الأماكن السياحية في ملقا أسبانيا
‫الرئيسية‬ أماكن سياحية الأماكن السياحية في ملقا أسبانيا

الأماكن السياحية في ملقا أسبانيا

تعرف على الأماكن السياحية في ملقا أسبانيا ، تعتبر مدينة ملقا إحدى مدن دولة أسبانيا السياحية الجميلة حيث تقع في جنوب أسبانيا على ساحل كوستا ديل سول، وهذه المدينة قام بتأسيسها الفينيقيون وحكمها الرومانيون، ثم فيما بعد قام بحكمها المسلمون لمدة 800 عام .

حيث تعتبر مدينة ملقا الأسبانية من اجمل واشهر الأماكن السياحية الرائعة الموجودة بالدولة، حيث أنها تعتبر ثاني أهم الموانئ البحرية الكبيرة على البحر بعد مدينة برشلونة، وتتمتع بتاريخ ثقافي عريق ومناخ معتدل معظم أيام السنة بالإضافة إلى احتوائها على الكثير من المعالم السياحية الرائعة التي يذهب إليها العديد من السياح لزيارتها.

الأماكن السياحية في ملقا أسبانيا

فإليكم عدد من الأماكن السياحية في ملقا الأسبانية:

قلعة قصبة ملقا

قلعة قصبة ملقا
قلعة قصبة ملقا

تعتبر قلعة قصبة ملقا من أهم وافخم المعالم السياحية الموجودة في أسبانيا تحديدا في مدينة ملقا، فهي عبارة عن حصن ضخم تم بتشييده في أوائل القرن الحادي عشر على يد بني حمود، وتم بناء القلعة على منطقة مُرتفعة عن الأرض ومُحاطة بسور ضخم من عدد من الجوانب المختلفة ويتوسطها عدد من الأبراج الدفاعية التي كانت تستخدم في أغراض حربية كالرماية والمُراقبة.

المسرح الروماني

المسرح الروماني
يعتبر المسرح الروماني هو مصدر الثقافة لمدينة ملقا تحديدا بل لأسبانيا كلها ويعتبر أقدم المعالم السياحية بملقا الأسبانية، حيث يقع على سفح حصن آلكازابا الشهير، والمسرح متاح الدخول للزوّار طوال أيام العام ويتم عمل عروض في الساحة المفتوحة وتسع لما يقارب من 220 متفرج.

كهف نرخا


يعتبر كهف نرخا من المعالم السياحية الجميلة التي ليس لها مثيل في أي مكان حول العالم، حيث يقع الكهف في مدينة ملقا الأسبانية وهو عبارة عن مجموعة من الكهوف الرائعة وتمتد لما يقارب من حوالي 5 كم، بالاضافة إلى أنها تضم مجموعة من التشكيلات الصخرية والصواعد ونوازل شديدة الجمال تجمعت نتيجة تساقط المياه من سقف الكهف.

قلعة جبل المنارة


تعتبر قلعة جبل المنارة Castillo de Gibralfaro من أروع المعالم السياحية الموجودة في مدينة ملقا الأسبانية، حيث تقع تحديدا في أعلى قمة جبل المنارة الواقع في شمال شرقي مدينة مالقا الموجودة في أسبانيا، ويأتي إليها العديد من السياح والزوار للتعرف على تاريخ القلعة العريق الذي يرجع إلى القرن العاشر الميلادي على يد الخليفة المُسلم (عبدالرحمن الثالث).

كاتدرائية ملقا

الأماكن السياحية في ملقا أسبانيا
تعتبر كاتدرائية ملقا Cathedral of Málaga إحدى الكاتدرائيات التاريخية العريقة ومن المعالم السياحية الفريدة والتي ليس لها مثيل في أي مكان أخر، حيث تقع في مدينة ملقا إحدى مدن دولة أسبانيا تحديدا في الحدود بين الجدران المغاربية التي تم بنائها في القرون الوسطى وبين قلعة جيبرالفارو التي تبعد عن مركز مدينة مالقا ما يقارب من حوالي 200 م ويعود تاريخ بنائها إلى عصر النهضة ويرجع طريقة بناءها إلى الفن الكلاسيكي والفن القوطي أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *