائم بالإضاءات الصباحية وكذلك خلال ساعات الليل لاستعراض العروض الضوئية الملونة الساحرة.

ويظهر جسر البسفور في الليل بإضاءات شديدة الجمال تعكس أضوائها على مياه مضيق البسفور الزرقاء الساحرة، ويصل طول الجسر قرابة الـ 1561 متر، ويعتبر أو جسر معلق يربط قارتي آسيا وأوروبا ببعض حيث يربط الجسر منطقة بيليربي الموجودة في إسطنبول الأوروبية بمنطقة أورتاكوي في إسطنبول الآسيوية.

جزر الأميرات

تعتبر هذه الجزيرة من أضخم الجزر الموجودة في مدينة إسطنبول على الإطلاق، حيث تتمتع بأجواء هادئة وساحرة وتعد من أكثر الجزر ملائمة ومثالية لاصطحاب الأطفال والأسرة بالكامل وقضاء أوقات ممتعة وشيقة مع مشاهدة الحياة الريفية والشوارع والبيوت التقليدية هناك.

كما أن جزر الأميرات تضم حوالي 9 جزر صغيرة تطل جميعها على بحر مرمرة ومحاطة بالغابات الصنوبرية، ومن بينهم 4 جزر مسموح للزائرين بدخولهم وهم : “بويوكادا – بورجازادا – هيبيليادا – كيناليادا “، وتتمتع كافة الجزر بالصمت والهدوء والاجواء النقية بعيدًا عن الإزدحام

أضف تعليق

Don`t copy text!