الاماكن السياحيه في اسطنبول الاوربيه

تكثر الاماكن السياحيه في اسطنبول الاوربيه ، وتعد من أفخم الأماكن في المدينة التركية التي نجحت في جذب انتباه وأنظار السياح إليها من كل مكان حول العالم، حيث يصل إلى إسطنبول حوالي 800 ألف سائح بشكل سنوي.

ويقسم مضيق البسفور، مدينة إسطنبول إلى قسمين، القسم الآسيوي والقسم الأوروبي، خاصة وأن تلك المدينة من بين المدن التركية التي تمتد على مدى قارتي “أسيا وأوروبا”، لتحوي عدد كبير للغاية من الأثار والمعالم السياحية المختلفة.

كما أن مدينة إسطنبول تضم عدد كبير من المساحات الخضراء الشاسعة وتعتبر من أشهر الحدائق في العالم، بالإضافة إلى الأماكن الطبيعية والدينية الموجودة في مدينة إسطنبول، وتتميز بالعبقرية في التشييد والإعمار، حيث تحتوي على مجسمات خشبية وكريستالية تتسم بالدقة والاحترافية الشديدة.

الاماكن السياحيه في اسطنبول الاوربيه

نضع بين أيديكم عدد من الاماكن السياحيه في اسطنبول الاوربيه ، وهو الجانب الذي يتمتع بسحر الماضي وإشراقة الحاضر، ومن تلك الأماكن :

حديقة فيالاند

تعتبر هذه الحديقة أشهر مدينة ألعاب في مدينة إسطنبول، وتحتوي على عدد ضخم من الألعاب التي تصلح للكبار والأطفال، لذا تعتبر حديقة فيالاند اختيار مثالي للعائلات والأصدقاء.

وتضم الحديقة عدد كبير من الأنشطة الترفيهية التي تجذب العديد من الأفراد، وتنقسم إلى 3 أقسام من حيث الألعاب التي تتسم بالمغامرة القوية والمثيرة، وتحتوي أيضًا على 100 ملعب لكرة القدم والعديد من الألعاب الإلكترونية ذات القوة المتفاوتة كي تُلائم كافة الأعمار.

وتقام بداخلها العديد من المهرجانات والفعاليات الساحرة وشارع مفتوح يضم عدد كبير من المتاجر والأكشاك التي تقدم خدمات متنوعة للمتواجدين بداخل المدينة، بجانب توفير أماكن للجلوس والاستراحة بعد القيام بمغامرة كبيرة.

إسطنبول أكواريوم

تعتبر هذه المنطقة من أشهر الأماكن الموجودة في إسطنبول الأوروبية، وتم تأسيسها حديثًا في الألفية الأولى، وتعتبر من أشهر الأماكن المناسبة للعائلات والأطفال لأخذ جولة ممتعة مليئة بالمغامرات والتشويق بين أحواض ضخمة تضم المخلوقات البحرية والأسماك المتنوعة.

ويعتبر هذا المكان من أكبر الأماكن في العالم التي تضم أحواض أسماك هائلة، حيث تحتوي على أعداد كبيرة من أسماك القرش والسلاحف البحرية والأخطبوطات المختلفة وعدد فريد ونادر من الأسماك وكذلك الأسماك الملونة.

جولهان بارك

تعتبر هذه الحديقة من أقدم الحدائق الموجودة في إسطنبول على الإطلاق، حيث يعود تاريخها إلى عهد الخلافة العثمانية، وتحتوي هذه الحديقة على مساحات خضراء شاسعة للغاية وعدد من المسابح والملاعب الرياضية المتنوعة ما يجعلها خيار مناسب لاصطحاب الأسرة والأطفال للاستمتاع بجو ممتع ولذيذ.

كما تعتبر هذه الحديقة من الأماكن القريبة للغاية من بعض الأماكن والمعالم السياحية في إسطنبول الأوروبية مثل: المسجد الأزرق أو السلطان أحمد، وقصر توبكابي.

إميرجان بارك

تعتبر من أكبر الحدائق الموجودة في مدينة إسطنبول، وتتميز بإطلاله مبهرة وساحرة نظرًا لوقوعها على مضيق البسفور من إحدى الجهات، كما تحتوي الحديقة على عدد كبير من النباتات والأزهار الفريدة والنادرة التي تمتد على مساحة تصل إلى 117 هكتار.

وتشتهر هذه الحديقة عن بقية الحدائق بأنها موطن لأزهار التوليب الذي يزدهر خلال شهر أبريل من كل عام، وتنظيم الحديقة مهرجان له حيث تتحلى الحديقة بثوب خالص من التوليب المتنوع الذي يتمتع بتناسق في ألوانه.

كما تضم الحديقة عدد من الحيوانات البرية الأليفة للغاية، فهي واحدة من أفضل الأماكن الترفيهية الموجودة في إسطنبول الأوروبية وتجذب أنظار الشباب والكبار والأطفال إليها بصفة دائمة.

غابة بلغراد

تعتبر هذه الغابة من أفضل الأماكن الموجودة في مدينة إسطنبول لعشاق الهدوء والاسترخاء الشديد، وهي اختيار مناسب وفعال للتواجد في أحضان الطبيعة والابتعاد عن الصخب والإزدحام في المدينة نفسها.

وتبعد غابة بلغراد عن مدينة إسطنبول حوالي 15 كم وهي من الأماكن التي يسهل زيارتها من خلال ركوب إحدى الحافلات الموجودة في ساحة تقسيم للوصول إلى الغابة مباشرة.

أضف تعليق

Don`t copy text!