الاماكن الجميلة في طرابزون

هذه مجموعة من الاماكن الجميلة في طرابزون ، ومدينة طرابزون تعد من أجمل وأروع مدن تركيا، وتختلف عن غيرها من المدن في الكثير من الأمور، خاصة وأنها من المدن الأكثر جذبًا للسياح من كافة أنحاء العالم بدون مجهود كبير.

وتقع مدينة طرابزون في شمال تركيا، وتعد من أكبر المدن التركية الموجودة في المنطقة الشمالية، حيث تطل على ساحل البحر الأسودن وتتضم مساحات خضراء شاسعة غاية الجمال والروعة.

وتحتوي مدينة طرابزون على العديد من المعالم السياحية والأثرية المتنوعة وكذلك الكثير من الأماكن الترفيهية المختلفة التي تستحق الزيارة والمشاهدة عن قرب، حيث ستضمن لك تلك الاماكن عيش مغامرة ممتعة ومثيرة.

الاماكن الجميلة في طرابزون

نضع بين أيديكم مجموعة من الاماكن الجميلة في طرابزون ، خاصة وأن هذه المدينة من المدن التي تطل على ساحل البحر الأسود الذي يبهر الأنظار ويمنح النفوس راحة نفسية وهدوء واسترخاء فريد من نوعه.

مرتفعات السلطان مراد

تعتبر من أهم الأماكن السياحية الموجودة في مدينة طرابزون، وتعتبر من المرتفعات القريبة للغاية من بحيرة أوزنجول، وتعد هذه المرتفعات من أكثر المرتفعات ارتفاعًا عن سطح البحر حيث ترتفع بحوالي 2200 متر عنه.

وتبتعد مرتفعات السلطان مراد عن مدينة طرابزون بحوالي 35 كيلو متر، كما تتميز تلك المنطقة بالمساحات الخضراء والاماكن الطبيعية والسهول الواسعة للغاية.

كما أنها من أنسب الأماكن للشواء خاصة لتوفر المراعي واللحوم الطازجة في هذه المرتفعات، وتعد من أكثر الأماكن التي تتمتع بالبرودة الشديدة، وتتخذ شهرتها من صلاة السلطان العثماني مراد عليها رفقة جيشه أثناء عودته بعد فتوحات إيران.

قرية ديمير كابي

تعد من أشهر القرى السياحية في مدينة طرابزون وأوزنجول، حيث تبتعد القرية عن بحيرة أوزنجول بحوالي 16 كيلو متر، كما تتميز هذه القرية بتمتعها بالجداول المياه والضباب.

ويهتم سكان هذه القرية بتربية الأبقار والماعز والمراعي عمومًا، ما تساعد السياح والوافدين لزيارة القرية بإقامة حفلات الشواء، حيث توفر العديد من المقاهي الشعبية البسيطة وسط المساحات الخضراء الشاسعة.

بحيرة السمك

تقع هذه البحيرة على بعد حوالي 24 كيلو متر عن بحيرة أوزنجول، حيث تقع تحديدًا بعد مرتفعات ديمير كابي وهي عبارة عن بحيرة صغيرة للغاية لكن تتميز الأجواء فيها بالهدوء والاسترخاء، لكن الطقس هناك يكون بارد للغاية حيث تبقى فيها الثلوج لفترات طويلة جدًا.

كما أن الوصول إليها يكون من خلال استخدام الطريق الجبلي الواعر فقط، لذا ينبغي عليك استئجار سيارات الدفع الرباعي لزيارتها بأمان، خاصة وأن بعض السائقين في هناك يخشون الصعود إليها.

مرتفعات شكرسو

هذه المرتفعات من أشهر مرتفعات مدينة طرابزون، وتبعتد عن بحيرة أوزنجول تحديدًا قرابة الـ 20 كيلو متر، كما تتميز بوجود العديد من الشلالات والمساحات الخضراء الراقية ما يزيد من جمالها جمال.

منطقة ايدر

تبتعد منطقة ايدر عن مدينة طرابزون بمسافة تصل إلى 160 كم، وتستغرق حوالي ساعتين ونصف تقريبًا للوصول إليها بالسيارة، وتتواجد المدينة على الطريق الساحلي أمام البحر الأسود.

وتوفر مدينة ايدر العديد من الأنشطة السياحية للسياح القادمين إليها، ومنها: التجديف أو الرافتينج وكذلك إمكانية القفز من الجبل حيث تحتوي على شلال ايدر الشهير وعدد من المحميات الطبيعية هناك.

أما عن المكان المخصص للتجديف في نهر ايدر، وهي من أكثر الأنشطة الترفيهية جذبًا للسياح في منطقة ايدر، وينبغي عليك إحضار ملابس إضافية خاصة لأن ملابسك ستكون عُرضه للغرق تمامًا.

وعن الجبار المعلقة فوق نهر ايدر، فهناك أنشطة ترفيهية تقام في هذه المرتفعات، حيث يُسمح للسياح والسكان المحليين بالقفز من فوق الجبل بأعلى نهر ايدر والسقوط في النهر لعيش مغامرة مثيرة ومشوقة.

أضف تعليق