الاماكن السياحية في اسطنبول اسيا

مدينة إسطنبول من أجمل المدن الموجودة في مدينة إسطنبول على الإطلاق، وأكبرها من حيث المساحة والكثافة السكانية، غير أن هناك مجموعة من الاماكن السياحية في اسطنبول اسيا ، حيث يحتوي القسم الآسيوي على العديد من المعالم الأثرية الجميلة للغاية.

وتجمع إسطنبول في القسم الآسيوي العديد من المناطق السياحية المبهرة التي تتميز بالسكينة والهدوء الشديد مقارنة بالقسم الأوروبي الذي يشتهر بـ مواكبته للتكنولوجيا والحداثة.

وتتمتع إسطنبول الآسيوية بالأجواء الطبيعية الساحرة والمساحات الخضراء الكبيرة التي تمنع الأفراد المزيد من الراحة والاسترخاء وتبث السكينة في نفوسه الزائرين القاصدين تلك الاماكن.

الاماكن السياحية في اسطنبول اسيا

جمعنا لكم خلال هذا التقرير مجموعة من الاماكن السياحية في اسطنبول اسيا ، حيث يتميز القسم الأسيوي في مدينة إسطنبول بالجمال والروعة ويتمتع بسحر الشرق.

برج الفتاة أو برج العذراء

يعتبر برج الفتاة من أشهر المعالم السياحية الموجودة في إسطنبول الآسيوية، غير أنه يعد آرث المدينة، وهناك العديد من الأساطير الموجودة حول هذا البرج وكذلك لمشاهدة منظر المياه المحيطة به من كل مكان.

ويمكنك قضاء يوم كامل هناك للتمتع بمنظر مياه البسفور من أمامك والمساحات الخضراء المحيطة بالبرج، وتناول وجبة غذاء رائعة تحتوي على أصناف مختلفة من الأطعمة التركية اللذيذة والشاي أو القهوة التركية الشهيرة.

شارع بغداد

يعتبر من أهم الأماكن السياحية والأثرية في إسطنبول الآسيوية، ويعود تاريخه إلى عصر الدولة العثمانية ويمتد من بلدية كاديكوي وحتى بلدية مالتبيه أي على مسافة تقدر بـ 14 كم.

كما يوازي هذا الشارع ساحل بحر مرمرة، ويحتوي على عدد كبير من المقاهي الشعبية والراقية وبعض المطاعم التي تقدم للوافدين العديد من الوجبات التركية الذيذة، وكذلك عدد كبير من المتاجر والمحلات الشهيرة.

تلة العرائس

تعتبر تلة العرائس من أشهر الأماكن الموجودة في مدينة إسطنبول، حيث تتميز تلك التلة بإطلالتها الساحرة والحيوية المضيئة، وتعتبر من أعلى التلال السبعة المحيطة بمدينة إسطنبول.

ويمكن الذهاب إليها في وقت غروب الشمس للاستمتاع بمنظر الغروب الساحر وقضاء أوقات ممتعة عليها لمشاهدة الأضواء المضيئة بها ليلًا وانعكاسها على مياه البسفور.

مدينة ملاهي بوستانجي لونابارك

من أكبر الملاهي الموجودة في إسطنبول الأسيوية، وتعتبر من أهم الأماكن الترفيهية على الإطلاق الخاصة بالأطفال والكبار أيضًا، حيث توفر الكثير من الأجواء المليئة بالمرح والبهجة والقيام بمغامرات مليئة بالإثارة والتشويق.

شاطئ جدا بوستان

يعتبر من أكثر الشواطئ الموجودة في القسم الآسيوي تستحق الزيارة، حيث يتميز الشاطئ بمياهه اللؤلؤية الناقية بشكل كبير، كما أن الشاطئ به العديد من المرافق التي توفر الخدمات المتنوعة مثل: تبديل الملابس والحصول على كراسي للاستلقاء على الشاطئ وبعد المطاعم والمقاهي.

قصر كوجوكسو

يعتبر هذا القصر من أشهر القصور الموجودة في القسم الآسيوي لمنطقة إسطنبول، ويحمل القصر العديد من التصاميم الرائعة داخليًا وخارجيًا، بالإضافة إلى الزخارف والنقوشات المتنوعة التي تجمع ما بين الطراز العثماني الإسلامي والطراز الأوروبي.

ويحتوي القصر على العديد من الأثار والأثاث والديكورات المبهرة ذات الطراز الباروكي المبهر، ويعد من الأثار الموجودة في الجانب الآسيوي لمدينة إسطنبول.

ويتميز القصر بوجود مساحات خضراء عريقة من حوله، غير أن إطلالته مميزة للغاية حيث يقع على مضيق البسفور ما يجعل المنظر المطل عليه من أجمل المناظر الطبيعية الساحرة.

أضف تعليق

Don`t copy text!